رئيس التحرير
عصام كامل

"الدون جوان"رشدى أباظة.. يصارع الملك فاروق على النساء

 الفنان رشدى اباظة
الفنان رشدى اباظة

"الدون جوان رشدى أباظة".. بدأ حياته الفنية عام 1947 وكانت أولى خطواته في فيلم "المليونيرة الصغيرة" ولكن النجاح لم يحالف الفيلم، وفى عام 1949 كانت الانطلاقة الحقيقية لرشدى أباظة في فيلم "أمينة" إخراج المخرج الإيطالى سندرينى.

وقع أباظة في غرام الممثلة اليهودية كاميليا رغم أنه كان يعلم أن الملك فاروق مغرم بها حتى أن التهديدات بدأت تنهال عليه لقطع علاقته بها. ولم يسمع لتلك التهديدات حتى ماتت كاميليا محترقة في حادث مأساوى.

تعرف رشدى أباظة بعد ذلك على المغنية الفرنسية "آن برييه" في الأوبرج وكان الملك فاروق موجودًا لإعجابه بها إلا أنها فضلت الجلوس إلى مائدة رشدى أباظة، وسأل الملك المحيطين به "من هذا الذي يتحدانى ؟"  فقال له بوللى: رشدى أباظة، فقال الملك مجلجلًا "طظ".

انبهر رشدى أباظة بدلال الراقصة تحية كاريوكا وتعمد السهر في الملهى الذي ترقص فيه وتزوجها عام 1950 ووقع الخلاف بينهما بسبب الغيرة، بعدها تزوج من الحسناء الأمريكية "بربارا" وأنجب منها ابنته الوحيدة قسمت.

التقى أباظة بالفنانة سامية جمال عام 1959 وعمل معها في فيلم الرجل الثانى، وطلق بربارا بهدوء ليتزوج الراقصة سامية جمال إلا أنه بعد ذلك تزوج من المطربة صباح أثناء تواجده في بيروت، وعندما علمت سامية حصلت على الطلاق بعد 17 سنة زواج.

توفى رشدى أباظة في 27 مايو 1980 إثر إصابته بمرض السرطان.

الجريدة الرسمية