X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
نشرة الحوادث وأبرزها.. سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة كوكا: الزمالك وبيراميدز تفاوضا معي لكنني رفضت.. سأعود للأهلي فقط لاعب هيرتا برلين يصل الأحد للانضمام لمنتخب الشباب تامر عاشور يتألق بأضخم حفلات الجامعة الصينية في "المنارة" (صور) حسام صبري في حفل زفاف مريم قورة (صور) تأهل 5 فرق مصرية لربع نهائي البطولة الدولية للريشة الطائرة رفعوا شعار السحب أو التشميع.. رؤساء المدن يحشدون ضد التعديات سان جيرمان يفوز على نيس برباعية ويحافظ على صدارة الدوري الفرنسي الطيران يتصدر دوري الكرة النسائية بعد الجولة الأولى (صور) جدول هدافي الدوري بعد انتهاء مباريات اليوم بالجولة الرابعة هاني فتحي نائبا لرئيس مجلس نادي بنها ٨ رهبان جدد لدير الملاك غبريال بجبل النقلون ولبرية الريان بالفيوم مصادرة 18 ألف عبوة «بسكويت» فاسدة في مطروح ليدي جاجا تسقط من على المسرح في موقف محرج بلاس فيجاس (فيديو) إسماعيل يوسف وطارق يحيى وشيكابالا في ذكرى الأربعين للطفل أدهم الكيكي "صور" خبير يحدد ضوابط إصلاح منظومة الاستثمار في البورصة البنا حكما لمباراة الزمالك والمقاولون بالدوري اخبار ماسبيرو.. إنهاء تكليف مدير عام راديو مصر خلال أيام مستشارك القانوني: ما الفرق بين جريمة الاختلاس والسرقة ؟



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التموين تؤكد انخفاض متوسط الأسعار.. وارتفاع مخزون أرصدة السلع

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 05:56 م
أحمد رأفت
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ للاطمئنان على توافر السلع الاستراتيجية في الأسواق بما يلبي احتياجات المواطنين، وكذلك الجهود التي تبذلها الحكومة لضبط الأسعار، وذلك بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

في بداية الاجتماع، جدّد رئيس الوزراء التأكيد على ضرورة توافر أرصدة كافية من السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة في الأسواق، مُشددًا في هذا الصدد على أهمية قيام الجهات المعنيّة بالمتابعة الدورية للأسعار لحماية المواطنين من قيام البعض بالمغالاة في أسعار بعض السلع الاستراتيجية.

وأثناء الاجتماع، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية الموقف الخاص بأرصدة السلع الاستراتيجية؛ حيث أوضح أن إجمالي رصيد مخزون القمح يكفي حاجة المستهلكين لمدة 4/5 أشهر، وذلك حتى 7 فبراير 2020، فيما يصل رصيد مخزون السكر إلى 10/7 أشهر، حتى أغسطس 2020 للسكر التمويني، و6/9 أشهر، حتى 17 أبريل 2020 لسكر البلاد، كما يكفي مخزون الزيت الخام حاجة البلاد لمدة 3/6 أشهر، وذلك حتى 6 يناير 2020، مشيرًا إلى أن أرصدة الأرز تكفي لمدة 3/8 أشهر، حتى 11 يناير المقبل.

ونوّه وزير التموين إلى انخفاض متوسط أسعار العديد من السلع في سبتمبر 2019 عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام الماضي، مُوضحًا أن الخضراوات شهدت تراجعًا ملحوظًا؛ فمثلًا انخفض متوسط أسعار الطماطم في سبتمبر الجاري إلى 5،75 جنيهات، مقارنة بـ 7 جنيهات في سبتمبر 2018، كما تراجع متوسط أسعار البطاطس إلى 6،50 جنيهات مقارنة بـ 8،50 جنيهات في نفس الشهر من العام الماضي، وشهدت أسعار البصل كذلك تراجعًا نسبيًا؛ إذ يبلغ متوسط سعره حاليًا 4،75 جنيهات، مقابل 5،75 جنيهات في نفس الشهر من العام الماضي، كما تشهد أسعار الفاكهة حاليًا تراجعًا ملحوظًا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما أكد الدكتور علي مصيلحي، على تراجع متوسط أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق حاليًا، مقارنة بالعام الماضي، حيث يبلغ متوسط سعر الكيلو من دواجن المزارع "أبيض" 25،75 جنيها، مقارنة بـ 27،50 جنيها العام الماضي، لافتًا كذلك إلى تراجع متوسط سعر كيلو اللحم البقري البرازيلي المجمد، حيث يبلغ حاليًا 70 جنيها، مقابل بـ80 جنيها للكيلو في 2018.

وأرجع وزير التموين الانخفاض الملحوظ لمتوسط أسعار السلع، مقارنة بمثيلاتها في العام الماضي إلى الجهود المبذولة من جانب الجهات المختصة، وذلك في إطار حرص الحكومة على الاهتمام بالشرائح الأكثر احتياجًا، وهو ما يتضح جليًا من خلال الأرقام التي تبيّن ارتفاع قيمة الدعم المخصص للسلع التموينية والخبز من 86 مليار جنيه العام الماضي ليصل إلى 89.5 مليار جنيه هذا العام.
التموين تؤكد انخفاض متوسط الأسعار.. وارتفاع مخزون أرصدة السلع
التموين تؤكد انخفاض متوسط الأسعار.. وارتفاع مخزون أرصدة السلع
التموين تؤكد انخفاض متوسط الأسعار.. وارتفاع مخزون أرصدة السلع
التموين تؤكد انخفاض متوسط الأسعار.. وارتفاع مخزون أرصدة السلع

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات