X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
أسهم الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتصدر الشركات الصاعدة بالبورصة المصري يعيد هيكلة قطاع الناشئين المصري يختتم تدريباته ببورسعيد قبل التوجه لمطار القاهرة لحظة اقتحام 6 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بجبال أسيوط (فيديو) مصرع "شيخ بلد" وإصابة شخصين آخرين في تصادم سيارتين ببني سويف تظاهرات لبنان تشتعل في يومها السابع.. الجيش يتدخل لفتح الطرقات وإعادة الحياة لطبيعتها.. متظاهرون يرفضون إخلاء الساحات.. ومناوشات بين القوات والمحتجين في عدة مدن الزمالك يواجه جينيراسيون غدا بزيه الرسمي منتخب الشباب يواجه الشمس وديًّا.. السبت مرور الجيزة يحرر 179 مخالفة تجاوز سرعة «رادار» محسن محيي الدين يستعد لتقديم مسرحية "محدش يقدر علينا" منتخب الشباب يتعادل 1/1 وديا أمام أبو قير محافظ الفيوم يتفقد عمليات "التدوير" بشركة مياه الشرب والصرف الصحي انتشال جثة فلاح من مصرف البطس بالفيوم تشكيل تشيلسي وأياكس بدوري أبطال أوروبا محافظ الإسكندرية يوافق على توسعات بـ6 مدارس بتكلفة 49 مليون جنيه انطلاق منتدى الأعمال الماليزي بحضور سفير كوالالمبور بالقاهرة قرارات لجنة مسابقات القسم الثاني في أول اجتماعاتها لاعب الأهلي يجري أشعة للاطمئنان على ركبته بعد إصابته بالتدريبات أسامة شلبي: إقبال كبير على مشروع العين السخنة الفترة القادمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جدل واسع في ألمانيا بسبب سفر ميركل ووزيرة دفاعها في طائرتين منفصلتين

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 03:01 م
DEUTSCHE WELLE
 
سافرت كل من المستشارة ميركل ووزيرة في حكومتها بشكل متزامن تقريبا في طائرتين منفصلتين للولايات المتحدة، ما أثار جدلا واسعا بشأن ضرر الطيران بالبيئة، خصوصا وأن الخطوة جاءت بعد يومين من الإعلان عن خطة طموحة لحماية المناخ. المفارقة، هو أن هذه الخطوة تأتي بعد يومين فقط من إعلان الائتلاف الحاكم على خطة سياسية طموحة لحماية المناخ.

ميركل توجهت لقمة المناخ التي ستحتضنها الأمم المتحدة غدا (الإثنين 23 سبتمبر 2019) قبل المشاركة في النقاش العام للجمعية العامة ابتداءً من يوم الثلاثاء في نيويورك. أما زميلتها في الحكومة والحزب أنجريت كرامب-كارنباور فستجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر. المشكلة لا تكمن في برنامج عمل الزيارتين ولكن في استعمال الطيران كوسيلة نقل مضرة بالمناخ.

وكان من المقرر في الأصل أن تسافر وزيرة الدفاع والوفد المرافق لها في نفس طائرة المستشارة، التي تُقل أيضا وزير التنمية غيرد مولر ووزيرة البيئة سفنيا شولز. وكانت طائرة إيرباص من طراز A340 ستهبط في نيويورك أولا قبل أن تواصل رحلتها إلى واشنطن.

ولأن وزيرة الدفاع برمجت العودة إلى ألمانيا مساء الإثنين فقد حجزت التذاكر هي والوفد المرافق لها في رحلة عادية مباشرة. ولكن بعد ذلك، ألمح مكتب المستشارية على ما يبدو، أن سفر وفد وزارة الدفاع على نفس الطائرة التي ستقل المستشارة ليس أمرا مستحبا، وفقًا لما أوردته صحيفة "بيلد آم سونتاغ" نقلًا عن دوائر حكومية مطلعة. وبعدها فقط قررت وزيرة الدفاع السفر بشكل مستقل.

وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع لنفس الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد قائلا "أثناء التخطيط لهذه الرحلة، بذلنا قصارى جهدنا لتحسين نجاعة استخدام الطائرة". وأكد أن التخطيط للسفريات الحكومية يأخذ بعين الاعتبار عددا من العوامل من بينها، نمط الطائرات والمطار المتوجه إليه، والمسافة وحجم الوفد والجدول الزمني لأعضاء الحكومة. غير أن المتحدث لم يذكر السبب المباشر الذي أدى لإلغاء خطة السفر الأولى.

ووفقًا لمعلومات صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، فإن تكلفة استعمال الطائرات الحكومية لساعة واحدة تتراوح ما بين 24.000 و35.000 يورو للساعة الواحدة. ووفقا لبيانات وزارة الدفاع الألمانية، فإن التكلفة الإضافية لرحلة وزيرة الدفاع كرامب-كارنباور لن تقل عن 360.000 يورو.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات