X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
وزير الرياضة للمنتخب الأوليمبي: أسعدتم الجميع بأدائكم الرجولي وننتظر اللقب غدا إنبى 2004 يهزم مصر المقاصة 3-2 في دوري الجمهورية هند صبري تهنئ منة شلبي بجائزة فاتن حمامة: "اتنين اتنين.. أصحاب أصحاب" حملة "جنة": تشجيع الأطفال يساعدهم على تبني السلوكيات الإيجابية (فيديو) إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشرقية جامعة بنها: المستشفى التخصصي يري النور قريبا بتر ذراع مسن صدمه قطار في الدقهلية "الأهلي المصري" أفضل بنك على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط في برامج وخدمة الحوالات الإلكترونية من الوكلاء من القرية الفرعونية.. جنات تعلن موعد طرح ألبومها الجديد بيرين سات تثير التساؤلات بأول صورة من مسلسلها الجديد "الهدية" الزمالك ٢٠٠٤ يفوز على الجونة ٣-٢ في دوري الجمهورية تطور جديد في علاقة جيجي حديد وزين مالك بن شرقي يخوض تأهيلًا منفردًا بمران الزمالك ضبط وإعدام 2500 قطعة بسكويت و57 كيلو أغذية منتهية الصلاحية بطور سيناء طارق حامد يخوض تدريبات تأهيلية في "الجيم" بنوك الخير ترسل قافلة إغاثة لمتضرري السيول في حلايب وكيل الأزهر يكرم أوائل الطلاب الوافدين للشهادتين الإعدادية والثانوية بعثة منتخب مصر للمكفوفين تغادر إلى نيجيريا للمشاركة في أمم أفريقيا جابر القرموطي وفرقته في ضيافة دينا رامز على "صدى البلد".. السبت



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 نصائح لتعويد أطفالك النظام مع دخول المدارس

السبت 14/سبتمبر/2019 - 11:13 م
الخبيرة النفسية سهام الخبيرة النفسية سهام حسن ريهام الصواف
 
بدأت الدراسة لمرحلة رياض الأطفال، والأسبوع المقبل يبدأ العام الدراسي الجديد لمختلف مراحل التعليم، ما يجعل مهام الأمهات تتضاعف، ما بين ترتيب حياة الأبناء من الاستيقاظ مبكرا، وعمل السندوتشات، واستقبالهم عند العودة من المدارس ومتابعة دروسهم ومذاكراتهم، وترتيب البيت، إلا أن الكثير من الأمهات تشكو من إهمال الأبناء، والفوضى التي تضرب كل تفاصيل حياتهم.

دراسة: الأطفال الفضوليون الأفضل أداء في المدرسة

وتشير الخبيرة النفسية سهام حسن، إلى أن سلوكيات الطفل التي تتسم بالفوضى، وعدم الالتزام بالنظام، يرجع في الأصل إلى رؤيته للفوضى في بعض سلوكيات بقية أفراد الأسرة، وخاصة الوالدين، ما ينعكس عليه، لأنه يعتبرهما قدوته في كل تفاصيل حياته.

تضيف سهام أنه يمكن تقويم سلوكيات الطفل التي تتسم بالفوضى، وتعويده النظام، من خلال اتباع النصائح التالية.

حاولي مساعدته في ترتيب وتنظيم أغراضه في بداية الأمر، ولا ترهقيه بالأوامر المتتالية المتلاحقة، فلتقسمي المهام معه؛ كأن تقولي له: ضع المكعبات في السلة، ثم اجمع الكتب وضعها على الرف، مع مشاركته.

المكافأة من الخطوات التشجيعية، التي تحفز الطفل على الالتزام بالأوامر، لذلك فعندما يلتزم بالقواعد والمهام التي أوكلتيها إليه، كافئيه بتقديم أي شيء يحبه، كالحلويات أو الألعاب.

على الوالدين أن يتفقا على نظام موحد يسير البيت كله وفقا له، لترسيخ روح الانضباط والنظام في نفوس الأطفال، حتى لا يشعر بالبلبلة والتخبط، وفي النهاية لن يلتزم.

بعد أن يعتاد الطفل الالتزام بالقواعد، اجعليه يتحمل مسئولية نفسه وترتيب أغراضه بنفسه.

رسخي فكرة التعاون والمشاركة، من خلال جعل أطفالك يتعاونون مع بعضهم البعض في إنجاز المهام، فليتشاركون في ترتيب كل غرفة، وفي ترتيب ألعابهم.

أظهري مشاعر الفرح والسرور بعد إنجاز طفلك مهامه التي طلبتيها منه، حتى يتحمس ويعتاد الأمر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات