X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
"التخطيط" تفتتح فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العربي الدولي للمرأة رفيع المستوى ضبط عامل بتهمة تزوير وترويج المحررات الرسمية بالإسكندرية خبير طرق يكشف فوائد منظومة النقل الذكي ليفربول يحذر جماهيره قبل مواجهة نابولي محافظ المنيا يوجه بتطوير المنطقة المحيطة بمسجد الفولي (صور) خطة الداخلية لتأمين المدارس والمعاهد والجامعات في بداية العام الدراسي أحمد سليمان يقدم للأهلي تقريرا مفصلا عن لاعبي الزمالك "عربية النواب" تتفقد موانئ الإسكندرية تفاصيل اجتماع لجنة خدام الرعايا بمجلس كنائس مصر تغطية 17 بلاعة صرف صحي في الجلايلة بسوهاج (صور) ميتشو يضع خطة تجهيز الزمالك للسوبر مع معاونيه البيئة: متابعات ميدانية لمواجهة السحابة السوداء بالتعاون مع الزراعة والتنمية المحلية أسعار الذهب اليوم.. "المعدن الأصفر" يتراجع 5 جنيهات حي الأميرية يناشد أصحاب العقارات المخالفة بتقنين أوضاعهم مبابي يعلق على غيابه عن موقعة ريـال مدريد بدوري أبطال أوروبا رسالة ميتشو المنتظرة للاعبي الزمالك قبل السوبر أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 20191/9/17 بسوق العبور ضبط صاحبة شركة بتهمة النصب على المواطنين في الجيزة شيرين عبد الوهاب تحيي حفلا بالسعودية برفقة رابح صقر.. 23 سبتمبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ورشة عمل عن كتابة المشروعات التنافسية بجامعة جنوب الوادي

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:02 م
جامعة جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي
 
شهد الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ورشة عمل عن كيفية كتابة المشروعات التنافسية لمركز ضمان الجودة والتأهيل والاعتماد بالجامعة.

وأكد الغرباوي ضرورة الاهتمام بالمشروعات التنافسية، مشيرا إلى أن الجامعة هي الرابح من هذه المشروعات، مؤكدًا وجود شفافية كاملة في عملية التقييم باختيار الافضل.

وقدم الدكتور أحمد عكاوي مدير مركز ضمان الجودة عرضًا لحزم المشروعات التنافسية التي يقدمها المركز، وهى فهرسة الوثائق المؤسسية لدعم الاعتماد ومشروعات الأيزو ومجموعة المشروعات التطويرية النوعية.

وأشار إلى الضوابط التي سيتم التقييم على أساسها، والتي تتضمن أن يكون فريق العمل من العاملين بالجامعة والحصول على وثيقة محكمة ومعتمدة من مجلس الجامعة مؤكدًا أن المحك الأساسى في التقييم سيكون مثلث الجودة وهو (وقت أفضل وتكلفة أقل وخريطة واضحة للمشروع).

وقدم الدكتور محمود سيد عبد الصادق عميد كلية طب الفم والأسنان عرضًا تقديميًا عن كيفية كتابة المقترح الخاص بالمشروعات التنافسية تناول فيه تعريف المشروع والفرق بين المشروعات والعمليات اليومية والمهارات التي يجب توافرها في القائمين على إدارة المشروعات، والمزايا التي تحققها إدارة المشروعات ومجموعة عمليات المشروع وخصائص دورة المشروع ومصفوفة الإطار المنطقى للمشروع، وأسباب النجاح أو الفشل لاى مشروع من هذه المشروعات التنافسية.

وقام الدكتور عماد على مدير وحدة ضمان الجودة بكلية العلوم بتقديم شرح تطبيق إلكترونى يسمح للمتقدمين لهذه المشروعات التنافسية بتقديم مشروعهم بطريقة إلكترونية، ويدخل فيها فريق العمل وميزانية المشروع ومصفوفة الإطار المنطقى للمشروع، حيث يساعد هذا التطبيق على كتابة المشروعات للمشاركين بطريقة مبسطة وسهلة.

وفى ختام ورشة العمل أقيم حوار مفتوح بين الحضور والدكتور أحمد عكاوي مدير مركز ضمان الجودة أجاب خلاله على مختلف الاستفسارات.

شهد فعاليات الورشة التعريفية عدد كبير من عمداء وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات