X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
بالأسماء.. إحالة 15 مسئولًا بمستشفى الزاوية العام للمحاكمة (مستندات) القبض على عاطلين بحوزتهما سيارة مسروقة في المرج القبض على عاطل بحوزته إستروكس وحشيش في النزهة مصادرة 21 طن مواد غذائية مجهولة المصدر داخل مخازن في القاهرة عرض خاص لفيلم "جلد أمريكي" في مهرجان الجونة محافظ الفيوم ووزير الشباب يفتتحان ويضعان حجر الأساس لعدد من المنشآت الرياضية اخبار ماسبيرو.. تنسيق لاستقبال كلمة السيسي من أمريكا الثلاثاء خبير: ظهور القوة الشرائية للبورصة يساعد على تجربة 14800 نقطة كورتني كارداشيان تظهر مع حبيبها السابق يونس بينجما (صور) واتفورد يواجه لعنة 30 عاما أمام مانشستر سيتي الانتهاء من التصور الهندسي لتطوير محيط متحف الحضارة بعد 5 جولات.. الزمالك يتصدر ترتيب دوري اليد والأهلي ثالثا وزير الرياضة ومحافظ الفيوم يفتتحان أعمال تطوير نادي قارون (صور) محافظ الوادي الجديد يوافق على زيادة مساحات تراخيص المشروعات الزراعية محمود وحيد: أتطلع لمزيد من البطولات بقميص الأهلي الشناوي: الفوز بالسوبر أقل هدية لجماهير الأهلي ميلان ضد الإنتر.. التشكيل المتوقع لديربي الغضب جيرالدو يتحدث عن بطولته الثانية مع الأهلي وتهنئة أجايي وزير الرياضة: انتهاء تطوير إستاد الفيوم الرياضي خلال شهرين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محافظ الفيوم يتفقد أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية المجانية

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:53 م
اللواء عصام سعد محافظ اللواء عصام سعد محافظ الفيوم
 
تفقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية المجانية للتنمية العلاجية والإرشادية لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية بقرية إبجيج التابعة لمركز الفيوم، التي انطلقت فعالياتها السبت الماضى وتستمر حتى غد الخميس.

وقام المحافظ بتكريم عدد من القائمين على الحملة، التي تأتي بالتعاون بين محافظة الفيوم ممثلة في مديرية الطب البيطري ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث صحة الحيوان، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني، وبرنامج التنمية الزراعية، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية.

حضر التكريم الدكتور محمد أحمد عقل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، والدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بالهرم، والدكتور محمد نجيب الجارحي وكيل المعهد ومسئول الحملة، والدكتور سلطان نجاتي ممثل معهد بحوث صحة الحيوان بالفيوم، والدكتور أسامة مخلوف نقيب الأطباء البيطريين بالفيوم، وممثلي صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، وعدد من مربي الماشية والمزارعين.

تشمل الحملة الكشف على الماشية وتقديم كافة العلاجات اللازمة في التخصصات المختلفة للطب البيطري وإجراء الفحص التناسلي بالسونار والعمليات الجراحية والكشف على أمراض الباطنة والطفيليات الداخلية والخارجية، ورش الماشية بالمبيدات الآمنة للقضاء على مختلف الأمراض الخارجية، من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية (أبقار – جاموس- ماعز- أغنام) والمتابعة المستمرة لها.

وتتضمن ندوات توعوية وإرشادية لصغار مربي الماشية والمزاعين تتصل بعرض الدور الذي يقوم به صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، بجانب ندوة عن كيفية تدوير المخلفات الزراعية لإنتاج العلائق "العلف" كما تشمل الحملة تنظيم دورات تدريبية لأطباء مديرية الطب البيطري بالفيوم.

أشار محافظ الفيوم إلى أن الحملة تأتي في إطار التعاون البناء والمستمر بين مختلف الجهات الحكومية للارتقاء بقطاع الطب البيطري بالفيوم والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كأهل صغار مربي الماشية والمزارعين، معربًا عن شكره للقائمين على تنظيم الحملة، مضيفًا أن الحملات ستجوب مختلف المراكز والقرى تباعًا للكشف على الماشية وتحصينها وتكثيف الحملات التوعوية دعمًا لمربي الماشية، كما أكد على توفير كافة الامصال والتحصينات بمختلف وحدات الطب البيطري.

عقب ذلك كرم محافظ الفيوم عددًا من القائمين على الحملة بمنحهم شهادات التقدير، كما التقى عددًا من مواطني القرية للاستماع لمطالبهم وشكاواهم المتعلقة بقطاعات الري والطرق والنظافة والزراعة وخاصة المنظومة الجديدة لتسويق القطن، وشدد على بحث المشكلات وتقديم الحلول المناسبة لها.

ومن جهته أشار مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية إلى أن الحملة تستهدف 8 آلاف رأس ماشية بقرى إبجيج وأبو خلف بمركز الفيوم، ومطرطارس ومنشأة بنى عتمان بمركز سنورس، وبمركز أبشواي قريتى أبو شنب والعجميين، ويشارك في القيام بمهام فعالياتها 50 طبيبًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات