X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
ضبط أكاديمية وهمية بدمياط تمنح الدارسين بها شهادات مزورة على غرار الأئمة.. تفاصيل اختيار القيادات العليا في الأوقاف آسر القصبي مديرا فنيا لمنتخب "ناشئي اليد" الأمن العام يضبط ترسانة أسلحة بمسكن عنصر إجرامى في المنيا الداخلية: رصد غسل أموال من تجارة المخدرات بـ 35 مليون جنيه "كاف" يعلن حكام لقاء الزمالك وبطل السنغال اجتماع وزير الآثار باللجنتين العلمية والتنظيمية للمؤتمر الدولي الـ12 لعلماء المصريات "العليا للأخوة الإنسانية" تزور النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر بنيويورك سقوط سائق بحوزته 100 كيلو بانجو قبل توزيعها على عملائه مفاجأة في ترتيب مسددي ركلات الجزاء بليفربول "جايدة فريد" تحصد المركز الأول في مهرجان رماية الأطباق المروحية فايلر يحاضر لاعبي الأهلي استعدادا لمواجهة سموحة الأمن العام يضبط 27 قطعة سلاح ناري و149 قضية مخدرات مرور الجيزة يحرر 1925 مخالفة انتظار خاطئ فايلر يطمئن على ياسر إبراهيم قبل مران الأهلي في برج العرب محمود متولي مدافع الأهلي يبدأ تنفيذ برنامجه التأهيلي قطاع المنافذ يضبط 6 قضايا تهريب بقيمة 240 مليون جنيه 5 أحكام عامة لمدونة السلوك الوظيفي مجلس الدولة يعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 نصائح ذهبية لحماية أسنانك من التسوس

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 11:18 ص
حماية أسنانك من التسوس حماية أسنانك من التسوس - ارشيفية
 
يتعامل الكثير من الأشخاص بشكل عشوائي مع طبيعة أسنانهم الأمر الذي قد يؤدي إلى تسوسها ومن ثم تلفها نتيجة تآكل السوس لجدرانها والتغلغل في اللثة والعصب وعدم مراعاة الأسباب الرئيسية لتكون السوس بها.

العديد من الخبراء وأطباء الأسنان ينصحون باتباع بعض الخطوات الاستباقية لأجل الوقاية من التسوس خاصة للأطفال:

أول خطوة لحماية الأسنان من التسوس، هي تغيير العادات الغذائية، لأن ما نأكله يؤثر بشكل كبير على صحة الأسنان ويزيد من عرضتها للتسوس، حيث يزيد تناول مواد غنية بالسكر من عرضتنا للإصابة بالتسوس، أما إمداد الجسم بالكالسيوم عن طريق الحليب ومنتجاته فيحمي الأسنان ويساعد على تقويتها.

وينصح الأطباء بتناول مشروبات غير حلوة، فضلا عن تفادي المشروبات الغازية، والإكثار من شرب الماء لأنه يعمل على تسهيل تدفق اللعاب في الفم.

أما إذا كنت ممن اعتادوا على مضغ العلكة في الفم، فمن الأفضل أن تلجأ إلى علكة غير محلاة بالسكر، وهكذا ستقلل عرضتك للتسوس، لاسيما أن المضع يستمر مدة قد تصل إلى الساعات في بعض الأحيان.

ولا يمكن لهذه النصائح أن تؤتي ثمارها إلا في حال واظبت على تنظيف أسنانك، بشكل منتظم، فضلا عن تغيير الفرشاة، بين الحين والآخر، ويتوجب على الإنسان أن ينظف أسنانه بعناية فائقة، حتى يصل إلى الأماكن التي تعلق بها بقايا الطعام، وعند الانتهاء من عملية التنظيف، احرص على عدم تغطية الفرشاة، واتركها معرضة للهواء حتى تجف.

وفي الوقت نفسه، عليك أن تتبع طريقة شاملة للعناية بالأسنان، لأن الجمعية الدولية لصحة الأسنان، تنبه إلى أن 42 بالمائة من الأشخاص البالغين لا يلجئون سوى لفرشاة الأسنان حتى يعتنوا بصحة الأسنان وهو أمر غير كاف.

وبما أن تنظيف الفرشاة لا يكفي، ينصح الخبراء باستخدام الخيط بين الفينة والأخرى لأجل إزالة ما يعلق بين الأسنان، فضلا عن التنظيف عبر سوائل إزالة البكتيريا.

ويجب على الإنسان أن يزور طبيب الأسنان بين الحين والآخر حتى يقوم بالتنظيف لدى مختص، لأن الوقاية خير من العلاج، كما أن الفرشاة لا تستطيع الوصول إلى كافة بؤر الرواسب أو ما يعرف باللويحات.

ولأن النظام الغذائي يؤدي دورا مهما في صحة الأسنان، فمن المستحب أن تضيف مكملات وفيتامينات إلى حميتك، والسبب هو أن زيادة إفراز اللعاب تستوجب الإكثار من أغذية غنية بالألياف مثل الخضار والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة ومأكولات البحر.

وفي طريقة شائعة، يمكنك أن تستخدم زيت جوز الهند حتى تتخلص من بكتيريا الأسنان، والأمر سهل جدا، ولا يتطلب سوى المضمضة بالسائل لمدة تقارب عشرين دقيقة ثم التخلص منه حين يكتسب لون البياض.

وإذا أردت أن تولي أهمية أكبر لصحة أسنانك، فبوسعك أن تشرف على تحضير معجون الأسنان، والأمر سهل بشكل كبير، لكن لا تستخدم هذا المعجون لأكثر من 30 يوما، بشكل متواصل لأنه لا يحتوي على مادة الفلوريد.

وتضم مقادير إعداد المعجون 4 ملاعق من بودرة الكالسيوم، وملعقة واحدة من مسحوق "ستيفيا"، وملعقتين من باكينغ الصودا، وربع ملعقة من زيت جوز الهند.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات