رئيس التحرير
عصام كامل

"المانيكير الإسلامى.. تتهافت عليه الفتيات ويرفضه الفقهاء

المانيكير الإسلامى
المانيكير الإسلامى

موضة جديدة ظهرت في الآونة الأخيرة في عالم التجميل عرفت باسم "المانيكير الإسلامي"، حيث إنه سهل الإزالة بالأيدي، دون استخدام مزيل طلاء الأظافر، ما يسهل إزالته عند كل صلاة، كما أن هناك نوعا آخر يؤكد منتجوه أنه مصنوع من مادة لا تعزل الماء، وهي مادة "البوليمر" المستخدمة في تصنيع العدسات اللاصقة، ما يسمح للماء بتخلل الأظافر عند الوضوء.

وانتشر هذا النوع من المانيكير نظرًا لشكله الذي لا يختلف عن المانيكير العادي، وألوانه التي ترضي جميع الأذواق، وسعره الرخيص، فتبدأ أسعاره من 3 جنيهات، وتتفاوت حتى تصل إلى 25 جنيها.

وأصبحت معظم الفتيات يقبلن عليه، ويستسهلن استخدامه عن المانيكير العادي، لأنه سهل الإزالة في أي وقت دون الحاجة لمزيل الأظافر، فيمكن للفتاة وضعه وإزالته في أي مكان، وفي أي وقت.


إلا أن علماء الدين كان لهم رأي آخر أكد كثير من فقهاء وعلماء الدين أنه لا يوجد في الإسلام ما يسمى "مانيكير إسلامي"، أو غير إسلامي، وهذه حيلة لجأ إليها منتجو هذه السلعة، للترويج لمنتجاتهم باسم الدين، في حين أن الأصل في التزين لا يجوز إلا من المرأة لزوجها.

أما بالنسبة لغير المتزوجات، فديننا الإسلامي لا يسمح لهن بإظهار زينتهن أمام الغرباء من الرجال، والمانيكير يعد من إحدى وسائل التزين التي تلفت النظر.


الجريدة الرسمية