X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
المأتم تحول لفرح.. حكاية طالبين "أولاد عم" اختلقا قصة غرقهما بالشرقية بسب خلافات أسرية أهالي "القني" بمطوبس يشيعون جثمان طالب ضحية "الصعق الكهربائي" (فيديو) راحة أسبوع للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة ديسابر يعلن قائمة بيراميدز لرحلة تنزانيا ومواجهة يانج أفريكانز سيلينا جوميز تودع جاستن بيبر بعد زواجه بأغنية جديدة (فيديو) برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عمل نوادي البحارة الدولية الاستماع لأقوال المصابين في حادث طريق البراجيل مباحث التموين تحرر 12 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة قداس مشترك بين الكنيسة الأرثوذكسية وشقيقتها الأرمنية في كندا ليل ينتزع تعادلًا قاتلًا من فالنسيا 1/1 بدوري أبطال أوروبا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 ملفات تنتظر الحسم في أول اجتماعات "خماسية" الجبلاية.. إعلان اسم المدير الفنى للمنتخب.. تحديد شكل مسابقات القسمين الثاني والثالث.. تطبيق تقنية "الفار".. تحديد موعد قرعة الدوري ومكان السوبر المحلي

السبت 24/أغسطس/2019 - 09:01 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية يوسف شعبان
 
تعقد اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى ونائبه الدكتور جمال محمد على وعضوية محمد فضل وأحمد عبدالله والدكتورة سحر عبد الحق، أول اجتماعاتها اليوم السبت، بمقر الاتحاد بالجزيرة، لمناقشة عدد من الملفات العاجلة على طاولة الاجتماع تستعرضها فيتو في السطور التالية.

المدير الفنى للفراعنة

أول الملفات العاجلة على طاولة اجتماع اللجنة الخماسية هو اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول، وتشكيل الجهاز الفنى الجديد للفريق، خاصة أن المنتخب الوطنى ينتظر أولى مواجهاته الرسمية أوائل شهر نوفمبر المقبل أمام كينيا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2021.

وانحصرت الترشيحات في الأيام القليلة الماضية بين الثلاثى حسن شحاتة وحسام البدرى وحسام حسن في منصب المدير الفنى، والرباعى طارق مصطفى وعبد الظاهر السقا وحمادة صدقى وعماد النحاس في منصب المدرب العام وأحمد حسن وحسام غالى ووائل جمعة في منصب مدير المنتخب.

شكل المسابقات

ويأتى شكل مسابقتى الدوري في القسمين الثانى والثالث ضمن الملفات العاجلة على طاولة اجتماع اللجنة الخماسية، ومن المقرر أن تعيد اللجنة النظر في القرار الذي أصدره ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة بزيادة عدد الفرق في المجموعات الثلاث لدوري القسم الثانى إلى الترقي، فيما لم تتوصل اللجنة لآلية تحديد الفرق الأربعة الأخرى، وإن كان هناك سابق من إدارة المسابقات بتقسيم الفرق الـ12 الهابطة إلى القسم الثالث إلى ثلاث مجموعات وإقامة دوري من دور واحد في كل مجموعة ويصعد أول كل مجموعة للقسم الثانى.

تطبيق الـ"VAR"

ثالث الملفات العاجلة التي ينتظر أن تحسمها اللجنة الخماسية في اجتماعها اليوم، هو الإعلان بشكل نهائى عن إمكانية تطبيق تقنية حكم الفيديو ال"VAR" في الموسم الجديد من عدمه، وذلك بناءً على ما سيسفر عنه اجتماع اللجنة مع وزير الشباب والرياضة صباح اليوم، قبل أن تعقد إجتماعها الأول بمقر الجبلاية، إلى جانب إستطلاع رأى أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر، ومدى استعدادها للمساهمة في تحمل فاتورة تطبيق تقنية حكم الفيديو.

قرعة الدوري

شهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة بين إدارة المسابقات باتحاد الكرة وأندية الدوري الممتاز، بشأن إرسال كل نادي الموافقة الأمنية على الملاعب التي ستستضيف مبارياته في الدوري بالموسم الجديد، وتلقت المسابقات الخطابات الخاصة بأغلب الأندية متضمنة الموافقات الأمنية على الملاعب، ولذلك فمن المتوقع أن تحدد اللجنة في اجتماعها اليوم موعد قرعة مسابقة الدوري الممتاز بعد التنسيق مع رئيس لجنة المسابقات عامر حسين.

السوبر المحلي

أما آخر الملفات العاجلة التي يتوقع أن يحسمها اجتماع اللجنة المؤقتة، سيكون تحديد مكان إقامة مباراة السوبر عن الموسم الماضى بين الأهلي بطل مسابقة الدوري قبل الأخيرة ونادي الزمالك بطل كأس مصر في الموسم الماضى والمحدد موعدها سلفا يوم 18 سبتمبر المقبل، أي قبل انطلاق مسابقة الدوري الجديد بـ24 ساعة، ويتوقع أن تحسم اللجنة على الأقل ما إذا كانت مباراة السوبر ستقام داخل مصر أو خارجها على أن يتم تحديد الدولة المستضيفة للمباراة في بعدها بأيام قليلة بالتنسيق مع الشركة الراعية لاتحاد الكرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات