X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
انتشار الباعة الجائلين أمام بوابات مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة (صور) انتظام الدراسة بمدارس أسيوط لجميع المراحل بنسبة حضور عالية (فيديو وصور) انطلاق فعاليات معرض "الأسبوع الصناعي الكبير" بأرض المعارض.. 8 أكتوبر 5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا" قضايا الدولة تطالب بحل جمعيتي "الزاكيات للخدمات والتمويل متناهي الصغر" تجديد حبس صاحب شركة سرق 165 ألف جنيه من سيارة بالتجمع قمة مصغرة بين الزمالك والأهلي في دوري الجمهورية 2003.. اليوم مدافع أرسنال يقرر الرحيل عن الفريق بسبب دافيد لويز شقيق شاب عثر على جثته في الجيزة: وجدته معلقا من رقبته داخل الحجرة "القاهرة التجارية" تطالب بتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طلب إحاطة حول إدمان الشباب لمشروبات الطاقة يكشف عن أخطارها

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 10:45 ص
فايقة فهيم، عضو مجلس فايقة فهيم، عضو مجلس النواب محمد المنسى - محمد حسنى
 
تقدمت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى كل من مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن أخطار مشروبات الطاقة على صحة الشباب.

ولفتت النائبة إلى استهلال كثير من الطلاب والرياضيين مشروبات الطاقة، مضيفة أن هناك نموا واضحا في مبيعاتها بالأسواق العالمية، وذلك بهدف زيادة الطاقة والنشاط البدني والعقلي للجسم، إلا أنه رغم تسويق هذه المنتجات لها على أنها ترفع مستويات النشاط الذهني والجسدي، ظهرت دراسات حديثة تؤكد وجود ضرر كبير لها.

وأكدت أن مشروبات الطاقة ضارة مما لا شك فيه وتعمل على زيادة ضربات القلب وترفع الضغط والتوتر لدى الإنسان الطبيعي وتجعله لا ينام بشكل جيد خاصة لدى الشباب لكثرة تناولهم لها، واحتواء مشروبات الطاقة على نسبة عالية من الكافيين يؤثر على الدورة الدموية بصفة عامة، وتجعل الإنسان عصبيا في أبسط المواقف، واحتوائها أيضًا على السكر المحلي المضر كثيرا لصحة الإنسان.

وأشارت النائبة إلى أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن نسبة السكريات الموجودة بهذه المشروبات وغيرها تؤثر على وظائف عديدة في جسم الإنسان محدثة ضررا كتسوس الأسنان وإغلاق شرايين القلب بسبب نسبة مواد الكافيين والتورين الموجودة بهذه المشروبات، كما أن نسبة الكافيين المرتفعة تسبب ضغطا عصبيا للإنسان.

تحذير من خطورة مشروبات الطاقة على صحة وأسنان المراهقين

ونوهت بأن تناول مشروبات الطاقة، بكثرة يصيب متناولها بالإدمان، كما أن بها نسبة كافيين عالية جدا تؤثر على الدم والمعدة والقلب وأجهزة الجسم كلها تقريبًا، وتسبب لاحقا زيادة في الوزن ومشكلات في الرئة.

وطالبت بمنع استيراد هذه المشروبات إلى الدولة المصرية حفاظا على صحة الشباب، وكذلك خلق حملة توعية ضد أخطارها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات