X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
"قوى القليوبية" تناقش سبل تفعيل زيارات تفتيش مواقع العمل اسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور لتجارة الجملة اليوم 2019/9/23 برلماني: نعاني فجوة في التقدم التكنولوجي بقطاع الزراعة الإحصاء يصدر العدد العاشر بعد المائة من الكتاب الإحصائي السنوي "الرقابة المالية" تسجل صندوق تأمين للعاملين بالقناة وتعتمد آخر باختبارات القطن emmy winners | قائمة الفائزين بجوائز الإيمي لعام 2019 خبراء الحجر الزراعي الصيني يتفقدون مزارع تعبئة الرمان المصري وزير الكهرباء يفتتح مؤتمر ومعرض قمة الابتكار "القاهرة ٢٠١٩" الأحد.. إتاحة كراسات شروط حجز 46 فيلا "نصف تشطيب" بمركز مارينا العلمين السياحي "صناعة النواب": علينا تغيير إستراتيجية الترويج السياحي محافظ أسيوط يعلن بدء تشغيل الغاز الطبيعي بالوحدات السكنية في القوصية المشدد 5 سنوات لكهربائي وجزار لاتهامهما بسرقة المواطنين في القليوبية محافظ الوادي الجديد يعلن عن موعد إعادة تأهيل وتشغيل مطار الداخلة هيئة كبار العلماء تعقد الملتقى السابع تحت عنوان "اقرأ وربك الأكرم" أمن الجيزة يضبط 18 متهما ويرفع 385 حالة إشغال الطريق في الهرم بدء تطعيمات الثنائي لطلاب المدارس في الدقهلية (صور) مرور الجيزة يحرر 1035 انتظارا خاطئا أعلى الطريق السريع "بني سويف" تلغي شارعا بقرية طرشوب مركز ببا خطة هيئة النقل العام للنهوض بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد الحليم حافظ يصف شعوره أمام الكاميرا أول مرة

الأحد 18/أغسطس/2019 - 08:44 ص
عبد الحليم حافظ عبد الحليم حافظ ثناء الكراس
 
في مجلة الكواكب عام 1954 كتب المطرب عبد الحليم حافظ، مقالا قال فيه: "وقفت أمام الكاميرا لأول مرة.. لقد كانت ساعة حافلة بالذكريات.. ذكرياتى، وربما هو السبب فيما كنت عليه من تردد ووجوم، فقد كنت أجتر حوادث عمرى وآمالى لأربط بين الماضى والحاضر وأنسى ما كان من أمر العرق والدموع".

"أنه ماض حافل، ويبدو أن العمر لا يقاس بالسنين بل يقاس بساعات الكفاح التي بذلها كل إنسان.. وبالأحرى الفنان، لأن الإنسان العادى يمضى العمر بروتين معين، أما الفنان فهو يحفر على الأيام شيئا جديدا، وهذا الشيء لا سبيل له إلا بالعرق والدموع".

"وقد كانت أمنيتى أن أصبح مطربا وممثلا وأن أقف أمام الكاميرا، وحزمت أمرى على أن أخوض المعركة بسلاح اسمه الإيمان وفضيلة اسمها الصبر، وبهما استطعت أن أتخطى كل سياج وأن أقهر كل عقبة".

"كانت العقبة الأولى هي معارضة أهلي في أن أتعلم الموسيقى، فقد سبقنى شقيق إلى هذا الميدان ومن أجل هذا رات الأسرة أن تجعل منى طبيبا أو مهندسا أو محاميا أو أي شيء غير فنان، وكان لا حول لى ولا قوة أمام هذه العقبة.. لكن تدخلت الأقدار لتقدم الحل السعيد، فبينما كنت ألعب سقطت من سطح بيتنا مما استدعى انتقالنا من الزقازيق إلى القاهرة لوضع رجلى في قالب الجبس وكان أخى الذي سبقنى إلى مجال الفن يعيش في القاهرة".

"لاحظ أخى لهفتى لتعلم الموسيقى وهو يسمعنى ساعات طوال وأنا على الفراش أغانى عبد الوهاب ثم يتركنى ويمضى، وفجأة جاء يوما وقال لى لقد قدمت أوراقك إلى معهد الموسيقى بعد أن أقنعت الأسرة، وفى معهد الموسيقى صادفت متاعب لن أنساها".

"كنت قد اخترت قسم الآلات وتركت قسم الصوت لأنى أعلم أن الصوت موهبة وأنك لا تستطيع أن تقول لأى شخص تعالى أعلمك الصوت، ووجدت الدراسة نظرية حتى تخيلت نفسى أنا وزملائى ببغاوات تردد ما يقال لها، وكانت آرائى الصريحة سببا في متاعب كثيرة.. لكن الإيمان والصبر استطاعا أن يبقيانى داخل جدران المعهد حتى تخرجت منه".

"وقفت في طريق الحياة أفكر كيف أتجه، إننى أريد أن أصبح مطربا وقد أحببت الغناء وأحببت التمثيل وقد أصبحت شابا وقد آن لى أن أحقق الأمنية، وقرات الكثير عن كفاح الفنانين وعرفت أن الطريق طويل وشاق فقررت أن أبدأ على الفور في الإذاعة.. فكنت عازفا في فرقة الإذاعة الحكومية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات