X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
القصبى: منهج التصوف قادر على حل مشكلات المجتمع زمالك 2001 يكتسح المقاصة 6-1 في دوري الجمهورية أرقام فشل رونالدو وميسي في تحطيمها بدوري أبطال أوروبا مؤتمر علمي استعدادا لبدء العام الجامعي في حقوق المنصورة (صور) المصرية للمشروعات السياحية تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم غرق شخص في مياه ترعة كفر شلشلمون بالشرقية (فيديو) نائب وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتابعان تطبيق كارت الفلاح الذكي بالأسماء.. أسوان يعلن قائمته للدوري الممتاز ضبط 5 مخابز تتلاعب في وزن الرغيف المدعم بالدقهلية مانشستر يونايتد يجدد عقد ليندلوف حتى 2024 المقاولون يطالب الالتزام بجدول الدوري والابتعاد عن المجاملات عشماوي: وفد الكونفدرالية الاقتصادية الإيطالية يزور مصر قريبا انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. غدًا 80 مليون جنيه إجمالي قروض شباب الخريجين بالدقهلية تقسيمة قوية للاعبي الأهلي وتدريبات خاصة لحراس المرمى استعدادا للسوبر تدريبات بدنية إضافية لثنائي الأهلي في نهاية المران وكيل قوى الإسكندرية يتفقد مكاتب العمل بعد انتهاء حوسبتها إنهاء خدمة 5 أئمة بمديرية أوقاف الدقهلية مصر للطيران: السلامة والجودة والأمان أساس عمل الشركة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صدور النسخ الإلكترونية لمؤلفات الروائي الأمريكي "سالينجر"

السبت 17/أغسطس/2019 - 01:24 م
سالينجر سالينجر عبد الله نبيل
 
تصدر لأول مرة النسخ الإلكترونية لأعمال الروائي الأمريكي جيروم ديفيد سالينجر مؤلف رواية «الحارس في حقل الشوفان»، وذلك بعد 10 سنوات على رحيله، إذ ظلت رواياته بنسختها الورقية فقط، ورفض تحويلها إلى طبعات إلكترونية لموقفه الرافض للوسائل التكنولوجية طوال حياته.

وكشف نجل الروائي «مات سالينجر» لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية سبب التغيير في وصية والده، قائلًا :«أسعى لأن تكون روايات سالينجر متاحة ومنتشرة بكل الوسائل، لاسيما الصوتية والإلكترونية، خاصة بعدما تلقيت رسالة من أحد قرائه، وهي فتاة من أصحاب الهمم تجد صعوبة في قراءة الكتب الورقية».

وأضاف مات الذي تولى إدارة إعمال والده: «دائما كان يرفض سالينجر الكتب الإلكترونية والصوتية، فقد كان يعتقد أنها وسائل غير حيوية تفتقد التواصل مع القراء، هذا التواصل يحققه الكتاب الورقي فقط، ولذا رفض عروضًا كثيرة لتحويل رواياته إلى نسخ إلكترونية».

يذكر أنه ولد سالينجر عام 1919، وهو روائي أمريكي عرف بروايته «الحارس في حقل الشوفان» التي ترجمها إلى العربية في السبعينيات الكاتب الأردني غالب هلسا واعتبرت عملًا طليعيًا، ولم ينشر سالينجر أي عمل أدبي بعد عام 1965.

الحارس في حقل الشوفان، و9 قصص، ورواية شعاع الرفع العالي، والنجارون”، مؤكدًا أن هذه الخطوة لا تعتبر تراجعًا عن وصية والده؛ إذ إنه حرص طوال حياته على إتاحة كتبه بطرق سهلة ورخيصة للجميع لا سيما الطلاب”.

وتنظم مكتبة نيويورك العامة معرضًا للكاتب يضم أرشيفًا لأعماله وصورًا شخصية له، بالإضافة إلى إعادة طبع عدد من كتبه ورسائله ومخطوطات رواياته، ومحتوياته الشخصية وصور عائلته ويقدر عددها 160 قطعة، على أن يبدأ فتح المعرض في سبتمبر/أيلول.

ولم يتم تحديد موعد إطلاق أعمال الروائي في صورتها الإلكترونية، ونشر سالينجر خلال حياته عددًا قليلًا من الروايات إلا أن ابنه قال إن هناك روايات كثيرة لم تنشر حتى الآن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات