X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
رامي صبري يحيي حفلا في الساحل الشمالي.. 29 أغسطس برلماني: قبل ثورة 30 يونيو كان لدينا مافيا تنهب أراضي الدولة صحة الدقهلية تكرم مدير مستشفى المنصورة العام الجديد (صور) البورصة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة قطاع الأعمال العام غدا توقعات بزيادة الإقبال على المشروعات التجارية والإدارية بالعاصمة الجديدة غرق شخصين أثناء الاستحمام في نهر النيل بالمنوفية رئيس جامعة بني سويف في احتفالية عيد العلم: العلماء أساس النهوض بالمجتمع بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في حادثي سير بني سويف وارنر بروس تستعين بمخرج "John Wick" لإعادة تصوير مشاهد الأكشن في "Birds Of prey" برنامج لبناء قدرات الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال بجامعة بني سويف 15 صورة ترصد أعمال ترميم قصر «البارون إمبان» في مصر الجديدة لجنة تخطيط الكرة بالأهلي تناقش أخطاء التحكيم إهداء درع هيئة قضايا الدولة لمحافظ بني سويف (صور) الأزهر عن يوم العلم: مصر تتجه لتشجيع العلماء والمبدعين سامح عاشور: لن أبيع نقابة المحامين لخريجي التعليم المفتوح والدبلومات الإسماعيلي يواصل تدريباته استعدادا لودية حرس الحدود في معسكر أكتوبر إزالة الإعلانات المخالفة ببني سويف.. والمحافظ يشدد على تطبيق القانون (صور) مفتي الجمهورية يدين الهجوم الانتحاري على حفل زفاف بالعاصمة الأفغانية كابول 24 أغسطس.. تحديد المرشحين النهائيين لرابطة الأندية المحترفة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سليمان: سيذكر التاريخ أن برلمان سرور رفض تعديل قانون المحاماة لمصلحة شخص

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 03:54 م
صلاح سليمان، عضو صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين منى عبيد
 
قال صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين: إنه في معركته ضد قانون المحاماة الجديد الذي وافق عليه البرلمان عليه مؤخرًا، تقدم بطلب للجنة التشريعية ورئيس البرلمان، موقع من 5 من أعضاء مجلس نقابة المحامين العامة، و١٠ نقباء فرعيين، لتحديد جلسة استماع والرد على تعديلات القانون، لكن لم يستجب أحد.

وأضاف سليمان، لـ"فيتو"، أنه كانت لدينا 10 مقترحات على مواد القانون، وأيضًا تقدموا بمشروعي قانون متكاملين، من ضمنهم مشروع صادر عن النقابة في ٢٠١١ و٢٠١٢، والبرلمان تجاهل مطلبنا.

صلاح سليمان يوضح مصير خريجي التعليم المفتوح في القانون المحاماة الجديد

وتابع: "حتمًا سيذكر التاريخ أن برلمان فتحي سرور في ٢٠٠٨ رفض تعديل قانون المحاماة لصالح شخص، ووافقت اللجنة التشريعية في برلمان ٢٠١٩ على تعديلات نفس الشخص".


وتقدم سامح عاشور، نقيب المحامين، بمشروع التعديل لنواب الحزب الوطني، وتبناه زعيم الأغلبية بالحزب د. عبد الأحد جمال الدين، ووكيل اللجنة التشريعية إبراهيم الجوجري، وتقدما به في أبريل 2008.

وبعد صراع طويل بين جميع أطراف النقابة خاصة من المعارضين لعاشور، سواء من الإخوان المسلمين أو منافسيه على منصب النقيب في الانتخابات كرجائي عطية وحمدي خليفة وطلعت السادات، وافق مجلس الشعب على تعديل القانون رغم الاتهامات التي وجهها البعض إلى عاشور، خاصة ما يتعلق بنص المادة الأولى التي تم حذفها والتي كانت تضمن وجود آخر نقيب ومجلس منتخب على رأس النقابة في حال بطلان انتخابات المحامين، كما حدث في آخر دورة 2005.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات