رئيس التحرير
عصام كامل

مشاهد ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.. الأطفال يسبحون في نافورة حديقة الأزهر للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.. وصلة رقص في «الفسطاط».. والأمطار تهطل على حجاج بيت الله الحرام (فيديو)

فيتو

واصل ملايين المصريين الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تناول اللحوم والخروج للحدائق والمتنزهات العامة وسط حالة من البهجة والسرور التي سادت على الوجوه من الصباح.


وترصد «فيتو» أبرز مشاهد اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك:

حديقة الأزهر
وكانت البداية في حديقة الأزهر حين استمتع العشرات من الأطفال بالسباحة في نافورة حديقة الأزهر، وذلك للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة بحلول فترة الظهيرة.


القناطر الخيرية
كما شهدت القناطر الخيرية إقبالا كبيرا من الأسر المصرية الذين فضلوا الاحتفال وسط الحدائق والطقس الهادئ ونهر النيل.

حديقة الفسطاط
كما دخل مجموعة من الشباب والأطفال من زوار حديقة الفسطاط، في وصلة رقص على دقات الدفوف، وذلك وسط تشجيع وتصفيق عدد من الزائرين الذين تحلقوا حولهم للاستمتاع بثاني أيام عيد الأضحى المبارك.


تصادم
وفي نفس السياق انقلبت سيارة ملاكي في ترعة بسنديلة في محافظة الدقهلية تستقلها أسرة كاملة نتج عنها مصرع الأب ونجله وأصيبت الزوجة وشقيق الأب، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى المنصورة العام "الدولي سابقا".

أمطار مكة
أما في بيت الله الحرام، فقد هطلت أمطار غزيرة، على حجاج البيت في الأراضي المقدسة، أثناء أدائهم مناسك الحج في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، نبهت اليوم الإثنين، أول أيام التشريق، منطقة مكة المكرمة ومنطقة المشاعر من حالات ماطرة متفاوتة.


الجريدة الرسمية