X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
ضبط راكب حاول تهريب كيلو وربع مشغلات ذهبية بمطار القاهرة (صور) التليفزيون الياباني يصور حلقة وثائقية عن هرم اللاهون بوستر جديد للموسم التاسع من مسلسل "American Horror Story" تونس تخوض مباراتين وديتين أمام كوت ديفوار وموريتانيا السيد الدمرداش يكتب: إنجازات الرئيس نانا أدوا دانكوا إكوفو أددو.. في غانا أول صور لمكتب أحمد سليم بعد التحفظ عليه إعادة طرح فيلم "Spider-Man: Far From Home" بإضافة 4 دقائق طارق الملا يبحث التعاون رئيس مؤسسة البترول الكورية ضبط وإحضار متهم قتل سيدة في حفل زفاف بالجيزة إجراء الكشف الطبي للحكام الدوليين والمرشحين للقائمة الدولية تفاصيل إنشاء مجمع المصالح الحكومية في مطروح (صور) تحذير برلمانى من محاصيل مرشوشة بالمبيدات يتم تداولها بالأسواق وزير الأوقاف: إنجاز غير مسبوق في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.. تخطينا 100 مليون جنيه.. ننتظر الحساب النهائي من البنك المركزي "دوشان ستيانوفيتش" يعاون ميتشو في الزمالك وفد "قومي حقوق الإنسان" يبحث التعاون مع محافظ مطروح جهاز أكتوبر: نسعى لتحويل المدينة إلى سياحية سياحة البرلمان: لم نرصد مشكلات تتعلق بأداء مصر للطيران في خدمة الحجاج المقاصة يستطلع رأي "ميدو" بانتقال توني للمصري مجلس المحامين ينعي محمد البهنساوي نقيب فرعية شمال الجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تحدي المستحيل.. عبد الرحمن أول طالب إعلام معاق ذهنيًّا.. يحلم بأن يصبح مذيعًا بالتليفزيون (فيديو)

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 03:57 م
نهال دوام
 


قصة نجاح جديدة، يسطر حروفها اليوم بطل من ذوي القدرات الخاصة.. يضرب القدوة والمثل في تحدي الظروف غير المواتية، والانتصار على كافة العراقيل؛ ويفرض واقعًا مغايرًا ويقدم نموذجًا مختلفًا، ويرسم أحلامًا رائعة في المجتمع المصري.
عبد الرحمن محمد علي، شاب من محافظة القليوبية، تحدى إمكانياته، حيث ولد بإعاقة ذهنية، وتمكن من الالتحاق بكلية التربية النوعية بجامعة بنها، قسم الإعلام، ليصبح أول طالب من خريجي مدارس الدمج، في تاريخ الجامعة.
يفتح عبد الرحمن قلبه، وذراعيه ليحتضن طموحات بعرض السماء والأرض، ويجسد آمالًا لا تحدّها حدود زمنية أو جغرافية.. يستمد من أمه الدعم والمساعدة.. فهي تبحث معه عن فرص للعمل والتدريب، بجانب الاهتمام بالدراسة، مشيرًا إلى أنه بدأ رحلته مع الدمج وهو في المرحلة الإعدادية، حينما صممت والدته أن مكانه بين الأصحاء، وأن إعاقته الذهنية ينبغي ألا تعيقه عن مواصلة حياته بصورة طبيعية، وبالفعل بدأ في الدراسة بالفصول العادية، وتفوق في دارسته، ودخل المرحلة الثانوية، واستمر على نفس المنوال، إلى أن وصل إلى الجامعة، وتحدى الجميع، والتحق بقسم الإعلام بكلية التربية النوعية.
يؤكد عبد الرحمن أنه يشعر وكأنه طالب عادي.. يدرس ويذاكر، باستثناء الامتحانات، حيث تُعد له امتحانات مخففة، وهو يجد تعاونًا واضحًا من جميع الأساتذة بالكلية، معربًا عن تقديره لحرصهم الشديد على إكمال دراسته وتفوقه، مشيرًا إلى أنه يحلم بأن يكون إعلاميا ناجحا، ويثبت للجميع أن ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهم كانت في محلها، وأنه وأقرانه من ذوي القدرات الخاصة قادرون على بناء الدولة والمشاركة في مسيرة التنمية.

ختام مبادرة "مصر بكم أجمل" لتعريف ذوي القدرات الخاصة بحقوقهم وواجباتهم

ويكشف عبد الرحمن عن أن التحدي الذي يواجهه هو العمل في مجال الإعلام، فهو لم يستطع حتى الآن، رغم طرقه لكل الأبواب، الحصول على تدريب في المجال، ليكون بمنزلة أول خطوة له بعد ذلك في الحصول على فرصة عمل، وتحديدا في مجال الإذاعة والتليفزيون، الذي شهد الجميع له بموهبته فيه، متمنيًا أن يجد فرصة في تليفزيون الدولة أو القنوات الخاصة ليحقق حلمه، ويكون أول إعلامي معاق ذهنيًّا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات