X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
أمير عيد يكشف كواليس فيلم «لما بنتولد» بمهرجان الجونة (فيديو) حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة جامعة المنصورة محافظ جنوب سيناء يناقش موقف محطات المياه والصرف الصحي حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج تباين أسعار العملات بنهاية تعاملات اليوم.. الدولار يسجل 16.34 جنيه تقرير الحكومة: إضافة 903 منافذ لمشروع "جمعيتي" وفر 1806 فرص عمل حماية المستهلك: 246 ألف مخالفة ومحضر غش تجاري واستقبلنا 47 ألف شكوى تفاصيل سيناريو عرض القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة "فيديو" جهاز الشروق : نقل خط مياه تعارض مع مشروع القطار الكهربائي تشييع جثمان والد طارق العشري بمسقط رأسه بالبحيرة (صور) حافلة الزمالك تصل بتروسبورت استعدادا لمواجهة الاتحاد تعرف على ماهية الحلول البارامترية لتأمين السيارات الأسهم الأمريكية تبدأ تعاملاتها على انخفاض الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بإقامة محطة رفع الصرف الصحي ببنها مصرع مسن في اشتباكات بالأيدي مع أحد جيرانه بالمحلة دينا الشربيني تعود من المغرب لتصوير «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» المنيا يضم حارس مرمى سموحة السابق لمدة ٣ سنوات بعد كسر الفيل الأزرق رقما قياسيا.. هند صبري لجمهورها: "100 مليون شكرًا" السكتة السياسية!!



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مسلة رمسيس الثاني تصل مقر إقامتها الجديد بمدينة العلمين

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 08:09 م
محمود عبد الباقي
 
وصلت مسلة الملك رمسيس الثاني، منذ قليل، إلى مدينة العلمين بعد رحلة استغرقت نحو ١٥ ساعة، على ظهر شاحنة عملاقة انطلقت بها فجر اليوم الأربعاء من حديقة المسلة بالزمالك في القاهرة إلى مدينة العلمين.

ونقلت شركة المقاولون العرب، تحت إشراف وزارة الآثار مسلة رمسيس الثاني من حديقة المسلة بالزمالك إلى مدينة العلمين، لتكون أحد معالمها الجديدة، وذلك من خلال الاستعانة بكاسحة عملاقة "مقطورة" تسير على ١٢٨ إطار كاوتشوك ألمانية الصنع تمتلكها شركة نوسكو العالمية بعد رفع المسلة بونش طاقته ٦٠٠ طن.

وصعدت الشاحنة العملاقة، وهي تحمل مسلة رمسيس الثاني كوبري ١٥ مايو، في اتجاهها إلى المحور ثم الطريق الصحراوي ثم الساحلي إلى مدينة العلمين الجديدة.

كانت انتهت شركة المقاولون العرب من إزالة مسلة الملك رمسيس الثاني، من حديقة المسلة بالجزيرة وتحميلها بالأوناش العملاقة على ظهر سيارة نقلها إلى مقرها الجديد بمدينة العلمين.

جاء ذلك بعد محاولات عديدة لخلع المسلة استمرت نحو ٢٠ يوما، بدأت تلك المحاولات بخلخلة المسلة من أعلى ولكن تلك المحاولة لم تنجح ثم فكرت الشركة في قطع القاعدة الخرسانية المثبت عليها المسلة ولكن الشركة فوجئت بصلابة الأسياخ الحديدية المدعمة بها المسلة، وفكر القائمون على نقل المسلة بعد ذلك في نقلها بالقاعدة الخاصة بها.

مسلة رمسيس الثاني تصعد كوبري أكتوبر في طريقها للعلمين

يذكر أن مسلة الملك رمسيس الثاني كانت موجودة في منطقة صان الحجر التي ضمت العديد من المسلات منها هذه المسلة التي نُقلت بعد ثورة يوليو إلى منطقة الجزيرة وظلت من معالم القاهرة.
مسلة رمسيس الثاني تصل مقر إقامتها الجديد بمدينة العلمين
مسلة رمسيس الثاني تصل مقر إقامتها الجديد بمدينة العلمين

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات