X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
أرباح "الشرقية للدخان" تتجاوز المليار جنيه خلال الربع الأول من العام "زراعة البرلمان" تنتقد غياب المسئولين عن اجتماعاتها: لن نسمح بتقصير الحكومة هاني شاكر يتألق في أولى حفلاته بأمريكا (صور) اخبار ماسبيرو | حسن مدني رئيسا لإذاعة القرآن الكريم وحبيب للبرنامج العام نقابة الكيماويات تبحث الحلول العاجلة لمشكلات صناعة الورق حارس منتخب جنوب أفريقيا: الفوز على مصر ضروري محافظة الجيزة تنشر أرقام غرف العمليات لتلقي شكاوى المواطنين عبد المنعم العليمي يطالب بتشديد عقوبة غش المنتجات نائب: رفع القيمة الإيجارية لأراضي الأوقاف ضد العدالة اخبار ماسبيرو | "الوطنية للإعلام" تنتهي من الإصدار الأول لموسوعة توثيق الدراما الإذاعية مصرع طفل غرقا بمصرف زراعي في قنا الكشف على ١٢١٠ حالات في قافلة طبية مجانية بالدقهلية تعرف على طريقة حجز تذاكر أفلام مهرجان القاهرة السينمائي "زراعة البرلمان" تطالب بعرض نتائج مشروع المزارع الأفريقية على المستثمرين "تحديث الصناعة": تنظيم لقاءات "B2B" بمعرض القاهرة الدولي للأخشاب إصابة 10 أشخاص إثر انقلاب سيارة ميكروباص بطريق قنا "مصر للطيران" توقع اتفاقية تفعيل برنامج تبادل معدات هبوط الطائرات الأوقاف تكشف موعد صرف الزيادة المالية الجديدة للأئمة حبس 5 مسجلين لاتهامهم باختطاف واغتصاب عدد من فتيات الليل في "أكتوبر"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الزمالك يسعى لفك نحس يوليو بالقمة 118.. 6 لقاءات جمعت القطبين بهذا الشهر.. 3 انتصارات للأهلي.. هادي خشبة صاحب ضربة البداية.. والتعادل يحسم 3 لقاءات بين الشياطين الحمر ومدرسة الفن والهندسة

الأحد 28/يوليه/2019 - 11:15 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية صفاء كامل
 
تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية، القمة 118 بالدوري الممتاز بين القطبين الأهلي والزمالك في المباراة المقرر لها الثامنة مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصرى الممتاز.

ونجح الأهلي في حسم درع الدوري الـ 41 في تاريخه بعد الفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف ووصوله إلى النقطة 77 بفارق 5 نقاط عن وصيف الدوري الزمالك لتصبح مواجهة القمة تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين.

وبمناسبة مواجهة الفريقين بشهر يوليو الجاري، لهذا الشهر ذكريات خاصة بلقاءات الفريقين خاصة لفريق الأهلي الذي حقق الفوز في ثلاثة لقاءات دون أي فوز للأبيض خلال هذا الشهر من 6 لقاءات جمعت الفريقين بشهر يوليو، وتعادلا في ثلاثة لقاءات أخرى.

المواجهة الأولى تعادل
كانت المواجهة الأولى بين القطبين بشهر يوليو، بالقمة 54 موسم 1983 / 1984، وانتهت بالتعادل الإيجابى 2 – 2، سجل للأحمر علاء ميهوب، وخالد جاد الله، وأحرز للزمالك إيمانويل كوارشى ونصر إبراهيم.

فوز أحمر
أما المواجهة الثانية كانت في الـ4 من يوليو موسم 1996/1997، بالقمة 79، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للأحمر هادى خشبة (هدفين) وأحرز للزمالك أحمد الكأس.

المواجهة الثالثة
والتقى الأهلي والزمالك للمرة الرابعة في 17 يوليو موسم 1999/2000، بالقمة 85 وانتهت بالتعادل السلبى.

المواجهة الرابعة
أما المواجهة الرابعة فحسمها الأهلي إذ التقيا الفريقان في 21 يوليو موسم 2014/2015، بالقمة 110 وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة سجلها مؤمن زكريا.

كما التقيا الفريقان في الـ9 يوليو موسم 2015/2016، بالقمة 112 وانتهت بالتعادل السلبى، وكانت آخر مواجهات الفريقين بهذا الشهر في الـ17 يوليو موسم 2016 /2017 بالقمة 114، وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة سجلها وليد سليمان وجونيور أجاى.

وبوجه عام التقى الفريقان بمسابقة الدوري الممتاز خلال 117 مباراة، فاز الأهلي على الزمالك 43 مرة، بينما حقق الأبيض الفوز في 26 مباراة وحسم التعادل نتيجة 48 لقاء، وحافظ الأهلي على نظافة شباكه خلال 51 مباراة أمام الزمالك بالدوري، بينما لم تستقبل شباك الأبيض أهدافا في 34 لقاء.

وسجل لاعبو الأهلي 145 هدفا في شباك الزمالك بالدوري، بينما أحرز الأبيض 100 هدف في مرمى الفريق الأحمر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات