X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية المشرف على الكرة بالمقاولون يكشف كواليس جديدة عن مباراة الأهلي بالدوري "السيد": يجب استغلال انخفاض أسعار الدواجن وتخزينها لإعادة طرحها وقت الأزمات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 09:59 م
محمد شبانة السكرتير محمد شبانة السكرتير العام لنقابة الصحفيين منى عبيد
 
رفض محمد شبانة السكرتير العام لنقابة الصحفيين التصريحات التي ادلى بها هشام يونس أمين الصندوق الحالي وتصديره القلق للصحفيين فيما يخص الصندوق وأنشطة النقابة والادعاء أن الصندوق خالٍ من الأموال.

وقال شبانة إنه ترك أمانة الصندوق في مارس الماضى بفائض مالي يزيد عن ٣٤ مليون جنيه، وأن يونس استلم الصندوق من شهر واحد فقط بعد تشكيل هيئة المكتب وبه ما يزيد عن ٢٠ مليون جنيه، وأنه منذ انتخابات مارس وحتى الآن تقوم النقابة بالصرف من الفائض المالى والمصروفات الشهرية للنقابة تتراوح ما بين ٣ ملايين إلى ٣ ونصف المليون جنيه، وإذا استعنا بخبير في الحساب بالصف الأول الابتدائى يستطيع بحسبة بسيطة أن يضرب مصروفات ٣ ملايين شهريا بخمسة أشهر من مارس إلى يوليو سيكون المجموع ١٥ مليونا، وبإضافة ١٩ مليون جنيه الموجودين حاليا بالصندوق وفق تصريحات أمين الصندوق الحالى نفسه يكون المجموع ٣٤ مليون جنيه وهو المبلغ الذي تركه كفائض منذ مارس الماضى.

وأضاف شبانة أنه لا يهوى الرد على هذا الكلام وانه واجه أمين الصندوق بالجلسة الأخيرة لمجلس النقابة وطلب منه الوضع المالى أمام المجلس بأكمله فعرض أمين الصندوق بالفعل الوضع المالى، وتأكد الفائض الذي تركه واعتذر يونس أمام المجلس على التصريحات التي ادلى بها مؤكدا أنه تم تحريفها.

وأكد شبانة أن المجلس السابق بالفعل قام بكسر وديعة لسداد أرض مستشفى بأكتوبر، مشيرا إلى أن فكرة الوديعة هو الحصول على أكبر عائد مالى وان احتاجت أنشطة النقابة مبلغ الوديعة يتم كسرها فورا، فلا يتم عمل الودائع لتوريثها للورثة وإنما فقط لزيادة الموارد من الفائدة حتى يتم الاحتياج إليها.

أما ودائع الصحف الحزبية، فلم يصرح أحد من الأساس بأن هناك ودائع باسم الصحف الحزبية فذلك غير مقبول قانونيا وإنما هناك حساب تم إنشاؤه لصالحهم لصرف المخصصات الشهرية للزملاء المتعطلين، وهي مخصصات شهرية محصنة بقرارات مجلس ولا يستطيع أحد المساس بها.

وقال شبانة إن المجلس السابق حقق إنجازات كبيرة للصحفيين ولا يمكن التقليل منه أبدا ولا يصح ذلك، مشيرا إلى أنه يتحدى منذ إنشاء النقابة عام ١٩٤٠ وحتى هذا العام وعلى مدار تاريخ كل المجالس النقابية أن ترك أمين صندوق بنهاية ولايته فائض مالى يتخطى الـ٣٤ مليون جنيه سوى محمد شبانة.

وأنهى شبانة كلامه أنه تم صرف أكثر من مليون جنيه على القروض والإعانات في الشهر الأخير فقط، إضافة لزيادة المعاشات مبلغ ٣٠٠ جنيه بقيمة نصف مليون جنيه شهريا لتصل المعاشات وحدها إلى ٣ ملايين جنيه بالشهر، فمن أين جاءت هذه الأموال؟ مع الوضع في الاعتبار أنه لم يتم تغذية الصندوق بأى دعم حتى الآن، مؤكدا أن مدرسته في العمل تختلف لأنه على الدوام يقوم بتصدير تصريحات إيجابية للزملاء لعدم تصدير القلق إليهم، فدوره كمسئول القيام بالعمل وحل المشكلات دون ضجيج أو بطولة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات