X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
حلا شيحة تسافر الجونة اليوم لحضور فعاليات المهرجان رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور) اليوم.. انطلاق فعاليات معرض الورق والكرتون بأرض المعارض لأول مرة.. وفد سياحي يزور دبي للإطلاع على أسس التسويق مسابقات اتحاد الكرة تجري اليوم قرعة دوري القسم الثاني برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان" استعجال التحريات التكميلية بحيازة فرد أمن محررات ومستندات طبية مزورة بالسيدة زينب ثلاثي الهبوط يقاطع قرعة دوري القسم الثاني بعد حكم المحكمة الرياضية في ذكرى ٤٨ للصيد الثمين.. أبطال الدفاع الجوي يدمرون أغلى طائرة إسرائيلية خلال حرب الاستنزاف اليوم.. مؤتمر صحفي بالمقاولون لإعلان الصفقات الجديدة بحضور عماد النحاس نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز 25% عن العام الماضي "الثروة الداجنة" تطالب بتفعيل دور جهاز سلامة الغذاء ضبط 316 متهما بحوزتهم 70 كيلو بانجو وحشيش بالمحافظات ماجدة نصر: المدارس الفنية قادرة على تخريج جيل مؤهل لسوق العمل مصدر كنسي بنجع حمادي يكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس أكبر أسقف بالصعيد باريش أردوتش يكشف سر نجاح علاقته مع حبيبته جوبسي أوزاي الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طنطا في دوري الجمهورية 10 صور ترصد أعمال التشطيبات النهائية لترميم قصر البرنس يوسف كمال محافظ قنا: استهدفنا 6668 سيدة منتفعة من حملة "حقك تنظمي"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبراء: أزمات قطاعات الأسمنت والحديد والنسيج بالبورصة تحتاج تدخلا سريعا

الأربعاء 24/يوليه/2019 - 06:45 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية جمال عبدالناصر
 
أكد خبراء أسواق المال أن الاقتصاد المصري لم يتعافَ بعد ولم يتخطَ عنق الزجاجة، فقطاع الأسمنت والحديد والصلب يعانيان، كما أن قطاع النسيج لديه أزمات مزمنة، وبالتالي لا بد من حل كافة أزمات قطاعات البورصة وعدم تركها للظروف، مشيرين إلى أن حل أزمة جلوبال ستحل مشكلة السيولة في البورصة جزئيا.

البورصة تربح 2.9 مليار جنيه بختام التعاملات

وقال وائل عنبة، خبير أسواق المال: إن العديد من المراقبين والمحللين اتهموا أزمة جلوبال تليكوم مع الضرائب ووزارة المالية بأنها السبب في أزمة البورصة المصرية على مدى الشهور الماضية، ورغم انتهاء الأزمة خلال الأسابيع الماضية، وهو ما عرف بصفقة استحواذ شركة "فيون الهولندية" على جلوبال تليكوم المصرية، بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على الصفقة على خلفية تسوية شركة "جلوبال تليكوم" للمستحقات المتأخرة عليها لصالح مصلحة الضرائب والبالغة 136 مليون دولار، إلا أنه البورصة لا زالت تعاني تراجعات شديدة.

وأرجع "عنبة" ذلك إلى أن عائدات الصفقة لم تدخل السوق بعد، لافتا إلى أنه من المؤكد ألا تدخل قيمة 10 مليار جنيه السوق بأكملها وقد يصل السوق منها نحو مليار جنيه على الأقل، وهو ما قد ينعش السوق جزئيا لحين البدء في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية المقرر لها النصف الثاني من العام الجاري أي بعد شهور قليلة.

كما أضاف الدكتور إبراهيم النمر، خبير أسواق المال، أن سوق الأوراق المالية ما هي إلا انعكاس للاستثمار المباشر الذي يعاني ركودا حقيقيا وفقا لتقارير دولية والتي أكدت أن الاستثمار الأجنبي المباشر في أدنى مستوى له في مصر في الوقت الحالي، وهو ما ينعكس سلبا على سوق المال المصري.

وأوضح أن البورصة المصرية تعاني منذ الأزمة المالية في ٢٠٠٨ ورغم استعادة الأسواق المجاورة لنشاطها وقوتها إلا أن السوق المصري لا يزال يعاني ولم يعد كما كان في السابق، ما أدى إلى تحول الاستثمار الأجنبي للأسواق المجاورة والتي أصبحت أسواقا ناشئة جاذبة للاستثمارات وأصبح السوق المصري طاردا للاستثمار بشكل كبير.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري لم يتعافَ بعد ولم يتخطَ عنق الزجاجة، فقطاع الأسمنت والحديد والصلب يعانيان، كما أن قطاع النسيج لديه أزمات مزمنة، وبالتالي لا بد من حل كافة أزمات قطاعات البورصة وعدم تركها للظروف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات