X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
بالأسماء.. ثلاثة مرشحين لتدريب الأهلي خلفا للاسارتي الحوت: ما زلنا بحاجة إلى المزيد من القرارات المحفزة للاستثمار التحفظ على 1.2 مليون قرص أدوية منتهية الصلاحية في مخزنين بحلوان تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "فساد القمح الكبرى" لـ 29 أكتوبر خبير: التصحيح فرصة لإعادة تكوين مراكز جديدة في البورصة.. ويحدد أبرز الأسهم هيثم شاكر يدعم المواهب الجديدة في أغنية سينجل تعرف على منافس المصري بالدور التمهيدي الثاني للكونفدرالية على عبدالقادر: خفض الفائدة يسهم في ضخ 64 مليار جنيه بالسوق استعدادات منة فضالي لتصوير فيلم "ماكو" (فيديو وصور) اتحاد الكرة يطالب الفروع بـ4 إجراءات استعدادا لبطولات المناطق 34 مبادرة شبابية في ثالث معسكرات برنامج "إيدك معانا" بالفيوم اسعار مواد البناء اليوم السبت 24 /8/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت بعد قرار استبعاده.. مستقبل النني محصور بين الدوريين التركي والفرنسي بعد أن أحرقه الإخوان.. "عبد الجابر" يتفقد المبنى الجديد لديوان بني سويف أفضل لاعب في أمم أفريقيا على رأس قائمة ميلان لموقعة أودينيزي مطران كاثوليك المنيا يكرم الناجحين في الثانوية العامة عودة الكهرباء للمناطق الجنوبية في الوادي الجديد إزالة 331 حالة إشغالات وتحرير 26 محضرا في إهناسيا (صور) الوادي الجديد تسترد 176 فدانا ضمن حملات الإزالات بالخارجة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فقدان السمع مرتبط بأمراض أخرى لدى كبار السن

الإثنين 22/يوليه/2019 - 11:07 ص
صورة أرشيفيه صورة أرشيفيه
 
أفادت دراسة طبية حديثة أن فقدان السمع يمكن أن يكون مرتبطا بالأمراض العقلية والجسدية والاجتماعية لدى كبار السن.. وتشير إلى أن فقدان السمع يعد السبب الرابع على مستوى العالم من أسباب الإعاقة.

ووفقا للأبحاث التي أجريت في هذا الصدد، قد تؤدي الحالة إلى تفاقم مجموعة من المضاعفات العقلية والجسدية والاجتماعية، نظرا لأن أكثر من 90% من حالات فقدان السمع مرتبطة بالتقدم في العمر، ويتزايد أعباء هذه الحالات بشكل ملحوظ لدى المسنين.

وتوضح الدراسة أن القدرة على السمع مرتبطة بشكل عام بالاتصال، فقد يؤدي فقدان السمع إلى وجود حواجز في الاتصال، وهذا بدوره يزيد من الضغوط ويقيد القدرة على المغامرة في الهواء الطلق، بل قد يكون مرتبطا أيضا بالتراجع المعرفي والخرف.

وسعى فريق من الباحثين في جامعة "تسوكوبا" في اليابان إلى إلقاء المزيد من الضوء على علاقة فقدان السمع وغيره من الأمراض على كبار السن.. فقام الباحثون بفحص ثلاثة مجالات رئيسية، ووجدوا أن فقدان السمع له صلة واضحة بثلاثة مجالات، وقد قام الفريق البحثي بتحليل نتائج دراسة استقصائية شاملة للظروف المعيشية لليابان لعام 2016، وتضمنت استبيانا شاملا للقطاعات على مستوى البلاد ضم أكثر من 220،000 أسرة، واستهدف الباحثون اليابانيون 137،723 شخصا شاركوا في الاستبيان ممن تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر وبدون خرف.

وقال الباحث "ماساو إيواجامى"، الأستاذ في جامعة "تسوكوبا" في اليابان: "إن اليابان تعد أسرع دول العالم شيخوخة، وهو ما جعلها الخيار الأفضل لدراسة الارتباط بين فقدان السمع وثلاثة مجالات، هي : قيود النشاط في الهواء الطلق، ضيق التنفس، وفقدان الذاكرة".

وأفادت نسبة 9% من الخاضعين للاستبيان، أنهم يعانون من ضعف السمع، كما أظهرت ردودهم زيادة الحالة مع التقدم في العمر.

وفقًا لفريق الباحثين، فإن فقدان السمع يكون له تأثير هائل على كبار السن بعدة طرق، جسديًا وعقليًا، مع الحد من أنشطة الحياة اليومية، وأكد الفريق البحثي أن زيادة الوعي بعبء فقدان السمع سيساعد في تحسين نوعية حياتهم.. وأكدوا أن الدعم الاجتماعي من قبل المتطوعين في المجتمع يمكن أن يوفر المساعدة لمن يعانون من فقدان السمع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات