X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
مبيض محارة عثر بحوزته على 21 ألف قرص منشط: " ما اعرفش جاتلي إزاي" ضبط 363 متهما بحوزتهم 70 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات 8 تغطيات لوثيقة تأمين الأخطار الصناعية الشاملة.. تعرف عليها برلماني: مستشارو وزير التعليم ليسوا من أهل الخبرة ترعة "كفر كلا" بالغربية تتحول إلى مقلب للقمامة (صور) مصادرة 15 طن فول غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسكندرية هاني حتحوت يستضيف إبراهيم سعيد في «الماتش» معارض بيع الأدوات المدرسية بالإسكندرية طوق النجاة للمواطنين من جشع التجار فحص بلاغات المرور بواقعة سرقة بطاريات السيارات بالمعادي آخرها طرح «فوري».. خبراء يحددون أسباب نجاح الطروحات الخاصة في البورصة بدء أولى مراحل تنفيذ تجميل العريش بمنحة رئاسية 150 مليون جنيه (صور) برلماني: وقف التعيينات ليس حلا في إصلاح الجهاز الإداري للدولة نائب رئيس بتروجت: نطالب اتحاد الكرة بتنفيذ حكم مركز التسوية "صحة قنا": تفعيل بروتوكول الأمصال ومكافحة العدوى بالمستشفيات معسكر مبكر للمقاصة بالإسكندرية استعدادا للقاء الزمالك جمال علام: تقدمت باستقالتي كمستشار لعدم أهمية دوري تقديم موعد معسكر المنتخب الأوليمبي 24 ساعة محمد شريف بعد انتقاله لإنبي: لاسارتي اتهمني بالباطل التحفظ على 76 ألف قطعة جاتوه في مصنع بدون ترخيص بأوسيم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بينهم عرب.. وملكة بريطانيا خارج القائمة.. أغنى 10 ملوك في العالم

الأحد 21/يوليه/2019 - 10:28 م
إيمان الحديدي
 
تربع ملوك وأمراء الدول العربية وخاصة الخليجية، على رأس الدراسة التي أجراها موقع "بيسنس إينسايدر" والتي رصدت إجمالي ثرواتهم ومصادرها، مؤكدة أنها دائما في تغير مستمر، وننشر في السطور التالية قائمة بأسمائهم.

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، تكون العائلة المالكة البريطانية الأكثر شهرة في العالم، لكنها ليست الأغنى على الإطلاق، ليس ذلك فحسب، بل هناك 10 ملوك بينهم عرب أسقطوا الملكة من القائمة الملكية الغنية.

وتقدر ثروة العائلة المالكة البريطانية بنحو 500 مليون دولار (400 مليون جنيه إسترليني) ولكن هذا المبلغ يتضاءل مقارنة بالممالك العالمية الأخرى، حيث كشفت الدراسة أن هؤلاء الملوك هم الأغنى في العالم.

1- الأمير ألبرت الثاني "موناكو"

تعتبر عائلة موناكو من أغنى أغنياء أوروبا حيث تبلغ قيمتها الصافية مليار دولار (800 مليون جنيه إسترليني) وفقًا لـ Business Insider، كما أنها تستعد لأضخم حفل زفاف ملكي في غضون أسابيع مع ابن شقيق الأمير ألبرت لويس لويس دوكرويت السبت المقبل.

2- الأمير تميم بن حمد آل ثاني "قطر"

حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي تبلغ ثروته 959 مليون جنيه إسترليني، لما يمتلكه من احتياطي النفط والغاز في البلاد.

3- الملك محمد السادس "المغرب"

تقدر قيمة ثروة العاهل المغربي الملك محمد السادس بمبلغ 2.1 مليار دولار (1.6 مليار جنيه إسترليني).

ويقال إن الشركة الوطنية المغربية للاستثمار التي تملكها الملكية والتي تملك أموالًا في مجال البنوك والاتصالات والطاقة المتجددة هي مصدر معظم ثروته الهائلة.

4- الأمير هانز آدم الثاني "ليختنشتاين"

هناك عائلة ملكية أخرى من بين أغنى ملوك أوروبا هي عشيرة ليختنشتاين، والتي تمتلك بنك مجموعة LGT الخاصة ويقدر صافي ثروته بـ 3.5 مليار دولار (2.8 مليار جنيه إسترليني).

5- الدوق الأكبر هنري "لوكسمبورج"

وتحصل عائلة الدوق الكبرى في لوكسمبورج على ثروة تبلغ نحو 324،851 دولارًا سنويًا للاضطلاع بالخدمة الملكية - تقدر ثروتها الصافية بنحو 4 مليارات دولار (3.1 مليار جنيه إسترليني).

6- الأمير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "دبي، الإمارات العربية المتحدة"

الشيخ محمد في دبي هو صاحب سباق وغالبًا ما يتم رصده في بريطانيا في اجتماعات السباق، والذي تبلغ قيمة ثروته الملكية 4 مليارات دولار (3.1 مليار جنيه إسترليني).

7- الأمير خليفة بن زايد آل نهيان "أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة"

أمير أبو ظبي، خليفة بن زايد آل نهيان لديه ثروة ضخمة من النفط، هو أيضًا رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس هيئة الاستثمار في أبو ظبي، وتقدر قيمة ثروة الأمير بنحو 15 مليار دولار (11.9 مليار جنيه إسترليني).

8- الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود "المملكة العربية السعودية"

تمتلك عائلة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مجموعة إعلامية ضخمة تضم منشورات الشرق الأوسط والاقتصادية، وتقدر ثروته بنحو 18 مليار دولار (14.3 مليار جنيه إسترليني).

9- السلطان حسن البلقية بروناي

سلطان بروناي هو ثاني أغنى ملك في العالم وفقًا لـ Business Insider، ولديه ثروة ضخمة من قطاع النفط والغاز ويمتلك مئات سيارات رولز رويس، تبلغ قيمة ثروته نحو 20 مليار دولار (15.9 مليار جنيه إسترليني).

بالصور.. فوربس ترصد أغنى 10 ملوك في العالم.. 5 أمراء عرب ضمن القائمة.. ملك تايلاند ورئيس الإمارات في المقدمة بـ30 مليار دولار.. سلطان بروناي في المرتبة الثانية بـ20 مليارًا


10- الملك مها فاجيرونجكورن "تايلاند"

تعد العائلة المالكة التايلاندية هي أغنى أغنياء العالم، حيث تقدر ثروة الملك مها فاجيرونجكورن بـ 30 مليار دولار (24 مليار جنيه إسترليني)، تأتي من الاستثمارات التي قام بها مكتب تاج الملكية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات