X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
بطل "Me Before You" يعلن انفصاله عن زوجته بعد 6 سنوات زواج أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مجد القاسم يستعد لمهرجان محكى القلعة حكم فضيحة البرازيل يتجه للتدريب بعد اعتزال التحكيم غدا.. وفد الـ«فيفا» يجتمع باللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الأندية تحدد موعد عقد عمومية اتحاد الكرة الطارئة استعدادا للمحليات.. حزب المؤتمر يطرح الاستمارة الإلكترونية لتدريب نواب المحليات نائبة ترفض الضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي: لا تحقق ربحا اختيار الدكتور عصام فرج أمينًا عامًا للأعلى للإعلام الفتوى والتشريع: انعدام قرارات الجزاءات الصادرة من النيابة الإدارية الاتحاد العام للصحفيين العرب ينعي الشاعر والكاتب حبيب الصايغ إغلاق وتشميع صالون الحلاقة محل واقعة الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داعية سلفي: المصالحة المقبولة من الإخوان هي إعلان التوبة نائب يطالب بتفعيل لجنة إدارة المنح والقروض بالحكومة الأوقاف: توزيع 75 طن لحوم أضاحي في 21 محافظة بالأسبوع الثاني قرار وزاري بتعيين هناء سرور رئيسا لقطاع الرعاية الصحية والتمريض أول صورة للمتهم بقتل سائق داخل سيارته بمصر الجديدة «مرافق القاهرة» تضبط 47 بائعا جائلا وتنفيذ 613 قرار إزالة بالعاصمة (صور) تحصيل 420 ألف جنيه مستحقات مالية لشكاوى عمالية للمصريين في إيطاليا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فيتامين B12.. ثلاث علامات خفية تؤكد نقصه في الجسم.. وهذه طرق العلاج

الجمعة 19/يوليه/2019 - 12:44 م
فيتامين B12 فيتامين B12
 
تبدأ أعراض نقص فيتامين B12 بـ 3 علامات خفية يجب الحذر منها، خاصة أن عدم علاج النقص الحاصل في الوقت المناسب قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

وبحسب روسيا اليوم، يمكن أن يتطور نقص فيتامين B12 إذا لم يحصل الجسم على ما يكفيه من الأطعمة المستهلكة، ويعد هذا الفيتامين ضروريا لإنتاج خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة الأعصاب.

و يمكن أن يتعرض النباتيون لخطر نقص فيتامين B12، لأن معظم الأطعمة الغنية بـ B12 هي من أصل حيواني. كما أن بعض الحالات الطبية، مثل فقر الدم الخبيث، يمكن أن تؤثر أيضا على امتصاص جسم الإنسان لـ B12 من الطعام.

وفي حال لم يُعالج نقص فيتامين B12، يمكن أن يُصاب المريض بمضاعفات في الحركة والتنسيق والقلب، مع احتمال زيادة خطر الإصابة بالعقم وسرطان المعدة.

ولتجنب المضاعفات، من المهم التعرف على أعراض نقص فيتامين B12، حيث أن بعضها أكثر وضوحا من الأعراض الأخرى. وتشمل العلامات الخفية ما يلي:
- فقدان الذاكرة
يمكن أن يعاني المصاب بنقص فيتامين B12 من فقدان الذاكرة أو الارتباك.

- الشعور بالضعف العام
على الرغم من أن هذا قد يكون أحد أعراض العديد من الأمراض الأخرى، إلا أنه عامل تحذيري لنقص فيتامين B12.

- رمش العين المكثف
يمكن أن يحدث في عين واحدة فقط، ليكون الإحساس مزعجا بشكل عام.

كيف يُعالج نقص فيتامين B12؟
ينصح الأطباء بضرورة تناول الأطعمة المدعمة بفيتامين B12 أو تناول مكملات منتظمة. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقر الدم الخبيث، يمكن أن يحتاجوا إلى العلاج بالحقن طيلة حياتهم.

ويقول الخبراء إن البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عاما، يحتاجون إلى نحو 1.5 ميكروغرام (ملغ) من فيتامين B12 يوميا، وما لم تكن مصابا بفقر الدم الخبيث، يمكن الحصول على الكمية المطلوبة من النظام الغذائي، الذي يشمل اللحوم الحمراء والبيض وسمك السلمون والحليب قليل الدسم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات