X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
أخبار ماسبيرو.. أذكى رجل في العالم سهرة درامية على صوت العرب محمود درويش: إبقاء الخطيب على فتحي مبروك بقطاع الناشئين قرار صائب 25 صورة ترصد تواصل صحة قنا حملات القضاء على البعوض فتح الحجز الإلكتروني لمباراة الأهلي واطلع بره سماع الشهود في مقتل تاجر بسبب الخلاف على مبلغ مالي بالهرم القوى العاملة بأسيوط تعقد ندوة توعية في مجال المفاوضة الجماعية نائب: إنجاز الناشئين في اليد رسم البسمة على وجوه المصريين هاني شاكر يهنئ منتخب ناشئي اليد بتتويجهم بالمونديال جمعة وعلاء وأوناجم يشاركون في تدريبات الزمالك.. وزيزو راحة لحظة سرقة دراجة نارية في وضح النهار بأكتوبر (فيديو) تفاصيل جلسة طارق يحيى مع لاعبي الزمالك محافظ جنوب سيناء يعتمد تشكيل لجنة للإشراف على تغذية المدارس (صور) تفاصيل مشروعات "الإسكان" في ملوي الجديدة غلق مصنع زبادي وإعدام أغذية فاسدة في حملة على المحال بالدقهلية (صور) البنك المركزي يطرح غدًا سندات خزانة بـ 2.5 مليار جنيه أسامة كمال عن الفوز بمونديال اليد للناشئين: شباب مصر يرفعون رؤوسنا مصطفى مدبولي و12 وزيرا في عزاء والد سحر نصر 25 صورة ترصد ترميم زخارف قصر البارون وإزالة كتابات عبدة الشيطان من جدرانه محمد أشرف "روقة" يصاب بتمزق في أربطة الأنكل (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اتحاد الناشرين عن أزمة كتاب كليوباترا: نحترم القضاء.. وبدأنا حملات لمكافحة التزوير والقرصنة

الخميس 18/يوليه/2019 - 02:04 م
محمود سعيد
 
أصدر اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، منذ قليل، بيانا حول ما تداوله أحد البرامج على القنوات الفضائية، خلال الأيام الماضية، حول قيام أحد أعضائه بالاعتداء على الملكية الفكرية ومخالفة القوانين المنظمة لها.

وجاء في بيان الاتحاد: "إن الاتحاد المصرى هو مظلة الناشرين المصريين والراعى لحقوقهم ولديه من القوانين المنظمة لمهنة النشر واحترام الملكية الفكرية ما يحافظ على تلك الحقوق.. لذا فور تداول تلك الأخبار تم استدعاء ممثل الدار وتحويله إلى لجنة الملكية الفكرية وهى المختصة بهذا الأمر، ومثل الناشر أمام اللجنة التي تقوم بفحص كافة إصدارات الدار".

وتابع الاتحاد: "إنهم تابعوا مثول الناشر أمام إدارة المصنفات الفنية بوزارة الداخلية وقدم الكتب المطلوبة الخاصة بالقضية وكل المستندات وتم التحقيق معه وإحالة الأمر إلى النيابة العامة التي قامت بالتحقيق في الأمر وتم إخلاء سبيله بضمان محل إقامته ما لم يكن مطلوب لسبب آخر من سراى النيابة".

اتحاد الناشرين عن «ولاد...»: الدار ليست عضوا ونرفض الأسلوب غير الأخلاقي

وعن تحويل الناشر إلى النيابة العامة أضاف الاتحاد: "إنه حال تحويل الأمر إلى القضاء يغل يد الاتحاد عن بحث الأمر احتراما للقضاء ولحين صدور حكم بالقضية، علمًا بأن اتحاد الناشرين المصريين خلال ولايته الحالية قام بأكبر حملات لمكافحة التزوير والقرصنة، وتمت مصادرة أكثر من 250 ألف كتاب لأول مرة في تاريخه وأيضا بالتعاون مع إدارة المصنفات الفنية تم ضبط أكثر من 800 قضية تزوير وهى أرقام تدل على تفشى الظاهرة".

واختتم الاتحاد بيانه قائلا: "إن الاتحاد قام بتعديل النظام الأساسى وضمن مشروعه طلب تغليظ العقوبة التزوية لتكون رادعة وسيتم العرض على البرلمان قريبًا".

وتعود الواقعة إلى ما كشفه برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "ten" عن إعادة نشر دار نبتة للنشر والتوزيع كتاب "كليوباترا.. سيرتها وحكم التاريخ عليها" للباحث زكي على، منسوبا للكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس، وترجمة رشا سعد، حيث أجرى اتحاد الناشرين بعد ذلك تحقيقا معه قبل أن يتم مثول مدير دار النشر أمام إدارة المصنفات الفنية بوزارة الداخلية.
اتحاد الناشرين عن أزمة كتاب كليوباترا: نحترم القضاء.. وبدأنا حملات لمكافحة التزوير والقرصنة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات