X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
محافظ قنا يسلم عقود 23 محلا بمنطقة السوق التجاري رئيس شركة غاز الاقاليم: الدولة جادة في تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي بالشرقية يورجن كلوب يحقق رقما تاريخيا في الدوري الإنجليزي أتلتيك بيلباو يتصدر الدوري الإسباني لأول مرة منذ 26 عاما محافظ جنوب سيناء يتفقد المدرسة الفكرية بمدينة الطور (صور) رش المزارع الحيوانية بقنا ضد الإصابة بالحشرات والآفات (صور) انتشار موسع لوعاظ الأزهر في المدارس لتنفيذ حملة "التعليم يبني الإنسان" اخبار ماسبيرو.. التليفزيون يدرس الاستفادة بخدمات اتحاد الإذاعات العربية والأوروبية وزير النقل يتابع مشروع كهربة الإشارات كشف هوية جثة غارقة في ترعة بقنا محافظ الدقهلية يشهد افتتاح فرع بنك مصر في المنصورة محافظ قنا يستمع لشكاوى 400 مواطن في اللقاء المفتوح (صور) رجال أعمال يؤكدون أهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص بجميع الصناعات "50 خطبة عصرية".. أحدث إصدارات "الأوقاف" الأهلي يكشف عن ألبومه الرسمي في مؤتمر صحفي الأربعاء تأجيل محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع لـ 30 أكتوبر البدري يحضر لقاء الزمالك والاتحاد في بتروسبورت وزير التجارة: القطاع الخاص يعزز مسيرة التنمية مراوغة محمد صلاح في مباراة تشيلسي (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعاون بين "فكرتك شركتك" وجامعة سينجولاريتي في تحدى الشركات الناشئة

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 12:01 م
مبادرة فكرتك مبادرة فكرتك عماد ابو جبل
 
أعلنت مبادرة فكرتك شركتك لريادة الأعمال، والتي أسستها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، التعاون مع جامعة سينجولاريتي في كاليفورنيا، في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة، وذلك من خلال مشاركة شركتين ناشئتين من "فكرتك شركتك" وشركتين التابعتين لها من خلال مسرعة الأعمال "فلك ستارت ابس" و"EFGEV Fintech".

واتخذت مسابقة "التحدي العالمي" مصر مركزًا إقليميًا لها لما توليه الحكومة المصرية من مبادرات طموحة لتحفيز وتمكين الشباب المصري على ريادة الأعمال والاعتماد على أنفسهم، ما يتماشي مع إستراتيجية جامعة سينجولاريتي، خاصة أن المصريين يتمتعون بعقول مستنيرة ولديهم العديد من المواهب والإمكانيات.

وتمثل هذه المسابقة خطوة رئيسية نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر، وخلق بيئة خصبة حاضنة للشركات الناشئة والأفكار الإبداعية.

وأحد أهم أهداف مبادرة فكرتك شركتك من الشراكة، هو اجتذاب العقول الخلاقة من جميع انحاء الوطن العربي للتنافس على أرض مصر لخلق وإيجاد حلول لمشكلات مجتمعاتنا خاصة في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والنقل وال Fintech.

وكانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي سباقة في هذا المجال بطرح مبادرة "فكرتك شركتك" والتي ساهمت في اكتشاف ودعم وتمويل العديد من الشركات الناشئة وأصحابها من الشباب المصري الواعد".

وأوضح المهندس حيدر غالب، سفير جامعة سينجولاريتي في مصر، أن المسابقة تستهدف توضيح مدى قدرة التقنيات على تحويل مسار المستقبل، وإحداث تأثيرات إيجابية واسعة النطاق، وتشجيع القادة على حل المشكلات، وظهور جيل جديد قادر على استخدام التقنيات الحديثة في استخدام البدائل التكنولوجية لمواجهة المعوقات التي تواجه المجتمع.

ووصل عدد المتقدمين إلى المسابقة إلى 220 مشارك من دول المنطقة ومنها لبنان، تونس، الجزائر، المغرب وجاءت مصر في المقدمة بإجمالى 55% من عدد المشاركين، وجاءت هذه النسبة انعكاسًا لمعدل النمو السريع للشركات الناشئة في مصر حيث وصل إلى 7% خلال عام 2018، وتمثل هذه النسبة 22% من إجمالي الاستثمارات في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جدير بالذكر أن جامعة سينجولاريتي يقع المقر الرئيسي لها بوكالة NASA في Silicon Valley بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم تأسيسها في ٢٠٠٨ من قبل المبدعان راي كورزويل وبيتر ديامانديس وذلك بتمويل من كيانات ومؤسسات عالمية مثل جوجل، وديلويت، واليونيسف.

وكانت جامعة سينجولاريتي قد أقامت العديد من المسابقات المشابهة حول العالم وذلك منذ عام ٢٠١٠، وحتى الآن، حيث تم تنظيم ١٣٠ مسابقة في ٤٧ دولة، وخرج من تلك المسابقات ١٨٥ فائز.

وتتكون لجنة التحكيم من ممثلين من جامعة سينجولاريتى وتشالينج جروب، بالإضافة لممثلين من مجتمع الأعمال، وريادة الأعمال

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات