X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
السجن 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المخدرات وحيازة الأسلحة في إمبابة 7 صور ترصد أعمال تطوير المتحف المصري بمنحة من الاتحاد الأوروبي نشرة الحوادث..ضبط شاب عشريني وفتاة بوضع مخل داخل حمام مسجد بالشرقية عضو غرفة التطوير العقاري: مكاسب واسعة لخفض أسعار الفائدة استدعاء ضحايا جدد في تزوير صاحب شركة لرخص السيارات بالبساتين أحمد سراج: الأهلي 2001 جاهز لسموحة بدوري الجمهورية بعثة بيراميدز تصل الكونغو بطائرة خاصة لمواجهة "إتوال" (صور) البروفة النهائية لحفل محمد رمضان في الساحل الشمالي (صور) شارموفرز يشعل أجواء كايرو فستيفال سيتي مول استقالات جماعية لأمانة حزب المؤتمر بمدينة الكردي في الدقهلية فتح باب قبول طلبات الراغبين في التدريب المهني لشباب الخريجين بالسويس كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الهابطة اليوم موعد عودة محمد صادق للتدريبات الجماعية بالإسماعيلي أمير كرارة يستعرض مهاراته في السباحة: جايلك يا فريدة عثمان (فيديو) المقاولون يفوز على الزيد الإماراتي وديا بثنائية طاهر والجزيري (صور) العدالة وأهلي جدة يتعادلان 1/1 ع بالدوري السعودي شباب الأهلي يكتسح عرب غنيم 6-2 وديا 400 مشارك في اليوم الأول لحملة "الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر 2030"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الاتحاد الأوروبي: خروقات إيران للاتفاق النووي ليست خطيرة

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 02:09 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
قالت فدريكا موجريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية: إن خروقات إيران الأخيرة للاتفاق النووي المبرم عام 2015 ليست خطيرة حتى الآن ويمكن الرجوع فيها.

وأضافت "ندعو إيران إلى الرجوع في الخطوات التي اتخذتها والعودة إلى الالتزام الكامل بالاتفاق" حسبما قالت بي بي سي عربي.

وزادت إيران من إنتاجها من اليورانيوم المخصب، الذي يستخدم في إنتاج وقود للمفاعلات النووية وقد يستخدم في إنتاج قنابل نووية، في مايو.

وجاء ذلك ردا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة بصورة أحادية من الاتفاق النووي.

وتأتي الخروقات وسط توتر متزايد بين إيران والولايات المتحدة.

ويوجد توتر أيضا بين إيران وبريطانيا، بعد احتجاز الأخيرة ناقلة نفط إيرانية في وقت سابق من الشهر الجاري، يشتبه في أنها كانت تنقل نفطا إلى سوريا، فيما يعد خرقا للعقوبات المفروضة عليها. وتنفي إيران الأمر.

ويتضمن الاتفاق النووي مع إيران أن تحد طهران من أنشطتها النووية في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية، التي تضرر الاقتصاد الإيراني جراءها بصورة كبيرة.

وأضافت عقب اجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي "يمكن الرجوع في جميع الخطوات التي اتخذتها إيران، والتي نأسف أنها اتخذتها".

وقالت موجريني إنها لا تعتبر أي من الدول الموقعة على الاتفاق الخروقات خطيرة، ولهذا لن تبدأ الإجراءات التي قد تؤدي إلى فرض عقوبات إضافية.

وركز الاجتماع، الذي عقد في بروكسل، على الحد من التوتر مع إيران وضمان استمرار الاتفاق النووي.

وفي وقت سابق الإثنين قال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت إنه توجد "نافذة صغيرة" لإنقاذ الاتفاق.

وقال "إيران ما زالت تبعد ما يزيد عن عام من تطوير سلاح نووي".

وفي تصريح مشترك أصدر قبل الاجتماع، أكدت بريطانيا وفرنسا وألمانيا دعمها للاتفاق.

وفي عام 2018 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سينسحب بصورة أحادية من الاتفاق النووي، الذي وقع تحت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وانتقدت الأطراف الأخرى قرار ترامب، وقالت إنها ستبقى ملتزمة بالاتفاق.

ونشرت صحيفة ميل أون صنداي مذكرة مسربة من السفير البريطاني في واشنطن يقول فيها إن ترامب تخلى عن الاتفاق النووي انتقاما من أوباما.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أكدت وكالة الطاقة الذرية أن إيران تخطت حصتها الموضوعة وفقا للاتفاق من مخزون اليورانيوم منخفض التخصيب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات