X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
الاستعلامات: مؤتمر "سوتشي" القمة الدولية السابعة للسيسي من أجل أفريقيا مصر للطيران للخدمات الجوية تنتهج خطة تسويقية جديدة لزيادة قاعدة العملاء (صور) "الداخلية" تصدر 3 قرارات للجنسية المصرية ومكافحة المخدرات محمد منير عن هاني شنودة: أخي وصديقي رسميا.. مصطفى "مزيكا" مديرًا فنيًا للشرقية خلفًا لمحمد فايز 3 نوفمبر.. بدء تسليم 264 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بالعبور انطلاق النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب.. ديسمبر المقبل أسعار الألبان اليوم 2019/10/21.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/10/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها فحص طبي لـ«عاشور» قبل مران الأهلي بسبب البحث عن فرصة عمل.. طالب يقتل نجل خالته بالخصوص "الصناعات المعدنية" ترفض تصفية أو خصخصة "الوطنية للحديد والصلب" محاكمة 5 مسئولين بأحد البنوك بسبب أوامر توريد بـ72 مليون جنيه السكك الحديدية تعتذر عن تأخيرات القطارات حركة تعيينات وتكليفات بأجهزة المدن الجديدة ملتقى توظيف يوفر 9500 فرصة عمل بالدقهلية.. اعرف التفاصيل البيئة: إزالة 115 مكمورة فحم مخالفة بالدقهلية هاشتاج معاك يا أهلي يتصدر تويتر أسعار الطوب اليوم 21/ 10 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"عربية البرلمان": لم الشمل في ليبيا أهم الشواغل المصرية

الأحد 14/يوليه/2019 - 01:55 م
مجلس النواب مجلس النواب محمد المنسى - محمد حسنى
 
أكدت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن ليبيا تأتي على رأس اهتمامات الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، وكذلك في مقدمة أولويات الدولة المصرية ومؤسساتها حتى تعود إلى الصف العربي موحدة بكل مؤسساتها وذلك بانتصارها على قوى الإرهاب الغاشم، وإنهاء الصراع والنزاع القائم وحقن الدماء بين الأطراف المتنازعة ولم الشمل، وهو الأمر الذي يعد من أهم الشواغل المصرية التي تستهدف الحفاظ على بلادنا العربية ودعمها في مواجهة الأخطار التي تحدق بها باعتبار أن الدائرة العربية هي الدائرة الأولى في اهتمامات السياسة الخارجية المصرية.

على عبد العال: مصر لن تسمح بالعبث في أمن ليبيا

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن اللجنة برئاسة النائب أحمد رسلان، تعقيبا على استقبال مجلس النواب المصري، أمس السبت، وفدا يضم أكثر من 75 عضوا من أعضاء مجلس النواب الليبي الذين يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا، حيث يمثلون جغرافيا الشرق والجنوب والغرب الليبي.

ووفقا لبيان اللجنة، يأتي اللقاء على هامش اجتماع برعاية اللجنة الوطنية المعنية بالشأن الليبي، وذلك في إطار الجهود المصرية الهادفة لتوحيد رؤى النواب الليبيين باتجاه حل سياسي للخروج من الأزمة الحالية، ومحاولة الوصول لنقطة التقاء لرأب الصدع ولم الشمل بين أبناء الوطن والعرق والدين والمذهب الواحد، وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني الليبي، باعتبار أن أمن ليبيا يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وقالت اللجنة في بيانها: إن الدولة الليبية ترتبط بقواسم مشتركة عديدة مع الدولة المصرية مثل الروابط الاجتماعية والتاريخية والعرقية التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، ولذا جاء الاهتمام البالغ بما يحدث على الساحة الليبية سواء على مستوى القيادة السياسية المصرية، أم من جانب البرلمان، وكذلك على كافة المستويات الأخرى الرسمية وغير الرسمية.

وتابعت، أيضا فقد وجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بتسخير كافة إمكانيات المجلس لخدمة القضية الليبية.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء المشار إليه قد سادته روح الود والتفاهم في محاولة جادة من كافة الأطراف للوصول لاتفاق بهدف التوصل لأقصر السبل وأضمنها لكيفية الخروج من الأزمة الراهنة في المشهد السياسي الليبي حتى تعود ليبيا كما كانت موحدة إلى الصف العربي.

من جهة أخرى أكد عبد الله بليحق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، أن اجتماع أعضاء من المجلس مع أعضاء البرلمان المصري يعد خطوة هامة وقوية نحو إعادة الثقة في مجلس النواب الليبي المنتخب، مشيرا إلى أن مبادرة القاهرة جاءت في التوقيت الصحيح حيث تستهدف تحقيق استقرار ليبيا وشعبها، كما وجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية المصرية وكذلك إلى الحكومة ومجلس النواب لوقوفهم بجانب ليبيا التي يسعى البعض إلى تقسيمها وتمزيقها من أجل مصالح شخصية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات