X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. "القاهرة ٥٢" على صوت العرب الليلة عبد الحكيم عبد الناصر: ملايين العرب أبناء وأحفاد لعبد الناصر "المسابقات": إيقاف يوسف أوباما 3 مباريات ضبط تاجر هارب من 210 أحكام قضائية وغرامة 1,5 مليون جنيه بالأسماء.. تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال السنغالي المشترك لمدة 3 سنوات رئيس الحزب الناصري العراقي: عبد الناصر زعيم التحرر من المحيط إلى الخليج تفاصيل إطلاق المكتبة الناطقة والمصورة على موقع وزارة الأوقاف أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2019/7/23 التخطيط: القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإداري على قمة أولويات الدولة عاطل يمزق جسد سائق لسرقة التوك توك الخاص به بقليوب بورصة الدواجن اليوم | أسعار الدواجن البيضاء اليوم 2019/7/23 أسعار السمك اليوم في سوق الجملة 2019/7/23 تهاني الجبالي: زيارتنا لضريح عبد الناصر محاولة لاستنهاض مشروع ثورة ٢٣ يوليو رئيس "العربي الناصري": نجدد العهد للزعيم بالسير على خطى ثورة يوليو "الإنتاج الحربي" تبحث التعاون مع وفد الاتحاد العربي للصناعات الهندسية لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟ توقعات بوصول عدد ركاب القطارات لـ30 مليون في العيد.. وأزمة بسبب ارتفاع الأسعار "الإسكان": تشغيل أتوبيسين جديدين للنقل الجماعي في قنا الجديدة مصطفى بكري: مشروع عبد الناصر لم يمت



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اقتراح برلماني لاستبدال المسمى الوظيفي لعمال النظافة بمصطلح "صديق البيئة"

الخميس 27/يونيو/2019 - 02:00 م
النائبة هيام حلاوة النائبة هيام حلاوة محمد المنسى
 
تقدمت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كلٍّ من رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، وذلك لاستبدال المسمى الوظيفي لـ "عمال النظافة" بمصطلح "صديق البيئة"، تقديرًا لدورهم وأهميتهم في المجتمع.

وقالت "حلاوة" في مقترحها: "في الوقت الذي تنظر فيه جميع دول العالم المتقدمة، إلى فئة عمال النظافة على أنها من أهم فئاتها المجتمعية، وتوفر لها كل سبُل الراحة والإمكانيات، إذ يعتبر ما تقدمه هذه الفئة بمنزلة خدمة سامية وواجب وطني، إلا أن حال هذه الفئة في مصر، يحتاج منا إلى الكثير منا الاهتمام أولًا بتغير المسمى الوظيفي".

عاملو النظافة بالمحلة ينظمون وقفة إرشادية باللافتات

وأوضحت، أن عمال النظافة، يبذلون جهودا واسعة في سبيل الارتقاء بالوجه الحضاري والجمالي لمصر أمام ضيوفها وزوارها، ويبذلون جهودا واسعة في تنظيم شوارعها، دون كلل أو ملل.

ولفتت إلى أن أهم ما ينغص عليهم حياتهم اليومية، هي النظرة المتدنية لهم من جانب أفراد المجتمع، فضلًا عن المعاملة غير الآدمية التي يلقونها، والتي بلا شك تؤثر على نفسيتهم، في الوقت الذي يتناسى فيه الكثير أن هذه المهنة من المهن الشريفة، كما يحتاجون إلى زيادة في المرتبات، حيث يتقضاون بضعة جنيهات كل شهر، لا تعينهم على مواجهة أعباء الحياة ومتطلبات المعيشة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات