X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
الألعاب النارية ومحمد رمضان نجوم هذا الأسبوع من موسم الرياض مباحث التموين تحرر 22 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة بالأرقام.. حجم إنجازات القوى العاملة بالقاهرة خلال شهر أكتوبر عقبة في طريق روما للتعاقد مع مهاجم ريـال مدريد ضبط عاطل سرق حقيبة يد من روسية بالغردقة خبيرة: إجراءات الرقابة المالية تجاه أمريكانا لم تكن على مستوى الحالة محمد يوسف: حجازي وصلاح والشناوي الأبرز لتدعيم المنتخب الأولمبي في الأولمبياد حبس شخصين حاولا تهريب 3 أطنان حشيش و33 ألف قرص كبتاجون بـ 175 مليون جنيه الحريري وفوزي عن حفل تامر حسني بالجامعة الأمريكية: نقلة في عالم اللايف تعرف على طرق الوقاية من الإصابة بالضغط المرتفع (صوت) محمد يوسف: أزمتا الشارة وسباعي بيراميدز أثرت بالسلب على المنتخب الأول ضبط مكملات غذائية محظور تداولها داخل محل بالغردقة استعجال التحريات التكميلية لشقيقين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بمصر القديمة ضبط ٢٠ هاربا في حملة أمنية بمطار القاهرة طولان يرفض التخلي عن ثنائي إنبي للانضمام لمنتخب الشباب وكيل "صحة قنا" يتفقد مستشفى فرشوط ويأمر بتحويل المتغيبين للتحقيق (صور) "أبو السعد": قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يرى النور في دور الانعقاد الأخير تجديد حبس شادي الغزالي لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عروس بيروت 29.. شاهد الحلقة كاملة HD (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 01:37 م
محمد حسني
 

تفقدت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مشروع الثروة الحيوانية والنباتية "عاداه" بكفر الدوار في محافظة البحيرة.

يأتي ذلك في إطار الجولة التي تقوم بها اللجنة للمحافظة اليوم، برفقة اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

«عاداه» مشروع يعيد أمجاد الثروة الحيوانية بالبحيرة

وشهد الوفد البرلماني استعراضا للمشروع الذي يقع على مساحة 568 فدانا، منها 500 فدان لزراعة عدد من المحاصيل الزراعية، بينما يتم استغلال باقي المساحة في تربية الثروة الحيوانية، حيث وصل عدد الرءوس مطلع العام الحالي 2019 ما يزيد على 3 آلاف رأس متنوعة ما بين الذكور والإناث.

وأشار مسئولو المشروع، إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة الزراعة لزيادة الأعداد وتحسين السلالات لتعظيم الاستفادة من هذا المشروع.

ورصد نواب لجنة الإدارة المحلية، بعض الملاحظات والتي تمثلت في تهالك البنية التحتية، وهو الأمر الذي يحتاج لتطوير من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحقيق أعلى عائد.

من جهته أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه تم تغيير الكيان الإداري للمشروع من أجل تحقيق نهضة كبيرة لما فيه الصالح العام، مشيرا إلى أن المشروع نجح في تخفيض سعر اللحوم البلدية في الفترة الأخيرة وتحديدا في شهر رمضان، قائلا: نجحنا في تثبيت أسعار اللحوم بشكل كبير.

وأشار المحافظ، إلى أن هناك تعاونا مع وزارة الزراعة بشكل دائم لتعظيم الاستفادة من مشروع الإنتاج الحيواني وكذلك المحاصيل الزراعية.

وأوضح المحافظ، حرص المشروع على زراعة محاصيل ذات عائد اقتصادي، قائلا: فتم زراعة نحو 7 أفدنة من نبات البونيكام، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه المحافظين بتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

ولفت هشام آمنة، إلى أن المحافظة تسعى لاستنهاض الريف المصري في البحيرة وعودة الإنتاج الحيواني لتحقيق الاكتفاء الذاتي داخل البيوت، مؤكدا أن المحافظة تساند من أجل نجاح مشروعات الأسر المنتجة، قائلا: لو استنهض الريف المصري مرة أخرى ستقوم مصر.

من جهته أشاد أحمد السجيني، رئيس اللجنة، بالمشروع لاسيما وأنه يأتي في إطار اتجاه الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية المتاحة.

وثمن السجيني، الدور الذي قامت به الإدارة المحلية في إعادة تشغيل مشروع كان متوقفا لفترة طويلة، مشيرا إلى أن غياب الحوكمة (التنسيق بين السلطة التنفيذية والتشريعية) أحد الأسباب التي تؤدي لضياع الموارد على مصر.

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية: الحوكمة أمر لابد منه في إدارة لأن الجهاز التنفيذي لا يستطيع أن يخطو خطوة بدون الجهاز التشريعي والعكس، مشددا على أهمية حسن اختيار العضو المحلي ليكون له دور في مساندة السلطة التنفيذية لتحقيق النجاح.

وفي نهاية الجولة بالمشروع، أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بلجنة الإدارة المحلية والدور الذي تقوم به تحت رئاسة المهندس أحمد السجيني، واصفا إياها بأنها لجنة واعية وتضم عقول وقامات تسعى لتحقيق أهداف الدولة المصرية في الوصول إلى أفضل مستوى من التنمية، فضلا عن حل المشكلات التي تواجه القطاعات المختلفة.
"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة
"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة
"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة
"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة
"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة
"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة
"محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات