X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
مباحث التموين تحرر 22 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة بالأرقام.. حجم إنجازات القوى العاملة بالقاهرة خلال شهر أكتوبر عقبة في طريق روما للتعاقد مع مهاجم ريـال مدريد ضبط عاطل سرق حقيبة يد من روسية بالغردقة خبيرة: إجراءات الرقابة المالية تجاه أمريكانا لم تكن على مستوى الحالة محمد يوسف: حجازي وصلاح والشناوي الأبرز لتدعيم المنتخب الأولمبي في الأولمبياد حبس شخصين حاولا تهريب 3 أطنان حشيش و33 ألف قرص كبتاجون بـ 175 مليون جنيه الحريري وفوزي عن حفل تامر حسني بالجامعة الأمريكية: نقلة في عالم اللايف تعرف على طرق الوقاية من الإصابة بالضغط المرتفع (صوت) محمد يوسف: أزمتا الشارة وسباعي بيراميدز أثرت بالسلب على المنتخب الأول ضبط مكملات غذائية محظور تداولها داخل محل بالغردقة استعجال التحريات التكميلية لشقيقين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار بمصر القديمة ضبط ٢٠ هاربا في حملة أمنية بمطار القاهرة طولان يرفض التخلي عن ثنائي إنبي للانضمام لمنتخب الشباب وكيل "صحة قنا" يتفقد مستشفى فرشوط ويأمر بتحويل المتغيبين للتحقيق (صور) "أبو السعد": قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يرى النور في دور الانعقاد الأخير تجديد حبس شادي الغزالي لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عروس بيروت 29.. شاهد الحلقة كاملة HD (فيديو) نشرة الحوادث.. الأمن العام يضبط شبكة قنوات إباحية بالإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النظافة والتعاون المجتمعي

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 12:01 م
 
وردت رسالة من الدكتورة "إسراء بهجت" بخصوص المحافظة على النظافة بصفة عامة وضرورة التخلص من القمامة بالطريقة السليمة تقول فيها:

"النظافة أساس الإيمان، ومن أجل خلق مجتمع يحافظ على نظافة المدينة ولا يلقى بالقمامة إلا في الأماكن المخصصة لها علينا أن نقوم بالآتي:

١- أن يتم تزويد كل عمود إنارة بسلة مهملات صغيرة وتثبيتها بكافة الشوارع والميادين كما كان من قبل والتأكد بصفة دورية على سلامة السلة وإفراغها مرتين يوميا لمنع انتشار الحشرات.

٢- تزويد كل وسائل النقل العامة من قطارات وأتوبيسات وميكروباصات بصناديق صغيرة مخصصة للقمامة وعمل تفتيشات دورية للتأكد من إفراغها بانتظام.

٣- وضع كاميرات مراقبة بالشوارع منها حفاظا على الأمن العام ومنها معاقبة من يلقي القمامة بالشارع، بتطبيق غرامة فورية قدرها مائة جنيه على سبيل المثال وذلك بعد إجباره على تنظيف ما ألقاه.

٣- تكثيف حملات المرور الدورية لجمع القمامة من الشوارع لأن أحيانا كثيرة تمتلئ الصناديق فيضطر المواطنون لإلقاء القمامة بجانبي الصندوق وتشوه المنظر العام.

٤- عمل صناديق صغيرة بجوار صناديق القمامة الكبيرة من أجل الأطفال الذين يذهبون لإلقاء القمامة ولقصر قامتهم يضطرون لإلقائها بالشارع.

٥- تعيين مسئولي نظافة بالشوارع كل منهم يختص بنظافة الشارع المعين به ويكون بثلاث دوريات حتى يظل الشارع نظيفا طوال اليوم ويكون من واجباته مراقبة الشارع وتنظيفه والإبلاغ عمن يلقي القمامة بغير المكان المخصص له وتطبيق الغرامة عليه في الحال.

٦- إنشاء حملة مصر نظيفة بحلول ٢٠٢٠ وتزويد الطرق والأماكن كلها بسلات مهملات بمسافة لا تزيد عن ١٠٠ متر بين كل سلة والأخرى وثم توعية الناس بإقرار عقوبة وغرامة عمن يلقي بالشوارع وعمل حملة توعية للأطفال بالمدارس.

٧- عمل خط ساخن لتلقي شكاوى من المواطنين للإبلاغ عن مسئول النظافة غير المتواجد أو المقصرين في نظافة الشارع المنوط به، وكذلك الإبلاغ عن أي مواطن يلقي القمامة بالشارع ويخالف القوانين، وإمكانية توثيق ذلك بالصور وإرسالها لاتخاذ إجراء قانونى في الحال.

٨- توفير عدد من أكياس القمامة لكل أسرة يصرف مع التموين الشهري إجباريا، وذلك لضمان نظافة صناديق القمامة والحفاظ على المنظر العام."

انتهت رسالة القارئة الكريمة التي أتوجه لها بخالص الشكر والتقدير، وأضيف أنه بالفعل نحن نحتاج إلى الأفكار الجديدة التي تغير مجتمعنا للأفضل، واتفق مع حضرتك بخصوص ضرورة أن نتخذ قرارا أن تكون مصر ٢٠٢٠ نظيفة بلا قمامة في الشوارع.

فلابد من توعية الجيل القادم نحو إقرار قيمة النظافة وقيمة الإنسان الذي يدعو إلى نظافة منطقته وتكريمه وخلق منه مثالا مشرفا يمتثل به الآخرون. نريد أن نرى بلادنا أفضل، وستكون أفضل بإذن الله.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات