X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
الأهلي ٢٠٠٢ يفوز على الزهور برباعية في بطولة منطقة القاهرة الحماية المدنية تجري عمليات التبريد لحريق حلواني العبد بأكتوبر مصرع طالب صعقا بالكهرباء في الدقهلية قنصل فلسطين في ذكرى الاستقلال: لن نرضى سوى بالقدس عاصمتنا أكمل قرطام: الوزير السياسي أقدر من التكنوقراط لامتلاكه الحكمة في اتخاذ القرار هاني شاكر يختتم جولته في أمريكا بأضخم حفلات مسرح السيفيك سنتر لتدشين أول فندق تراثي.. إنارة ساحة باب النصر المواجهة لوكالة قايتباي هشام الحصري: تغليظ عقوبات تداول المبيدات المغشوشة ضروري لحماية الأراضي الزراعية المعمل الجنائي يعاين موقع حريق حلوانى العبد في أكتوبر مصر والإمارات في مباراة افتتاح الفوربول بتصفيات الألعاب الشتوية (صور) جرعة مخدرات زائدة تنهي حياة شاب داخل شقته بكفر الزيات عقد المؤتمر الدولي لقسم الأمراض النفسية بجامعة المنصورة.. الخميس تعرف على أنواع القروض الشخصية مستشفى النزهة الدولي تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة بنهاية تعاملات اليوم أحياء الإسكندرية تواجه الناموس بسيارات الرش.. والزراعة: غير مجدٍ التنمية المحلية: 40 مليار جنيه تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بالمحافظات تفاصيل أول اجتماع للمجلس الاستشاري الاقتصادي ببني سويف محامٍ يتطوع للدفاع عن حق شهيد لقمة العيش بالطالبية وكيل الأزهر: الإنسانية تحتاج إلى دعاة لتصحيح الأفكار المغلوطة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 معلومات عن وزير الدفاع الأمريكي الجديد بالوكالة

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 02:23 ص
أية عاطف
 
بعد قرار وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شانهان الاستقالة بسبب مشكلات عائلية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعيين السياسي مارك إسبر، رئيسا لوزارة الدفاع الأمريكية بالوكالة.

وقال ترامب خلال تغريدتين على "تويتر" إن شانهان قرر عدم الاستمرار في منصبه، مضيفا أنه سيعين الجنرال مارك إسبر ليكون وزير الدفاع بالوكالة الجديد، موضحا أنه يعرف مارك، ومتأكد من أن الأخير سيقوم بدوره بشكل رائع.

سي إن إن تكشف سبب استقالة وزير الدفاع الأمريكي من منصبه

ومارك توماس إسبير هو سياسي أمريكي وكان يشغل منصب وزير الأمريكي منذ عام 2017، كما أنه عسكري مخضرم وعمل بالعديد من المناصب في مجلسي الشيوخ والنواب والمعاهد البحثية والدفاعية.

نشأته وتعليمه

ولد مارك توماس إسبر في 26 أبريل 1964، وتخرج في مدرسة لوريل هايلاندس الثانوية عام 1982، وحصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة من أكاديمية الولايات المتحدة العسكرية عام 1986، ونال درجة الماجستير في الإدارة العامة من كلية جون إف كينيدي للعلوم الحكومية بجامعة هارفارد عام 1995، ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة جورج واشنطن في عام 2008، حيث ركزت رسالته عن الأسلحة النووية، فكان عنوانها "دور الكونجرس في تطوير القوات النووية الاستراتيجية للولايات المتحدة في الفترة بين 1947-1969".

حياته العسكرية

شارك إسبر في حرب الخليج الثانية عام 1990، حيث كان ضابطا في فرقة المشاة 101، وكانت كتيبته جزءا من مناورة "الخطاف الأيسر" الشهيرة الذي أدى إلى هزيمة الجيش العراقي، وكان زميلا عسكريا في البنتاجون، خلال إعداده درجة الماجستير في الإدارة العامة، وحصل على النجمة البرونزية وشارة المشاة القتالية والعديد من ميداليات الخدمة العسكرية الأمريكية.
عمل إسبر في الخدمة العسكرية الأمريكية لأكثر من عشر سنوات قبل الانتقال إلى الحرس الوطني لجيش مقاطعة كولومبيا وبعدها ترقى إلى رتبة مقدم.

حياته السياسية

ترك اسبر الحياة العسكرية عام 1996 وشغل منصب كبير الموظفين في مؤسسة "هيريتيج" البحثية، وفي الفترة بين عامي 1998 و2002، تولى إسبر عدة مناصب ذات صلة عسكرية في الكونجرس من بينها المدير التشريعي والنائب الجمهوري عن ولاية نبراسكا الأمريكية، وكان عضوا في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، كما تولى منصب مدير السياسة في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، وفي 2004، تولى منصب مدير شؤون الأمن القومي في الكونجرس الأمريكي.

مناصب حكومية

انضم إسبر لحكومة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في 2002، حيث شغل منصب نائب مساعد وزير الدفاع لسياسة المفاوضات، وكان مسؤولا عن مجموعة كبيرة من قضايا حظر السلاح، والحد من انتشار الأسلحة النووية، والأمن الدولي.

ترامب يعلن تكليف مارك إسبير قائما بأعمال وزير الدفاع

حكومة ترامب

وفي عام 2010، شغل منصب نائب رئيس العلاقات الحكومية في "رايثيون"، وهي شركة أمريكية متخصصة في أنظمة الدفاع وتعد واحدة من أكبر 10 شركات في العالم.

أعلن الرئيس ترامب نيته ترشيح إسبر وزيرا للجيش الأمريكي في 19 يوليو 2017، وكان مسؤولا عن تجنيد وتجهيز وتدريب 1.4 مليون جندي من القوات البرية الأمريكية.

زوجته

عرفت زوجته "لي" بلقب الصخرة، لأنها كانت تسانده في مهامه العسكرية إلى جانب توليها شؤون منزلها وتربية أولادها، ولم يستطع الإقامة بها بعد زواجه سوى 3 شهور، لمشاركته في حرب الخليج الذي ظل بها لمدة 7 اشهر، وأشاد بها مجلس الشيوخ عام 2017
8 معلومات عن وزير الدفاع الأمريكي الجديد بالوكالة
8 معلومات عن وزير الدفاع الأمريكي الجديد بالوكالة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات