X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
السفير السعودي: مدينة الإنتاج منارة الإشعاع الإعلامي في المنطقة وزيرة الهجرة تزور المتحف المصري بأونتاريو وأول مدرسة بإدارة مصرية تجربة بلماضي مع الجزائر تعزز فرص عموتة لتدريب المغرب الزمالك يختتم اليوم استعداداته لمواجهة الإسماعيلي تغييرات في قائمة الزمالك أمام الإسماعيلي "شباب اليد" يلتقي صربيا في ربع نهائي مونديال إسبانيا نشرة الاسعار اليوم الثلاثاء 2019/7/23.. اسعار الذهب بيع وشراء.. بورصة الدواجن اليوم.. اسعار الدولار والعملات.. اسعار الخضروات والفاكهة والأسماك "بيراميدز" يوافق على بيع "قفشه" للأهلي ويرفض الاستغناء عن بكار ثنائي أسود الفيستفال على رادار آينتراخت لتعويض يوفيتش وهالر سعر الحديد والأسمنت | أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019 "البيئة" و"التنمية المحلية" يناقشان منظومة النظافة الجديدة أمن الجيزة يضبط 46 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات مرور الجيزة يحرر 90 مخالفة تجاوز سرعة و19 عدم استخدام حزام الأمان "البترول" تبحث خطط وبرامج عمل شركة وينتيرشال ديا الألمانية في مصر "البيئة": أنشطة للتوعية عن قش الأرز وحملات تفتيش بالشرقية اخبار ماسبيرو.. "القاهرة ٥٢" على صوت العرب الليلة عبد الحكيم عبد الناصر: ملايين العرب أبناء وأحفاد لعبد الناصر "المسابقات": إيقاف يوسف أوباما 3 مباريات ضبط تاجر هارب من 210 أحكام قضائية وغرامة 1,5 مليون جنيه



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمة اقرأ لا تقرأ

الأحد 16/يونيو/2019 - 12:01 م
 
ويبقى السؤال: لماذا لا نطبق ما دعانا إليه ديننا الحنيف والرسول الكريم الذي قال "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، لا شك إن ديننا الكريم يحضنا على فعل الخير والعمل والعلم، واجتناب المنكرات، رافضا أي انحراف في الفكر أو فساد في السلوك أو التصور، ورغم ذلك فإن أخلاقنا ليست بخير..

ولا تتطابق أقوالنا مع أفعالنا، لذلك لم أندهش من أن منطقتنا العربية مبتلاة دون غيرها بالإرهاب وجماعاته والتطرف وتنظيماته والإهمال والفساد والأمية والتخلف والمرض.. ومن عجب أن أمة اقرأ لا تقرأ، ولا تجتهد بالصورة المرجوة في طلب العلم، ولا تتحرى الصدق، ولا تتثبت كما أمرنا ديننا السمح من صدق ما تشيعه طائفة من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار وقنوات التحريض، من أخبار مفبركة وشائعات مكذوبة هدفها تشويه إنجازات الدولة المصرية..

التي تتعرض لموجات شرسة من الإرهاب وحروب الأفكار والشائعات، التي لم تجد من يديرها باليقين والبرهان، كما تنتشر بيننا رذائل من عينة الكذب والرياء والغيبة والنميمة وأكل أموال الناس بالباطل وإخلاف الوعد ونقض العهد خلافًا لما يأمرنا به شرعنا القويم، من إصلاح للنفس وإقرار بالذنب وإقلاع عن المعاصي والتطهر من الرذائل..

حتى نرتقي لمدارك الإيمان الحق، ويستوي ظاهرنا مع باطننا وأقوالنا مع أفعالنا، وألا نقول ما لا نفعل ولا نعد ثم نخلف أو نفترى الكذب في حديثنا حتى لا نقع تحت طائلة قول الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتًا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون" أو قول رسوله الكريم "آية المنافق ثلاث إذا حدّث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان".

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات