X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
محاكمة الرئيس القانوني ومدير عام القضايا بـ"تنمية التجارة الداخلية" مجازاة أمين عام إقليم شرق الدلتا الثقافي وبراءة مدير الفرق المسرحية رضا البلتاجي يتهم الحكومة بالتخاذل في إقامة منطقة صناعية بكفر العلو بحلوان "الرقابة المالية" تصدر 4 قرارات لصناديق تأمين العاملين "كفر الشيخ" تعتمد المخطط التفصيلي المعتمد لمدخل مدينة فوه الغربي لاسارتي يتمسك بالظهير الأيسر للأهلي.. تعرف على التفاصيل "الاعتماد والرقابة" توافق على إدراج معامل العلميين ضمن التأمين الصحي هكذا احتفل منتخب "الفراعنة" بعيد ميلاد محمد صلاح جولة تفقدية لرئيس الوزراء في عين الصيرة.. اليوم قياسات بدنية للاعبي الأهلي في أول تجمع مدبولي يصل ملتقى بناة مصر الخامس جهاز "6 أكتوبر" يحظر سير التوك توك بالمدينة ويوافق على ترخيص 1000 سيارة فان السنغال تلتقي نيجيريا وديا استعدادا للأمم الأفريقية رئيس جهاز الشروق يلتقى حاجزى مشروع دار مصر لحل مشكلاتهم اسعار اللحوم اليوم الأحد 2019/6/16 اسعار الألبان اليوم الأحد.. والسائب يسجل 14 جنيها اسعار البقوليات اليوم.. والحمص يسجل 28 جنيها التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 إرشادات لتجنب أخطاء القيادة وتلف السيارة

الخميس 13/يونيو/2019 - 01:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية آية أحمد
 
يقع العديد من سائقي السيارات، في الأخطاء الشائعة، بالقيادة قد تصل أضرارها إلى تلف المحركات الداخلية للسيارة.

نستعرض لكم العديد من الإرشادات التي يجب معرفتها وتجنبه حتى تتفادى الوقوع في مجموعة من المشكلات والتي تزيد من الأعباء المالية المترتبة على إصلاحها، وأبرز هذه الأخطاء كالآتى:

1- التوقف والانطلاق المفاجئ:

للحفاظ على سيارتك يجب الضغط على دواسة الوقود بشكل تدريجي عند الانطلاق بالسيارة، فسرعة الانطلاق بالسيارة تسبب تأكل في بعض القطع داخل المحرك نظرا لعدم وصول الزيت بالكمية الكافية إلى جميع قطع المحرك وخاصة أن المحرك ما زال باردا.

2- تحويل ناقل الحركة من R إلى D قبل التوقف:

المعلوم للكثير أن هذه العملية تؤثر على علبة التروس في السيارة، ويحدث هذا الأمر في الغالب عند القيام بركن السيارة ويلجأ لها أغلب السائقين من أجل ربح الوقت ما يؤدي إلى إنقاص عمر علبة التروس في السيارة وبالتالي تلفها أو وجود أعطال بها بشكل أسرع.

3- عدم الاهتمام بإشارات التنبيه:

يتجاهل الكثير أصوات الصادرة من سياراتهم، ويتم تجاهلها حتى لو تغير صوت محرك السيارة لا يقوم بخطوات استباقية لحل المشكل قبل أن تتفاقم وهنا يترك السيارة حتى تتوقف أو يحصل لها أضرار كبيرة قبل أن يتوجه للقيام بعملية الصيانة، وهنا تكون الخسائر المادية أكبر، لهذا ننصح دائما بالتوجه إلى الميكانيكي فور ظهور أو ملاحظة أي صوت أو أي أمر غير اعتيادي في سيارتك أو ظهور علامات على شاشة العدادات، عالج المشكلات دائما من البداية وستحافظ على سيارتك في حالة ممتازة دائما.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات