X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مركز حقوقي: إنشاء هيئة عليا للدواء يقضي على تجارة المغشوش والتهريب

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:55 ص
محمود فؤاد محمود فؤاد ريهام سعيد
 
قال محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، إنه على مدار يومين ناقش فيهما مجلس النواب المشروع المؤسسي لتنظيم الدواء وحضر المركز المصري للحق في الدواء عن المجتمع المدني المناقشات.

وأضاف فؤاد أن إنشاء هيئة عليا للدواء بمثابة أب حقيقي لهذه الصناعة الإستراتيجية التي بلغت مبيعاتها سنة ٢٠١٨ نحو ٦٠ مليار جنيه، إلا أنه ما زلنا نعيش في فوضى الأدوية المهربة والاحتكارات.

وأكد أن القانون يأتي ضمن الاستحقاق الاجتماعي الذي تجنيه مصر من ثورتي يناير ويونيو، وهو الحق في الصحة، موضحا أن خريطة مصر في مجالات الصحة يجري تجديدها دوريا، وتواكب أحدث الخطط بالعالم، بعد صدور قانون التأمين الصحي وقرب الانتهاء من قانون التجارب السريرية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت قريبة من تحقيق الرعاية الصحية المناسبة للمواطنين.

وأشار مدير المركز المصري للحق في الدواء إلى أن قانون هيئة الدواء مع تطبيق قانون التأمين الصحي سيقضي على ظاهرة نقص الأدوية وبيعها من خلال منافذ أخرى غير الصيدليات، وتحريم تجارة الأدوية المهربة وغير المسجلة التي انتشرت منذ سنوات، مطالبا بتغيير اسم المجلس الأعلى للدواء إلى هيئة الدواء العليا التي سيكون لها شخصيتها الاعتبارية وميزانيتها المستقلة.

وتابع: هذه الخطوة طال انتظارها لسنوات طويلة وسيكون لها أثر جيد على صناعة الدواء في مصر، مطالبا بمنع المحتكرين الذين صدرت ضدهم أحكام بالاحتكار من المحاكم المصرية من التواجد في عضوية مجلس الإدارة لما له من تضارب وانتفاء شرط السمعة.

كما طالب فؤاد بضرورة تمثيل المجتمع المدني في مجلس الإدارة، والنقابات الطبية، وعودة دور جهاز حماية المستهلك لأعمال الرقابة وحماية المستهلكين، وتعميم منظومة الشراء الموحد، خاصة أن العالم كله يتجه إلى هذه الطريقة توفيرا للأموال والوقت والحد من الفساد ورفع الأسعار، وتحكم بعض الشركات الخاصة في المريض.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات