X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
اليوم.. أزارو وأجاي ينتظمان في مران الأهلي تفاصيل مؤتمر "الإصلاح الإداري في مصر.. الواقع والمستقبل" أسعار البقوليات اليوم.. والفول يسجل 24 جنيها "مياه سوهاج" تنظم ورشة لتعليم السيدات المبادئ الأولية في السباكة تعرف على تفاصيل معسكر الزمالك.. اليوم اسعار اللحوم البلدية اليوم الثلاثاء 2019/6/25 الإسكان: بدء تنفيذ أعمال الطرق بالمرحلة العاجلة بمدينة ملوي الجديدة الإسكان: بدء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة بطول 12 كيلومتر التخطيط: زيادة معدلات النمو في مصر بشكل مستدام بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة بريطانية بمجال تدوير المخلفات اسعار الألبان اليوم | والسائب يسجل 14 جنيها أول صور لحادث انقلاب أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي في قنا التصريح بدفن جثمان سائق انتحر بسبب مصروف المنزل بالقليوبية إحباط محاولة تهريب أدوية بمليون و398 ألف جنيه بمطار سوهاج (صور) مقترحات النواب لوقف خسائر شركات قطاع الأعمال نائبة: تخصيص ٢٠ مليار جنيه للتعليم من غرامات التصالح على البناء مقترح عادل حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إحسان عبد القدوس يكتب: الأتوبيس.. الأتوبيس

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 06:16 ص
ثناء الكراس
 
في مجلة روز اليوسف يونيو عام 1960 كتب الأديب الصحفى إحسان عبد القدوس تعليقا على تأميم المواصلات بعد تأميم الصحف قال فيه:
ما معنى أن تنتقل ملكية أتوبيس أبو رجيلة ومقار ودرويش وكمال إلى الدولة؟

ما معنى أن تتولى هيئة عامة إدارة مرفق النقل بمدينة القاهرة؟

المعنى البسيط الواضح الذي يجب أن نفهمه هو أن الدولة قررت أن تضع حدا لمهازل شركات الأتوبيس ومهزل أصحاب هذه الشركات، ولا أحسب مواطنا في القاهرة يجهل هذه المهازل.

لا أحسب أن هناك من يجهل أن أحد أصحاب شركات الأتوبيس لم يجد سياراته منذ عام 1939، ولا أحسب أن هناك من يجهل قصة المليونير الذي رفض أن يدفع ثمن سيارات الأتوبيس نقدا وقرر شراءها بالتقسيط.

وبدلا من أن يدفع قيمة الأقساط الضخمة راح يبنى العمارات ويشترى الأراضي، ولا أحد يجهل قصص تهرب أصحاب شركات الأتوبيس من دفع لضرائب.

لا أحسب أن هناك من يجهل كل هذا، ولا أعتقد أن هناك مواطنا لا يعرف عشرات القصص عن أصحاب شركات الأتوبيس ومهازلهم ومعاملتهم المهنية للعمال، أو ركب سيارات الأتوبيس دون أن يسب ويلعن.اصحابها والمسئولين عنها.

أن تولى الدولة إدارة مرفق هام كهذا المرفق ويضع حدا لاستهتار أصحاب شركات الأتوبيس ويضع حدا لشكاوى المواطنين التي لا تنتهى.

وبدءا من الآن يبدأ تجديد سيارات الأتوبيس المستعملة في جميع أنحاء الجمهورية، وبدءا من الآن تسير في خط الدراسة والأزهر نفس السيارات التي تسير في خط الزمالك ومصر الجديدة.
إحسان عبد القدوس يكتب: الأتوبيس.. الأتوبيس

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات