X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
إيتو: تألق محمد صلاح يصب في مصلحة الكرة الأفريقية محمد إمام يعود لتصوير"لص بغداد" بعد توقف 6 شهور إزالة 33 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومجرى النيل بقنا تشييع جثمان خالد أبو كريشة بحضور نقيب المحامين (فيديو وصور) مواعيد اختبارات الناشئين لنادي إنبي بالمحافظات موسم 2020/2019 التضامن: مراجعة "تكافل وكرامة" كل ٣ سنوات إحالة 8 أطباء للتحقيق بسبب الغياب في كفر شكر بالقليوبية "الإسكان" تعتمد اللائحة المالية والإدارية لتعاونيات البناء وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا التضامن تعلن معايير الإقصاء من برنامج تكافل وكرامة تدريب الزمالك.. عودة أوباما وغياب هذا الرباعي تفاصيل رد رئيس قناة "صحتي" على قرار إغلاقها أحمد حسن.. عميد لاعبي العالم وصاحب الأرقام القياسية في أفريقيا «بروفايل» توقف تصوير فيلم آن هاثاواي الجديد بسبب حادثة مروعة ليفربول يستعد لصفقة من العيار الثقيل.. هل يلعب جريزمان بجوار صلاح؟ PayNas تحصد المركز الأول في مسابقة سيمليس شمال أفريقيا 2019 جوزيه مورينيو يعلن عن وظيفته.. "الحلم" مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم بالغربية الصورة الرسمية للفريق التونسي بكأس أمم أفريقيا 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عشش رأس البر مصيف الهاربين من المتاعب

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 02:37 ص
ثناء الكراس
 
نشرت مجلة الجيل الجديد عام 1954 تحقيقا حول مصيف رأس البر كتبته الصحفية خيرية خيرى قالت فيه:
لا تتردد في الذهاب إلى رأس البر، ولا تحكم عليه بلا وجه حق، مهما سمعت أنهم يقولون عنه مصيف الجلاليب حيث يخرج فيه الرجال والنساء إلى الشواطئ بالجلاليب، أو أنه مصيف الذباب وأنه بلا مجار ولا كهرباء.

تقول خيرية: لقد سافرت إلى رأس البر حيث كان موقف الأتوبيس يقع في خرابة قذرة تنبعث منها روائح كريهة، بدأنا من باب الحديد وتعطل الأتوبيس قرب دمياط، وحاول السائق إصلاحه أكثر من ثلاث ساعات.

مسكين هذا المصيف المفترى عليه لأن الذين يهاجمونه لم يروه بعد أن وصلت إليه يد الوزير عبد اللطيف البغدادى.

أصبح الآن المصيف بدون ذباب، فيه وحدة صحية تعالج بالمجان فيها خمسة أطباء منتدبون من وزارة الصحة يشرف عليها الدكتور عبد الفتاح أبو حشيش.

نقل الإشراف على هذا المصيف من مصلحة السياحة إلى وزارة الشئون البلدية واعتمدت حكومة الثورة مبلغ 80 ألف جنيه لإصلاح هذا المصيف، حتى إنه قبل بدء الصيف كان قد وصلت إليه المياه العذبة وأصبح فيها مجلس بلدى أشبه ببرلمان صغير يتكون من عضوين يمثلان الحكومة هما رئيس المجلس مصطفى عبود وكيل الوزارة للشئون البلدية ووكيله مدير دمياط اللواء محمود طلعت، وقد زار المصيف رئيس الوزراء جمال عبد الناصر لتفقد عمليات تطوير المدينة بنفسه في حضور الوزراء وكبار رجال الدولة.

أنشأت مديرية رأس البر مكتبا لشكاوى المصطافين وآخر للاستعلامات يساعد المصطافين القادمين في البحث عن العشش.
والعشش تتفاوت أسعارها حيث هناك عشش تناسب المليونيرات وأخرى وتناسب المفلسين، ويتراوح الايجار للموسم بين 20 جنيها و250 جنيها.

وبرأس البر 48 فندقا متوسط عدد الغرف في كل منها 40 غرفة يتراوح إيجار الغرفة الواحدة فيه بين 20 و200 قرش لليوم الواحد، وكان يبلغ سعر أقة السمك وقتها 40 قرشا وأقة الفاصوليا 8 قروش.

العجيب في رأس البر أن جميع التجار فيها كانوا من أهل دمياط وليس هناك تاجر أجنبي واحد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات