X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
التصريح بدفن جثمان سائق انتحر بسبب مصروف المنزل بالقليوبية إحباط محاولة تهريب أدوية بمليون و398 ألف جنيه بمطار سوهاج (صور) مقترحات النواب لوقف خسائر شركات قطاع الأعمال نائبة: تخصيص ٢٠ مليار جنيه للتعليم من غرامات التصالح على البناء مقترح عادل حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية محمد ممدوح: أخاف من الفشل لكنه ليس هاجسا لي (فيديو) أبو حامد: إضافة الأرامل وكبار السن بـ"تكافل وكرامة" توسيع لدائرة المستحقين اليوم.. غانا تواجه بنين ببداية مشوارها نحو لقب الكان أخبار ماسبيرو.. شهيرة تروي مساعدتها لأحمد زكي على إذاعة الأغاني اليوم.. الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر.. والفريق يتدرب صباحا ومساء تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن نبيل فهمي: أمريكا ما زالت أكبر وأقوى دولة في العالم محافظ الوادي: حصر الأراضي التابعة لصندوق الاستصلاح للتحكم في الآبار تحرير 1025 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و789 مخالفة تموينية خلال حملات مجهولون يسرقون حقيبة بها 100 ألف جنيه من سيارة مواطن بطنطا (صور) هيفاء وهبي تعلق على تعادل تونس أمام أنجولا في كأس امم افريقيا مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«حظك اليوم» و«ما وراء الطبيعة».. يحققان أمنية أحمد خالد توفيق

الإثنين 10/يونيو/2019 - 07:15 م
محمود سعيد
 
ربما لم يكن يعلم الراحل أحمد خالد توفيق، أنه وبعد مرور عام كامل على رحيله، تتحقق إحدى أبرز أمنياته التي لطالما حلم بها في حياته، وهي تجسيد كتاباته وظهورها على الشاشات، وبين الأعمال الدرامية.

أولى لبنات تحقيق الحلم، بدأت في رمضان الماضي، بعدما جسد مسلسل «زودياك» المجموعة القصصية الشهيرة للعراب والتي كانت بعنوان «حظك اليوم»، حيث حقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا، ونسبة مشاهدة مرتفعة.

وجاء ثاني الغيث، بعدما أعلنت شركة نتفليكس، نهاية شهر مايو الماضي، عن إنتاج أحد أشهر أعمال الراحل أحمد خالد توفيق، وتجسيدها في عمل درامي وهي سلسلة روايات الخيال «ما وراء الطبيعة».

حظك اليوم
تحتوي المجموعة القصصية «حظك اليوم» على مجموعة من القصص المسلية، حيث تبنى على اعتبار أن لكل برجا طريقة للموت مختلفة، كما تتضمن أسباب وفاة كل برج لعنة تطارد صاحبة في كل صوب تمر بالأطوار المعتادة.
 

وبمجموعة من الكتاب الشباب على رأسهم محمد المعتصم، حاكوا سيناريو المسلسل اعتمادا على المجموعة القصصية، ليظهر أول عمل درامي له على الشاشة تحت عنوان «زودياك»، ويعرض ضمن السباق الرمضاني الجاري، مثلما كان يحلم الكاتب الكبير قبل وفاته بأن تحول أعماله الكتابية إلى أعمال درامية.


«زودياك» بطولة كل من أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، خالد أنور، هند عبد الحليم، مايان السيد، محمد مهران.


ماوراء الطبيعة
تعد سلسلة «ماوراء الطبيعة» مجموعة من روايات الخيال العلمي، يرتكز محورها على ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري اسمه رفعت إسماعيل حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءًا من العام 1959، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.


ونشرت أولى أعداد سلسلة ماوراء الطبيعة في 1993، وصدر منها حتى 2014، حيث وصلت للعدد رقم 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثاني، والذي أنهى فيه الكاتب حياة رفعت إسماعيل بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها، وجدت في مذكرات أحمد خالد توفيق بعد وفاته.


وكان أول ظهور لرفعت إسماعيل في 1993 سردًا لمغامرته مع مومياء الكونت دراكيولا في 1959 والمغامرة التي أعقبت ذلك في 1961 مع مستذئب في رومانيا.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات