X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
بمزايا 2800 جنيه شهريا.. آخر موعد لقبول التدريب من أجل التشغيل مجانا الأحد الجنايات تواصل محاكمة 6 متهمين بالاتجار بالبشر بالأزبكية «الأتربي»: أزمة جلوبال تليكوم أثرت على المستثمرين في البورصة "المقاولون العرب" يطالب الاتحاد الأفريقي بمساندة الشركات الوطنية البيئة: مشروع قانون "تنظيم النفاذ" حماية لثروات مصر الطبيعية ثالث جلسات محاكمة 6 متهمين في الاتجار بالبشر وتهجير الشباب باحثة: غياب الديمقراطية تشخيص خاطئ لأزمة الشرق الأوسط قطاع الأعمال تبدأ في استغلال الأصول ببيع 8 قطع أراضي و19 محلا سلطات المطار ترحل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار ننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنين نجم البرتغال يصل مطار القاهرة للمشاركة في دوري النادي الأهلي برلماني: التسول عبر وسائل السوشيال ميديا نصب واحتيال ضوابط تقييم الأراضي وحق الانتفاع والإيجار بالمناطق الحرة في مثل هذا اليوم.. رحلة أول رائد فضاء عربي مجدي الشناوي مديرا فنيا للناشئين بالمصري وحامد الزهار للبراعم رسالة رومانسية من أيتن عامر لزوجها بمناسبة عيد زواجهما دينا الشربيني تنفي خلافها مع شيرين رضا بصورة جديدة فتح اشتراك «علاج الصحفيين» بغرامة للأعضاء القدامى وأسبوعين للجدد برلماني: عقوبات تعمد الغش في إجراء تحاليل المخدرات رادعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نزار قباني يكتب: مهمة عشق

الإثنين 10/يونيو/2019 - 02:32 ص
ثناء الكراس
 
في مثل هذا اليوم 10 يونيو عام 1982 حضر الشاعر الفنان نزار قبانى إلى القاهرة وأعلن أنه سيقيم في مصر، جاء ليكفكف دموع حزنه على رفيقة حياته التي مزقتها الفوضى العربية فكتب عند وصوله إلى القاهرة يقول: «تسألنى مصر ازيك يا نزار.. فيتحول دمى إلى سائل أخضر، وأشعر بطمأنينة طفل ينام على ركبة السيدة زينب، أنا في مصر لمهمة عشق..هكذا قلت للصحفيين عندما وصلت، وسألونى: هل تتوقع النجاح في مهمتك؟ بكل تأكيد أنجح، فشعراء العشق لا يفشلون، وماذا تحمل في حقائبك؟ قصائد عشق، وماذا تنوى أن تأخذ معك من مصر؟ جلابية وزهرة قطن وأغنية، من ستزور خلال إقامتك في القاهرة؟».

وأضاف "سأزور قبرين قبر جمال عبد الناصر وقبر عبد الحليم حافظ، لكن عبد الناصر كان قائدا وعبد الحليم كان مغنيا، عبد الناصر كان مغنى الجماهير، وعبد الحليم قاد بصوته شعبا، ما أحلامك؟، أن أجلس على شاطئ النيل، وأتفرغ للحب والحرية.
 
لماذا النيل بالذات؟ لأنه عصفور الحرية، ولماذا تحب السكن على ضفاف الأنهار؟، لأن الأنهار مخلوقات متحضرة، لا تضيق بالحوار.

كان نزار قبانى يترجم سبب وصوله إلى مصر في كلمة واحدة وهى أنه مشتاق.. مشتاق لأهل مصر وتراب مصر والخضرة والنيل وكل شيء في مصر.
نزار قباني يكتب: مهمة عشق

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات