X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
وفد الآثار يتفقد قاعات استقبال المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث تصادم بالبحيرة توقيع اتفاقية تعاون بين "العربية للتصنيع" وشركة كورية في تحلية مياه البحر "التنمية المحلية": الاستفادة من خبرات مدن أفريقيا لتعزيز التنمية قطع المياه عن 5 مناطق لمدة 3 ساعات في الجيزة الزمالك يستأنف تدريباته بعد انتهاء فترة الراحة أمن لجنة يحبط محاولة أولياء الأمور تهريب «موبايلات» لأبنائهم بالقناطر اسعار الألبان اليوم 17/ 6/ 2019 منحة 3.1 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتطوير المتحف المصري اسعار اللحوم اليوم الإثنين 17/ 6/ 2019 اسعار البقوليات اليوم الإثنين 17/ 6/ 2019 آلية جديدة للتعامل مع طلبات المستثمرين للحصول على قطع أراض بالمدن الجديدة بـ«سيجارة وملزمة».. استعداد الطلاب للامتحان أمام لجنة بقنا (صور) طالبة ثانوي أمام لجنة بالمنصورة: «مرعوبة وهموت من القلق» (فيديو) بالكانزات والملازم.. طلاب الثانوية العامة أمام لجان الدقهلية (فيديو) الاستثمار تفتتح المؤتمر الأورومتوسطى الخامس جنوب أفريقيا ينهي معسكره في الإمارات استعدادا لأمم أفريقيا الصحفيين: ٨٥ قرضا حسنا و١٥ إعانة مرضية خلال ٣ أشهر تفتيش الطلاب قبيل دخولهم امتحان الثانوية العامة في بنها (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد الناصر يهدي طائرته الخاصة إلى مصر للطيران

السبت 08/يونيو/2019 - 01:21 ص
جمال عبد الناصر جمال عبد الناصر ثناء الكراس
 
احتفلت شركة مصر للطيران بيوبيلها الفضى بعد كفاح طويل وفى ظروف عمل صعبة، فخلال ربع قرن كانت شركة مصر للطيران قد أثبتت وجودها وأصبحت تمتلك أسطولا من الطائرات يقودها طيارون مصريون أكفاء.

وكما نشرت مجلة صباح الخير عام 1957 أنه في هذا العام تفضل الرئيس جمال عبد الناصر بإهداء طائرته الخاصة من طراز (سوبر ايرو 45) إلى معهد مصر للطيران تقديرا لجهود الشركة في خدمة الطيران.

وقام اللواء طيار محمد صدقى محمود رئيس هيئة أركان حرب القوات الجوية ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران بتسليم طائرة الرئيس إلى حسن محمود عضو مجلس الإدارة في الاحتفال بالمهرجان الجوى الذي أقامته الشركة بالمعهد بإمبابة.

اشترك في المهرجان الطائرات الشراعية والفايكونت والميج والاليوشن، وبعد العرض دعا رئيس الهيئة لفيف من كبار رجال الدولة والصحفيين إلى رحلة عبر الفضاء بإحدى طائرات الشركة الفايكونت ذات الاربعة محركات.. فكان أول مؤتمر صحفى طائر من نوعه.

وتبارى طلبة معهد مصر للطيران وطيارو الطيران الشراعى بعرض رائع.

وألقى محمود المليجى مدير عام الشركة كلمة قال فيها: اليوم عيد الأجنحة المصرية وشركة مصر للطيران ترحب بكم في معهدها الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط، ففي 7 يونيو عام 1932 تأسست شركة مصر للطيران وخص بالذكر رجل المال والاقتصاد ومؤسس بنك مصر وشركاته طلعت حرب لمساهماته الكبيرة في تأسيس شركة الطيران.

كما شاهد الحضور عروضا للطائرة الجمهورية التي صنعت في مصر وأثارت إعجاب الحاضرين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات