X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
«حياة لوساطة التأمين » تعلن انطلاقها رسميا في السوق المصري رئيس الضرائب :المصلحة توجه رسائل طمأنة لجميع المستثمرين بكافة دول العالم ريـال مدريد يحقق إنجازا تاريخيا في الدوري الإسباني عمرو جمال يقود هجوم طلائع الجيش أمام دكرنس شوقى غريب: لقاء الرئيس أفضل مكافأة للاعبين والجهاز الفني رمضان صبحى: تكريم الرئيس مصدر فخر لهذا الجيل حرس الحدود يفوز على بتروجت ويتأهل لدور الـ16 من كأس مصر تجديد حبس شقيقين تخصصا في الاتجار بالأسلحة النارية بمنشأة القناطر التفاصيل الكاملة لمشاركة الأهلي في مؤتمر ويمبلي دعم منظومة النظافة بالبحيرة بمعدات جديدة بـ35 مليون جنيه اخبار ماسبيرو.. المتابعة ترصد عرض النيل الثقافية ألفاظ بذيئة على شاشتها ريـال مدريد يتجاوز عقبة إسبانيول بهدفين ويتصدر الليجا مسلسل ممالك النار الحلقة ٨.. شاهد الحلقة (فيديو) اخبار ماسبيرو.. اجتماعات تحضيرية لتغطية منتدى الشباب بالتليفزيون اخبار ماسبيرو.. الهندسة الإذاعية تبحث أسباب تسويد شاشة "القاهرة" نظر دعوى وقف قرار عدم إنشاء جهة فنية لـ"شئون التاكسي الأبيض".. 28 ديسمبر استقالة مدحت قنديل من تدريب العبور في القسم الثالث "النجم الساحلي" يتقدم على بلاتنيوم بهدف في الشوط الأول تأجيل محاكمة المتهمين في ولاية سيناء للغد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد الناصر يهدي طائرته الخاصة إلى مصر للطيران

السبت 08/يونيو/2019 - 01:21 ص
جمال عبد الناصر جمال عبد الناصر ثناء الكراس
 
احتفلت شركة مصر للطيران بيوبيلها الفضى بعد كفاح طويل وفى ظروف عمل صعبة، فخلال ربع قرن كانت شركة مصر للطيران قد أثبتت وجودها وأصبحت تمتلك أسطولا من الطائرات يقودها طيارون مصريون أكفاء.

وكما نشرت مجلة صباح الخير عام 1957 أنه في هذا العام تفضل الرئيس جمال عبد الناصر بإهداء طائرته الخاصة من طراز (سوبر ايرو 45) إلى معهد مصر للطيران تقديرا لجهود الشركة في خدمة الطيران.

وقام اللواء طيار محمد صدقى محمود رئيس هيئة أركان حرب القوات الجوية ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران بتسليم طائرة الرئيس إلى حسن محمود عضو مجلس الإدارة في الاحتفال بالمهرجان الجوى الذي أقامته الشركة بالمعهد بإمبابة.

اشترك في المهرجان الطائرات الشراعية والفايكونت والميج والاليوشن، وبعد العرض دعا رئيس الهيئة لفيف من كبار رجال الدولة والصحفيين إلى رحلة عبر الفضاء بإحدى طائرات الشركة الفايكونت ذات الاربعة محركات.. فكان أول مؤتمر صحفى طائر من نوعه.

وتبارى طلبة معهد مصر للطيران وطيارو الطيران الشراعى بعرض رائع.

وألقى محمود المليجى مدير عام الشركة كلمة قال فيها: اليوم عيد الأجنحة المصرية وشركة مصر للطيران ترحب بكم في معهدها الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط، ففي 7 يونيو عام 1932 تأسست شركة مصر للطيران وخص بالذكر رجل المال والاقتصاد ومؤسس بنك مصر وشركاته طلعت حرب لمساهماته الكبيرة في تأسيس شركة الطيران.

كما شاهد الحضور عروضا للطائرة الجمهورية التي صنعت في مصر وأثارت إعجاب الحاضرين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات