رئيس التحرير
عصام كامل

43 ألف زائر لحدائق القليوبية للاحتفال بالعيد


شهدت الحدائق والمنتزهات بالقليوبية إقبالا متوسطا حيث سجلت المحافظة 43 ألف زائر خلال أمس الأربعاء أول أيام عيد الفطر حسب التقديرات الرسمية.


القناطر الخيرية
وجاءت القناطر الخيرية على رأس المناطق التي شهدت إقبالا متزايدا من أهالي القليوبية وكافة المحافظات حيث يوجد بها عدة حدائق هي "أبو قردان وحديقة أ وحديقة ب وحديقة عفلة وحديقة النخيل وحديقة التوفيقية وحديقة الجامع وحديقة التوفيقية".

وأعلن المهندس محمد الصادق مدير إدارة الري بالقناطر أن حدائق الري إستقبلت الآلاف من المواطنين في أول أيام العيد وبلغ عدد الزوار وفق التقديرات 40 ألف زائر وتراوحت الأسعار من 5 جنيه إلى 20 جنيه، و"حديقة النخيل وحديقة أبو قردان" بـ١٠ جنيهات و"حديقة أ وحديقة ب وحديقة التوفيقية أ وحديقة جامع وحديقة التوفيقية ب" بـ٥ جنيهات أما "حديقة عفلة" بـ ٢٠ جنيها.

وأكمل الصادق أن التوافد كان من الاسر والعائلات من الجيزة والمنوفية والقري المجاورة على الحدائق ولم تسجل الأجهزة وغرف العمليات ما يعكر صفو الزائرين.

فيما شنت غرفة الطوارئ بالقناطر الخيرية برئاسة الدكتورة أحلام صدقي مدير الإدارة الصحية حملة مكبرة في إطار حماية المستهلك أثناء العيد بمنطقة كورنيش النيل بالمدينة أسفرت عن تحرير 20 محضر منها 8 محاضر بشأن عدم الحصول على شهادة صحية و4 محاضر بشأن عدم استيفاء الشروط الصحية و4 محاضر لمخالفة حظر بيع المواد الغذائية بواسطة البائع الجائلين و4 محاضر بشأن عدم حصول ترخيص للبائع المتجول.

وأوضحت الدكتورة أحلام صدقي أن الغرفة قامت بإعدام العديد من الأغذية الفاسدة بكميات صغيرة حيث تم إعدام 30 كيلو آيس كريم و2 عبوة لبن وزن العبوة 500 كيلو جرام و12 قطعة بسكوت و5 كيلو زبيب أحمر مجفف و7 كيلو صدور فراخ مخلية بانية و15 لتر عصائر مجهزة و5 لترات سلطة طحينة و3 كيلو جرامات كبدة مجمدة و15 لترا صلصة.

بنها
وأعلن مجلس مدينة بنها أن المدينة استقبلت بالامس في أول أيام عيد الفطر 2000 زائر، وأشار حمدي سلامة رئيس المدينة إلى أن كورنيش بنها شهد زحاما كبيرا من الرواد وتسابق الأطفال على ركوب الحنطور ولعب الكرة وركوب الخيل والمراكب النيلية وسماع الموسيقي واستمتع الزائرون بالممشي الجديد بعيدا عن الزحام، ولفت إلى أن أعمال التطوير الأخيرة ساعدت على جذب الزائرين من أبناء المدينة وقرى مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية.

الخانكة
وأوضح مجلس مدينة الخانكة أن حديقتي نسمة وعفلة استقبلت بالأمس ألف زائر وامتلأت بالملاهي الشعبية التي أدخلت البهجة على الأطفال، وأشار طلال ربيع نائب رئيس مجلس مدينة الخانكة أن المدينة فتحت حديقتي المشمش ونسمة مجانا للمواطنين بالإضافة إلى فتحها للألعاب الشعبية بدون رسوم في مقابل تخفيض أسعار الألعاب للمواطنين.
الجريدة الرسمية