X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
غدا.. توزيع جوائز ملتقى أفلام المحاولة وعرض "الممر" بقصر السينما هشام والي: وعي الشعب حائط صد لحروب الجيل الرابع ضد مصر إنبي 2001 يهزم طلائع الجيش بخماسية نظيفة في دوري الجمهورية أليانز للتأمين تطلق مبادرة "أنا هتعلم" للدمج الاجتماعي للأطفال مع "يونيسف" القصبى: منهج التصوف قادر على حل مشكلات المجتمع زمالك 2001 يكتسح المقاصة 6-1 في دوري الجمهورية أرقام فشل رونالدو وميسي في تحطيمها بدوري أبطال أوروبا مؤتمر علمي استعدادا لبدء العام الجامعي في حقوق المنصورة (صور) المصرية للمشروعات السياحية تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم غرق شخص في مياه ترعة كفر شلشلمون بالشرقية (فيديو) نائب وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتابعان تطبيق كارت الفلاح الذكي بالأسماء.. أسوان يعلن قائمته للدوري الممتاز ضبط 5 مخابز تتلاعب في وزن الرغيف المدعم بالدقهلية مانشستر يونايتد يجدد عقد ليندلوف حتى 2024 المقاولون يطالب الالتزام بجدول الدوري والابتعاد عن المجاملات عشماوي: وفد الكونفدرالية الاقتصادية الإيطالية يزور مصر قريبا انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. غدًا 80 مليون جنيه إجمالي قروض شباب الخريجين بالدقهلية تقسيمة قوية للاعبي الأهلي وتدريبات خاصة لحراس المرمى استعدادا للسوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 فوائد صحية مذهلة لتناول كحك العيد

الجمعة 31/مايو/2019 - 05:41 م
أحمد دياب أحمد دياب ريهام الصواف
 
أيام ونستقبل عيد الفطر المبارك، ومن المؤكد أن الكثيرين يتناولون الكحك بكميات كبيرة، ولكن تظل هناك الكثير من المخاوف التي تطارد الكثيرين من تأثيره على الصحة، وبشكل خاص مرضى السكري، لما يحتوي عليه من دهون وسكريات قد تضر بصحتهم.

ويشير الدكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إلى أن كحك العيد يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي قد يجهلها الكثيرين، وبشكل خاص مرضى السكري، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

1- يحتوي كحك العيد على فيتامين "ب" المركب، وهو من الفيتامينات المقوية للأعصاب، وخاصة الأعصاب الطرفية.

2- يحتوي كحك العيد على اليود، والذي يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، ويحافظ على مستويات الطاقة بالمعدل الأمثل في الجسم، لأنه ينظم استخدام الجسم للسعرات الحرارية.

3- يحتوي كحك العيد على المغنسيوم، والذي يعد مهدئا للأعصاب، ويساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم، كما أنه يحافظ على صحة القلب، ويحمي من الإصابة بمرض السكري.

ولكن يجب على مريض السكري؛ تناول ما لا يزيد عن قطعتين من الكعك في اليوم فقط، مع ممارسة رياضة المشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات