X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

داعية إسلامي: نظام الرؤية بقوانين الأحوال الشخصية لا يتوافق مع الشريعة

السبت 25/مايو/2019 - 10:22 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه أحمد صلاح
 
قال الداعية الإسلامي مصطفى الأزهري، إن الأسرة هي عماد المجتمع وحدوث أي خلل فيها يعني تدمير المجتمع.

وأكد " الأزهري" أنه بعد الكثير من الدراسات تبين أن العادات والتقاليد سبب رئيسي من أسباب ارتفاع معدلات الطلاق وضياع الأسرة، كما أنه ليس لدينا ثقافة إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان لذا لابد من تهذيب النفس البشرية.

وأشار " الأزهري" إلى أن الشريعة الإسلامية مظلومة بين بعض رجال المؤسسة الدينية حيث إنهم ينتقدون دون وجه اعتراض؛ كما أن هناك خللا في التواصل بين المؤسسة الدينية وباقي مؤسسات الدولة وهو ما استدركته المؤسسة مؤخرا وقامت بعمل دورات تدريبية للمقبلين على الزواج.

وانتقد "الأزهري" ترتيب الحضانة في قانون الأحوال الشخصية وانتقد تقديم خالة الطفل على والده في ترتيب انتقال الحضانة كما انتقد وجود الجدة قبل الأب في الترتيب قائلا " من رحمة ربنا على السيدات كبار السن هو إنقاع الحيض عنها وعدم قدرتها على الحمل حيث إن كبر سنها يفقدها القدرة والصبر على تربية طفل ورعاية".

وأضاف "الأزهر" أن نظام الرؤية الحالي لا يتوافق مع الشريعة الإسلامية ولا يراعي حق الطفل حيث إن مبادئ الشريعة تقوم على مراعاة مصالح الناس جميعا.

وذلك خلال ندوة قانون الأحوال الشخصية المقامة في النادي اليوناني بالتحرير.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات