X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
خالد جلال يصحح أخطاء لاعبيه بمران اليوم اتحاد غرف السياحة: تشكيل لجنة من 20 شركة لتفعيل النظام الإلكتروني نشرة الاسعار المسائية اليوم الإثنين 2019/7/22 | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار العملات مقابل الجنيه | اسعار اللحوم البلدية أحمد الشناوي في رسالة خاصة لحارس الزمالك: لا تستسلم أبدا أوباما يحصل على راحة من مران الزمالك مطران الأسقفية يهنئ السيسي والمصريين بذكرى ثورة 23 يوليو مي عز الدين برفقة المخرج سعيد الماروق من كواليس "كل سنة وأنت طيب" أفضل لاعب في أمم أفريقيا يوقع عقود الانتقال لميلان غدا 3 وزارات تجتمع لتفعيل الدور الرقابي للهيئة القومية للغذاء قرار رئاسي بعودة قطعة أرض في أسوان لأملاك الدولة اختناق 3 أشخاص في حريق 5 منازل متجاورة بأسيوط أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى | سعر الدولار والريـال السعودى مصر تنهي استعدادات تنظيم بطولة العالم للسباحة بالزعانف رمضان صبحي والشيخ يشاركان في مران الأهلي استعدادا للمقاولين الصحة تكرم القائمين على مبادرة 100 مليون صحة بالأرقام.. مبابي المستفيد الأكبر من أزمات نيمار الكرات العرضية سلاح لاسارتي لتخطي عقبة المقاولين رانيا يوسف تنشر صورة مع بناتها: المال لا يعادل وقت العائلة ٩٨ ساحة لصلاة عيد الأضحى في قنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

موجة حارة تضرب البلاد اليوم ولمدة 4 أيام.. ذروتها الأربعاء والخميس.. الأرصاد تنفي وصول درجة الحرارة إلى 50.. خبير أرصاد: الطقس خماسيني ونتوقع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 12:16 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه امانى فلفل
 
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موجة شديدة الحرارة تبدأ تدريجيا من اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتكون ذروة هذه الموجة يومي الأربعاء والخميس.

درجات الحرارة العظمى
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، أن درجات الحرارة العظمى تصل من 43-44 درجة مئوية فقط، وقالت :"هذا طبيعي ويتكرر خلال النصف الثاني من فصل الربيع، ولا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من ارتفاع الحرارة ووصولها لأكثر من 50 درجة مئوية".

وطالبت الهيئة المواطنين بالالتزام بعدد من النصائح وأهمها: عدم التعرض للشمس مباشرة والإكثار من شرب السوائل والماء، فضلا عن متابعة النشرة الجوية اليومية التي تصدرها الهيئة وتتضمن درجات الحرارة وعدم الالتفات للشائعات.

وجهت هيئة الأرصاد الجوية العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة الموجة الحارة التي تضرب البلاد بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبل، حيث من المقرر أن تتجاوز الحرارة درجة الأربعين.

وتمثلت النصائح في الآتي:
1_ الابتعاد تماما عن التواجد تحت أشعة الشمس وخاصة في الفترة من الظهر وحتى بعد العصر.

2_ ارتداء الملابس القطنية الفاتحة.

3_ ارتداء غطاء للرأس أو شمسية.

4_ تناول المياه بكميات كبيرة خلال فترة السحور.

5_ الابتعاد عن المواد السكرية والمملحات.

6_ تناول بعض الأطعمة مثل الموز والخيار وأيضا الزبادي.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، غدا الأربعاء، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، نهارا، لطيف ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض الرؤية بسبب الشوائب العالقة نهارا، على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وأكدت أن الرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، الخميس المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، نهارا، لطيف ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض الرؤية بسبب الشوائب العالقة نهارا، على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

وقال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه بدءا من اليوم الثلاثاء، وحتى ظهر الجمعة القادم، سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، على معظم أنحاء الجمهورية، قد تتجاوز درجة الحرارة العظمى على القاهرة حاجز الأربعين درجة، مع احتمالات كبيرة لطقس شبه خماسيني يوم الخميس القادم على القاهرة ترتفع فيه درجات الحرارة بقيم ملحوظة ونشاط للرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات