X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
بعد تراجع معدلات السيولة والخسائر المتواصلة.. من ينقذ البورصة؟ على طريقة "اللعب مع الكبار".. المتهمان بقتل سائق أبو النمرس يكشفون طريقة التخلص من جثته رغم الموجة الحارة.. انقطاع الكهرباء بشكل كامل في مدينة القصير ( صور) إحالة صاحب "سيلفي الجثة" ومالكة العقار بالسلام للجنايات أوس أوس ومحمد مصطفى في عرض "سينما مصر" بمركز الإبداع ( صور) مصادرة 2 طن لحوم مفرومة فاسدة داخل مصنع بالمنوفية خبير: الإسكان الاجتماعي لاعب محوري في القضاء على أزمة السكن حسين عيسى: ثقافة المواطنين تمنع التجار من التلاعب في الأسعار إحالة تشكيل عصابي يبيع السيارات المهربة بالجمالية إلى المحاكمة العاجلة «الإداري» تنظر دعوى إلزام الحكومة بوضع تسعيرة جبرية على السلع جانيت جاكسون بديلة نيكي ميناج في حفل جدة مواقيت الصلاة اليوم الخميس التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه في حادث بالنزهة كشف لغز العثور على جثة شاب مقتول داخل شقته بحدائق القبة عاطل يطعن "تباع" منعه من معاكسه شقيقته بالغربية ضبط ٢٥٠ قطعة غيار موتوسيكلات بدون فواتير بالغردقة استخرجت له 3 شهادات وفاة.. ملامح من حياة البطل محمد عبده مسلسل "Game of Thrones" يحطم الرقم القياسي بعدد الترشيحات بحفل الإيمي تعرف على ضوابط ومزايا وتغطيات وثيقة المسئولية المدنية ضد الأخطار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علماء صينيون يكتشفون بقايا التلوث البشري في أعمق خنادق العالم

الأحد 19/مايو/2019 - 07:23 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية وكالات
 
اكتشف علماء صينيون خصائص الكربون المشع من القنابل في نتائج الاختبارات النووية الحرارية على الأنسجة العضلية للروبيان المأخوذ من أعمق خندق في العالم.

واستخدمت الدراسة، التي أجراها معهد علم المحيطات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، عينات برمائية مأخوذة من خندق ماريانا وخندق موسو وخندق بريطانيا الجديد في غربي المحيط الهادئ خلال البعثة العلمية الصينية.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن التلوث البشري قد وصل إلى أعمق مكان في المحيط عبر السلسلة الغذائية. وتم نشرها في العدد الأخير من المجلة العلمية "رسائل البحث الجيوفيزيائي".

وقال سون وي دونغ، الباحث في المعهد المشترك في الدراسة، إن تغلغل الكربون المشع من القنابل في المحيط السطحي سجل زيادة سريعة منذ أواخر الخمسينات والستينات، وانخفض تدريجيا بعد السبعينات من القرن الماضي، غير أنه ليس ضارا للأجسام البشرية.

ووجد العلماء أن عمر البرمائيات في الخندق طويل بشكل غير متوقع، ما قد يكون نتيجة لتكيفها مع البيئة القاسية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات