X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
مسروقات الذهب تتسبب في أزمة للتجار.. والشعبة تتطلب بلقاء رئيس مباحث العاصمة الفنان عصام السقا ضيف إدوارد في "القاهرة اليوم" مصير متعاقدي التربية والتعليم من التثبيت حزن في "الضبعية" بالأقصر بعد استشهاد أحد أبنائها بسيناء جدل بين النواب حول تركيب كاميرات مراقبة في المدارس اليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار قبول تبرعات تركي آل الشيخ بالنادي الأهلي مصطفى قمر وإيمي سمير غانم ضيوف برنامج أمير كرارة "سهرانين" 20 صورة ترصد تصدر الأطفال والسيدات لتشجيع المنتخب بأندية الدقهلية باحث: صعود التيار الديني المحافظ عمره نصف قرن في تركيا برلماني: تفعيل عقوبات "حماية المستهلك" تمنع التجار من زيادة الاسعار خبير: أساليب تخصيص الأراضي تطورت عبر السنوات الماضية سعد الصغير: شعرت أنني نجم كبير بعد حفلي بمهرجان موازين يناقش استغلال الإرهابيين لـ"ظروف" الشباب.. "نور" فيلم قصير بمواصفات عالمية لـ"قطامش" نائبة تطالب "حماية المستهلك" بالقيام بدوره لمنع التجار من التهام العلاوات أغنية "بابا" لمحمد رمضان تقترب من 10 ملايين مشاهدة في أسبوع دينا تسافر إسبانيا لإحياء حفل زفاف بـ"ملجأ" (فيديو) علي غزال عن استبعاده من التشكيل بسبب السعيد: بنلعب بطريقة معينة مليش دور فيها شوقي غريب: أداء المنتخب أمام الكونغو أفضل من مباراة زيمبابوي الجماهير تلتقط «سيلفي» مع تريزيجيه عقب لقاء مصر والكونغو (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصائح للتعامل مع الزوج الغامض

الأحد 19/مايو/2019 - 06:11 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
معظم الرجال يمتازون بالغموض فلا يبوحون بما يختلج في أنفسهم حتى لزوجاتهم مهما حاولن التقرّب والتودد منهم لمعرفة خباياهم وأسرارهم، ما يضع الزوجة في حيرة من أمرها ويتشتت فكرها لكي تعرف حقيقة ما يخفيه زوجها عنها لكن كل محاولاتها ستبوء بالفشل.

قدمت الدكتورة "شمس الرفاعي" استشاري العلاقات الزوجية مجموعة نصائح للتعامل مع الزوج الغامض:

التفهّم وعدم الضغط:
إن كان زوجك منذ فترة تعارفكما وخطوبتكما غامضًا ولا يخبرك بكل شيء حاولي أن تتفهّمي طباعه ولا تلوميه أو تعاتبيه لأنّ لكل إنسان طباعه الشخصية ومهما حاول تغييرها فسيبقى الطبع يغلب التطبع.

أما إذا تغيّر بعد الزواج وأصبح غامضًا فقد يكون هذا ناتجًا عن كثرة الضغوط والمسؤوليات التي ألقيت على عاتقه ولا يريد أن يحمّلك همّه فيفضّل التكتم عنها، ما يشعرك بأنه غامض، أو بسبب بعض تصرفاتك التي جعلته يصبح كتومًا ولا يبوح لك بأخباره. لكن مع كل هذه الاحتمالات يجب ألاّ تضغطي عليه بل تفهّمي احتياجاته واتركيه ينفرد بذاته لكي يفضفض لكِ بعد ذلك بما يجول في خاطره في الوقت الذي يحدّده هو بنفسه.

لا لكثرة الكلام:
يجب أن تعرفي أنّ الرجل الغامض لا يحب كثرة الكلام، فحاولي أن تختصري كلامك خلال حديثك معه، واتركيه على راحته دون أن تزعجيه بثرثرتك.

لا للتفاصيل:
عندما يلجأ إليكِ زوجك ويفضفض لكِ بمشكلته لا تسأليه عن التفاصيل إذا لم يخبرك هو بذاته عنها لأنّ الرجال لا يحبذون الدخول في التفاصيل لأنك إذا أصررتِ على معرفتها فسينفر منكِ زوجك ولن يعود يخبرك عن أيّ أمر.

تلطيف الأجواء:
كلما رأيت زوجك غامضًا في إخبارك عن مشكلته عليكِ تلطيف الأجواء المحيطة حولكما في المنزل فمثلًا حاولي كسر الروتين عبر تغيير ديكور المنزل إن كان زوجك من النوع الذي يملّ سريعًا من ذات الوتيرة أو مثلًا غيّري مظهرك الخارجي فهذه التغييرات ستعود بالفائدة على زوجك لكي يتقرّب منك ويهدم حاجز الغموض.

العطف والحنان:
لا تبخلي على الشريك بحبّك وعطفك وحنانك بل رغم غموضه يبقى الرجل بحاجة إلى زوجته ويتعطّش لدفء أحضانها فاغمريه بهذا الكم من الحب الذي قد يساعده في التخلص من الغموض والتقرّب منك للبوح لكِ بكل ما في داخله دون أي تردّد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات