X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور) قافلة مشتركة بين الأزهر الأوقاف بمدينة السلام.. الجمعة حنان مطاوع تكشف كواليس "لمس أكتاف" في "أسرار النجوم".. الخميس تدريبات خاصة لمستبعدي الزمالك من مواجهة الدراويش حملة سخرية من أغنية مصطفى حجاج الجديدة "آه يا حنان" (فيديو) أحمد عز يحتفل بعيد ميلاده في الساحل الشمالي مع أصدقائه (صور) حملات فورية لإيقاف البناء المخالف بحي المنتزه في الإسكندرية تفاصيل مشروع تطوير وإعادة توظيف مجمع السلطان قايتباي جامعة الوادي الجديد تطلق مبادرة صنايعية مصر بزراعة 100 شجرة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نائبة: قانون نقل الجثامين أمن قومي ويحفظ كرامة المصري في الخارج

السبت 11/مايو/2019 - 11:15 م
النائبة غادة عجمي النائبة غادة عجمي محمد زكريا
 
طالبت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، لجنة العلاقات الخارجية، بمناقشة مشروع القانون المقدم منها بشأن تنظيم علاج العاملين والمواطنين المصريين بالخارج وتجهيز ونقل جثامين المتوفين منهم على نفقة الدولة، خاصة وأنه محال إلى اللجنة منذ فترة طويلة إلا أنه لم يتم عقد جلسات لمناقشته.

وقالت النائبة، في بيان لها، إن القانون يحل أزمة كبيرة تواجه المصريين في الخارج، ويؤكد التزام الدولة المصرية بحقوق مواطنيها وكرامتهم.

وأشارت إلى أن القانون، لن يكلف الموازنة، حيث إنه تم إنشاء صندوق يُودع فيه ما يتم تحصيله من رسوم عند السفر، وتُخصّص لنقل ودفن جثمان أي مصرى متوفّى بالخارج.

ويهدف القانون لتسهيل الإجراءات للمتوفين، إذ إن الإجراءات القائمة تستلزم تقديم شهادة فقر للسفارة، وبعدها تبحث السفارة ما إذا كان المتوفى يستحق أن تتحمل الدولة تكلفة نقله أم لا، وهو ما يستلزم وقتا كبيرا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات