X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
الوطنية للانتخابات: استمرار التعاون مع مبادرات الصحة لتقديم خدمة متميزة تفاصيل جولة رئيس قطاع المتاحف بمتحف النسيج المصري نائب محافظ القاهرة: البدء في إخلاء "عزبة المدابغ" بمجرى العيون عبدالله جمعة يخوض تدريبات تأهيلية وحامد ينتظم في مران الزمالك فايلر يلقي محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل المران مروان محسن يواصل برنامجه التأهيلي والعلاجي بالأهلي 10 صور ترصد افتتاح محافظ الدقهلية ٤ مدارس بتكلفة ٢٢ مليونا تعرف على قائمة الإسماعيلي لمواجهة حرس الحدود بالدوري مستثمرون: الدولة المصرية اتخذت إجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق رئيس البورصة: الإصلاح الاقتصادي أدى لسرعة إصدار قانون الاستثمار وزير النقل: مصر شهدت في الفترة الأخيرة طفرة كبيرة بالبنية الأساسية قطع التيار الكهربائي عن 3 مناطق بمدينة قنا.. السبت ضبط أخطر تشكيل عصابي لسرقة السيارات في الشيخ زايد جهاز المنتخب يدرس الاستعداد لمباراتي كينيا وجزر القمر أخبار ماسبيرو.. ولاء عسكر مشرفا على مكتب رئيس الإذاعة محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات قوص بمليار و38 مليون جنيه (صور) خارجية الوفد تُناقش آثار بناء سد النهضة على مصر والسودان المنتخب يبدأ معسكر نوفمبر بدون المحترفين.. ويخوض ودية بالمحليين إحالة ٤ أطباء بوحدة "الرجبية الصحية" للتحقيق في الغربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سر النصر المبين في حرب العاشر من رمضان

الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:39 ص
ثناء الكراس
 
في كتابه "من قلب المعركة"، يتحدث الفريق عبد المنعم خليل، أحد أهم أبطال نصر أكتوبر، وقائد الجيش الثانى الميداني، من واقع خبراته العسكرية عن دور الإيمان كأحد أهم أركان النصر في حرب رمضان، ويتحدث عن قصة نشرة التوعية الدينية التي وزعتها إدارة الشئون المعنوية على الجنود قبيل الحرب، تحت عنوان "رسول الله في المعركة"، كما يروي تفاصيل زيارة الدكتور عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر، للجبهة.

قال الفريق عبد المنعم خليل إن الإيمان بالله احتل مكانة بارزة في الأعمدة التي استقامت عليها حرب العاشر من رمضان، حيث وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة خطة للتوعية الدينية والتوجيه المعنوي للضباط والجنود، واقترح القادة أن يكون نداء النصر "الله أكبر"، فكانت سلاحًا فتاكًا يرعب العدو الإسرائيلي.

شارك رجال الجيش المصري، مسلمين ومسيحيين، في نداء واحد هز الأرض تحت أقدام العدو.

تحدثت نشرة التوعية التي وزعتها الشئون المعنوية على الجنود عن فضل رؤيا الرسول في المنام، فقالت إن أحد الصالحين رأى الرسول قبل بدء المعركة يشير إلى سيناء إشارات تعبر عن تحريرها.

ورأى آخرون أنهم شاهدوا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يمشي بين الجنود مشرق الوجه، بينما رأى أحد الصالحين الرسول في منزل الدكتور عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر، فذهب إلى الشيخ ليخبره فوجده يصلي، وبعد صلاته قال الدكتور عبد الحليم محمود: إني أعرف لأني ذاهب معه إلى سيناء.

يقول الرائي إنه رأى في المنام شيخ الأزهر يتجول بين الجنود برفقة الرسول الكريم.

ويواصل الفريق عبد المنعم قائلًا: لقد سعدت جبهة الجيش الميداني بزيارة فضيلة شيخ الأزهر، كانت قد سبقتها بشاير النصر عبر رؤى شاهدها عدد من الرجال الصالحين والمقاتلين وهم رجال آمنوا بربهم.

وأثناء جولة الشيخ وسط الجنود وجه لي سؤالا: هل هناك أشياء عجيبة حدثت في حرب رمضان؟! فقلت له قول الشاعر: "قلوب العارفين لها عيون.. ترى مالا يراه الناظرون".

ومن تجاربي الحربية أؤكد أن الله كان دائمًا معنا، وأن جند الله كانت تقاتل معنا، وكان الإيمان هو سلاح الجندي المصري وشعب مصر المؤمن.

وفي الصورة الفريق عبد المنعم خليل مع شيخ الأزهر، أثناء زيارته للجيش الثاني الميداني.
سر النصر المبين في حرب العاشر من رمضان

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات