X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري سيدة لمحافظ سوهاج: "روح ربنا معاك ويمشي كلامك وعايزة أركب ميه لشقتي" (فيديو) 5 خطوات مطلوبة لإنعاش مبيعات تصدير العقار إنبي والطلائع وسموحة يضمنون البقاء بالدوري الممتاز مسلسل "قمر هادي" الحلقة 16.. رشدي الشامي يقتل أحمد ثابت إنبي يكافئ لاعبيه بالبقاء بالدوري بصرف الدفعة الثالثة مسلسل "أبو جبل" الحلقة 16.. الشك يضع مصطفى شعبان في موقف محرج برلماني: استكمال تنمية سيناء يؤدي لتغير الخريطة السكانية في مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سر النصر المبين في حرب العاشر من رمضان

الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:39 ص
ثناء الكراس
 
في كتابه "من قلب المعركة"، يتحدث الفريق عبد المنعم خليل، أحد أهم أبطال نصر أكتوبر، وقائد الجيش الثانى الميداني، من واقع خبراته العسكرية عن دور الإيمان كأحد أهم أركان النصر في حرب رمضان، ويتحدث عن قصة نشرة التوعية الدينية التي وزعتها إدارة الشئون المعنوية على الجنود قبيل الحرب، تحت عنوان "رسول الله في المعركة"، كما يروي تفاصيل زيارة الدكتور عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر، للجبهة.

قال الفريق عبد المنعم خليل إن الإيمان بالله احتل مكانة بارزة في الأعمدة التي استقامت عليها حرب العاشر من رمضان، حيث وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة خطة للتوعية الدينية والتوجيه المعنوي للضباط والجنود، واقترح القادة أن يكون نداء النصر "الله أكبر"، فكانت سلاحًا فتاكًا يرعب العدو الإسرائيلي.

شارك رجال الجيش المصري، مسلمين ومسيحيين، في نداء واحد هز الأرض تحت أقدام العدو.

تحدثت نشرة التوعية التي وزعتها الشئون المعنوية على الجنود عن فضل رؤيا الرسول في المنام، فقالت إن أحد الصالحين رأى الرسول قبل بدء المعركة يشير إلى سيناء إشارات تعبر عن تحريرها.

ورأى آخرون أنهم شاهدوا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يمشي بين الجنود مشرق الوجه، بينما رأى أحد الصالحين الرسول في منزل الدكتور عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر، فذهب إلى الشيخ ليخبره فوجده يصلي، وبعد صلاته قال الدكتور عبد الحليم محمود: إني أعرف لأني ذاهب معه إلى سيناء.

يقول الرائي إنه رأى في المنام شيخ الأزهر يتجول بين الجنود برفقة الرسول الكريم.

ويواصل الفريق عبد المنعم قائلًا: لقد سعدت جبهة الجيش الميداني بزيارة فضيلة شيخ الأزهر، كانت قد سبقتها بشاير النصر عبر رؤى شاهدها عدد من الرجال الصالحين والمقاتلين وهم رجال آمنوا بربهم.

وأثناء جولة الشيخ وسط الجنود وجه لي سؤالا: هل هناك أشياء عجيبة حدثت في حرب رمضان؟! فقلت له قول الشاعر: "قلوب العارفين لها عيون.. ترى مالا يراه الناظرون".

ومن تجاربي الحربية أؤكد أن الله كان دائمًا معنا، وأن جند الله كانت تقاتل معنا، وكان الإيمان هو سلاح الجندي المصري وشعب مصر المؤمن.

وفي الصورة الفريق عبد المنعم خليل مع شيخ الأزهر، أثناء زيارته للجيش الثاني الميداني.
سر النصر المبين في حرب العاشر من رمضان

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات