X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرز مظاهر احتفالات المصريين بشم النسيم.. إقبال كثيف على حديقة الحيوان بالجيزة.. شباب يرقصون على إيقاع الطبول بـ"الفسطاط".. والجولات النيلية في القناطر الخيرية (فيديو وصور)

الإثنين 29/أبريل/2019 - 02:24 م
آية عودة - أميرة سيد - محمد عبدالرحمن - احمد خميس
 
يحتفل المصريون بشم النسيم من خلال تجمع العائلات والخروج للحدائق والمتنزهات، للتمتع بالربيع ورائحة الزهور المتفتحة وتناول الأسماك المملحة والبيض الملون، ضمن طقوس اعتادوا على مزاولتها كل عام منذ عهد الفراعنة.


حديقة الحيوان
وشهدت بوابات حديقة الحيوان بالجيزة زحاما شديدا من قبل المواطنين الوافدين على الحديقة لقضاء إجازة عيد شم النسيم في المساحات الواسعة والهواء الطلق، حاملين معهم وجبات الإفطار والغداء والمشروبات.


ودخلت على حديقة الحيوان مجموعة من الخدمات الجديدة كشف عنها اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة، حيث قال إن الحديقة تواجد بها مجموعة من الخدمات لأول مرة منها التوك توك لمساعدة كبار السن على التجول بسهولة، ومدينة ملاهٍ للأطفال، كما تم الاهتمام ببيت الزواحف وشراء العديد من الزواحف والحيوانات لرسم البهجة على وجوه الزائرين.

وأضاف رجائي في تصريح خاص لـ "فيتو" أن الحديقة عقدت برتوكولات مع وزارة الشباب والرياضة لإنشاء فريق كشافة للبحث عن المفقودين وإعادتهم لذويهم في أسرع وقت، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لضبط الأمن داخل الحديقة ومنع حالات التحرش.

وأشار إلى وجود شركات تأمين خاصة على البوابات لتفتيش الزائرين والتأكد من عدم حيازتهم لآلات حادة أو قابلة للاشتعال، لافتا إلى أن الإقبال الكثيف من المواطنين على الحديقة للاحتفال بعيد شم النسيم حيث وصلت الأعداد إلى 40 ألف زائر في الساعات الأولى من اليوم.


الحديقة الدولية
كما استقبلت الحديقة الدولية بمدينة نصر المحتفلين بأعياد الربيع وشم النسيم، رغم ارتفاع درجات الحرارة، وانتشر الأطفال بأرجاء الحديقة للعب الكرة، فيما حرص الكبار على التواجد للاستمتاع بأجواء الأعياد بالحديقة الدولية، وسط تكثيفات أمنية بمحيط الحديقة.

وأقيمت العروض الفنية والموسيقية والاستعراضات الشعبية وعرض فرعونى بالمسرح الفرعونى الجديد بالحديقة الدولية، وشهدها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، كما التقط المحافظ الصور التذكارية مع المواطنين، وهنأهم بعيد شم النسيم، وتفقد الألعاب الترفيهية للاطمئنان على توافر شروط الأمان بها.

حديقة الفسطاط
وشهدت حديقة الفسطاط جوا مختلفا، فقد دخلت مجموعة من الشباب والمراهقين في وصلة رقص داخل الحديقة على إيقاع الطبول، وسط أجواء من الفرح والبهجة للاحتفال بشم النسيم.


القناطر الخيرية
وتوافد المئات من الأسر والشباب على حدائق القناطر الخيرية بالقليوبية، حاملين معهم وجبات الأسماك المملحة والمشروبات، كما التقطت الأسر والأصدقاء الصور التذكارية، وفضل البعض ركوب المراكب والتمتع بجولة نيلية للتخفيف من ارتفاع درجات الحرارة.

وأجرى الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، جولة في حدائق القناطر وقام بتوزيع الورود على المحتفلين بشم النسيم داخل حديقة عفلة والتي جري تطويرها مؤخرا وتحويلها لحديقة عالمية تضم شلالات ونماذج بيئية وبرجولات متطورة وتزويدها بأكشاك لبيع المأكولات والزهور.

وانتشر بائعو الورود والأطعمة والمشروبات داخل أرجاء الحدائق، فيما حرص الأطفال على التمتع بكافة الألعاب في الملاهي، واستغل الشباب ساحات القناطر الواسعة في لعب كرة القدم وركوب الدراجات.

الإسكندرية
وفي محافظة الإسكندرية خرج موكب بعربات محملة بالزهور والأعلام المصرية، من أمام مكتبة الإسكندرية والمرور بطريق كورنيش البحر، والوصول لمنطقة المنتزه شرق المحافظة، وسط حضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية واللواء أحمد بسيونى سكرتير عام المحافظة واللواء حمدى الحشاش السكرتير المساعد ولفيف من الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء ومسئولى شركة المياه والصرف الصحي.

وتخللت الاحتفالية الأغانى الوطنية وبعض الأغانى الخاصة بعيد الربيع والإسكندرية، والرقص على المزمار البلدي على طريق الكورنيش، وتوزيع الأعلام المصرية على الحاضرين.

كما شهدت بوابات حديقة الحيوان إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الوافدين على الحديقة لقضاء إجازة عيد شم النسيم، حاملين معهم وجبات الإفطار والغداء والمشروبات، للدخول لبوابات الحديقة بمنطقة سموحة شرق المحافظة، وافتراش الأرصفة لتناول الأطعمة، وسط انتشار أمني مكثف لقوات الأمن لتأمين احتفالات المواطنين وزوار المحافظة الساحلية.

الغردقة
وفيما يخص المحافظات الساحلية، شهدت شواطئ الغردقة بالبحر الأحمر توافد المواطنين لقضاء عطلة شم النسيم، خاصة شاطئ النادي الاجتماعى.

وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط النادي الاجتماعي، وذلك لمنع التحرش والمعاكسات والخروج عن القانون وتحقيق الانضباط في الشارع، كما قامت مديرية الصحة بتوفير سيارات إسعاف بالشواطئ.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات