X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
مباحث التموين تحرر 16 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة مجازاة رئيس التنظيم والإدارة ومدير التطوير بـ"الضرائب" (مستندات) 20 لاعبا في قائمة المقاصة استعدادا لمواجهة دجلة (صور) أبو يطرح كليب "حبيبي يا ليل" (فيديو) محافظ كفر الشيخ: صرف الحد الأدنى للأجور للموظفين نهاية الشهر الجاري أيمن أبو العلا: التصدي لأجهزة قياس السكر المغشوشة أمر حتمي مدرب المحلة السابق يكشف حقيقة سوء معاملة لاعبي الشرقية المصرى يتقدم على نادي مصر 2/ 0 في الشوط الأول بعد مرور عام على تشميعها.. الصحة تتسلم وحدة الغسيل الكلوي بديرب نجم (صور) سماهر بعد تقديمها وصلة رقص مع متظاهري لبنان: أؤمن بالله وكتير مرتاحة تحرير 2193 قضية تموينية وبوسائل النقل خلال حملات في المحافظات الأطباء: المعاش المبكر حق أصيل ونبذل كل الجهود القانونية من أجله غدا.. جامعة القناة تفتتح ثلاث مشروعات بالمستشفى التعليمي ضبط نص طن عصائر فريش وفواكه تالفة بمحل شهير في الإسماعيلية (فيديو وصور) إقالة الأرجنتيني بيليجرينو من تدريب ليجانيس الإسباني تفاصيل قرعة دوري مراكز الشباب لكرة القدم بالقاهرة (صور) السياحة تعلن تفاصيل برنامج "بلاستيك بح" لتنظيف الشواطئ التخطيط تنظم ورشة عمل "التقييم الفعال يحتاج إلى تخطيط فعال" بروكلين بيكهام يواعد ممثلة تكبره بخمس سنوات وتشبه والدته



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصر سالم للشباب: سيناء رويت بدماء الشهداء فحافظوا عليها

الخميس 25/أبريل/2019 - 12:53 م
 اللواء نصر سالم اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق نجوى يوسف
 
أكد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن مصر انتصرت في حرب أكتوبر المجيدة وأجبرت إسرائيل على تسليم الأرض بالمفاوضات.

وأضاف سالم أن الإعداد للحرب بدأ منذ 8 إلى 9 يونيو 1967 عندما رفض الشعب الهزيمة ورفض تنحي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ووقف خلفه وخلف القوات المسلحة لاستعادة كامل الأرض.

وأشار إلى أن الحرب قرار صعب لا يستطيع أحد اتخاذه منفردا ولكن في مصر الحرب كانت لها معنى آخر وهو إرادة شعبية وسياسية الغرض منها استعادة كامل الأرض وتلقين العدو الإسرئيلي درسا لا ينساه أبدا ولن يعود مرة أخرى لمواجهة جيش الوحوش والأشباح كما يسميه.

وكشف سالم أن أهم ذكرياته عن حرب أكتوبر كانت يوم 7 أكتوبر عندما أبلغ عن لواء إسرائيلي كان يستعد للهجوم على القوات العابرة وتم ضرب اللواء قبل تحركه وخسر ثلثي قوته العسكرية وفي اليوم الثانى بدأ في إستكمال قوته ليعاود الهجوم.

وقال سالم :"قمت بالإبلاغ وقبل أن أغلق جهاز الإرسال وجدت دبابات العدو تنفجر والمدافع المضادة للطائرات تخرج من مكانها وتتطلق في الهواء وعندما استطلعت الأمر وجدت أن طائرات إسرائيلية تحلق فوق الموقع والعدو اعتقد انها طائرات مصرية وأصيب بالهلع والفزع. وقتها لم امسك نفسي من الضحك وابلغت القيادة بالموضوع وتأكدت أن إسرائيل أصابها الخوف من القوات المسلحة المصرية التي فاجأتها بانتصار ساحق كاد أن يمحي إسرائيل من على وجه الأرض لولا التدخل الأمريكي ومدها بالجسر الجوي ثم إيقاف النار والجلوس على طاولة المفاوضات".

وأشاد سالم بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة وأبناء سيناء الذين تحملوا كثيرا ولا زالوا يتحملون بسبب المطامع الكثيرة لأرض سيناء المقدسة.

ووجه سالم رسالة إلى الشباب قال فيها:" سيناء أمانة لابد أن تحافظوا عليها لأنها مروية بدماء الشهداء على مر الزمان فكل حبة رمل فيها أغلى من كنوز العالم ولابد من تعميرها سريعا وزرع المواطنين فيها لأن الدفاع عن الأرض يكون بالتواجد فيها كما فعلنا في حرب أكتوبر قمنا باسترداد جزء كبير وفرضنا سيطرتنا عليه".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات