X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصر سالم للشباب: سيناء رويت بدماء الشهداء فحافظوا عليها

الخميس 25/أبريل/2019 - 12:53 م
 اللواء نصر سالم اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق نجوى يوسف
 
أكد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن مصر انتصرت في حرب أكتوبر المجيدة وأجبرت إسرائيل على تسليم الأرض بالمفاوضات.

وأضاف سالم أن الإعداد للحرب بدأ منذ 8 إلى 9 يونيو 1967 عندما رفض الشعب الهزيمة ورفض تنحي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ووقف خلفه وخلف القوات المسلحة لاستعادة كامل الأرض.

وأشار إلى أن الحرب قرار صعب لا يستطيع أحد اتخاذه منفردا ولكن في مصر الحرب كانت لها معنى آخر وهو إرادة شعبية وسياسية الغرض منها استعادة كامل الأرض وتلقين العدو الإسرئيلي درسا لا ينساه أبدا ولن يعود مرة أخرى لمواجهة جيش الوحوش والأشباح كما يسميه.

وكشف سالم أن أهم ذكرياته عن حرب أكتوبر كانت يوم 7 أكتوبر عندما أبلغ عن لواء إسرائيلي كان يستعد للهجوم على القوات العابرة وتم ضرب اللواء قبل تحركه وخسر ثلثي قوته العسكرية وفي اليوم الثانى بدأ في إستكمال قوته ليعاود الهجوم.

وقال سالم :"قمت بالإبلاغ وقبل أن أغلق جهاز الإرسال وجدت دبابات العدو تنفجر والمدافع المضادة للطائرات تخرج من مكانها وتتطلق في الهواء وعندما استطلعت الأمر وجدت أن طائرات إسرائيلية تحلق فوق الموقع والعدو اعتقد انها طائرات مصرية وأصيب بالهلع والفزع. وقتها لم امسك نفسي من الضحك وابلغت القيادة بالموضوع وتأكدت أن إسرائيل أصابها الخوف من القوات المسلحة المصرية التي فاجأتها بانتصار ساحق كاد أن يمحي إسرائيل من على وجه الأرض لولا التدخل الأمريكي ومدها بالجسر الجوي ثم إيقاف النار والجلوس على طاولة المفاوضات".

وأشاد سالم بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة وأبناء سيناء الذين تحملوا كثيرا ولا زالوا يتحملون بسبب المطامع الكثيرة لأرض سيناء المقدسة.

ووجه سالم رسالة إلى الشباب قال فيها:" سيناء أمانة لابد أن تحافظوا عليها لأنها مروية بدماء الشهداء على مر الزمان فكل حبة رمل فيها أغلى من كنوز العالم ولابد من تعميرها سريعا وزرع المواطنين فيها لأن الدفاع عن الأرض يكون بالتواجد فيها كما فعلنا في حرب أكتوبر قمنا باسترداد جزء كبير وفرضنا سيطرتنا عليه".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات