X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
"الإسكندرية السينمائي" يحتضن مسابقة ممدوح الليثي للعام السادس رولا سعد تغازل محمد صلاح والمنتخب الوطني قبل أمم أفريقيا بـ "اتقدم يافرعون" خالد جلال يرفض رحيل محمد إبراهيم من الزمالك بالأسماء.. الفائزون بمسابقة "الإعجاز العلمي في تنظيم حقوق المرأة" ضبط متهمين بالنصب على شركات أدوية في بنها فریق من النیابة العامة ینتقل لسماع شھادة مصابي حادث الطريق الإقليمي بالمنوفية بمشاركة علماء الأزهر.. «الأوقاف» تطلق أولى القوافل الدعوية لحلوان البنك المركزي يطلق أول بوابة إلكترونية في مجال التكنولوجيا المالية بمصر FinTech Egypt إنشاء قسم للعلاج الطبيعي بمستشفى نجع حمادي العام الجديدة «واقفة على دماغها».. ياسمين صبري تستعرض رشاقتها في أحدث ظهور الاحتفال بوصول عدد مستخدمي منظومة بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" إلى 500 ألف مستخدم مصرع طفلين غرقا وإنقاذ آخر بشاطئ أبو قير في الإسكندرية المدير الفني لنيجيريا: جماهير النسور تنتظر عودتنا بكأس امم افريقيا الكنيسة والأوقاف في حملة لمحاربة ختان الإناث بالوادى الجديد (صور) إصابة عاملين سقط عليهم أجزاء من سقف عقار بالإسكندرية (صور) تجديد حبس عاطلين بتهمة قتل جارهم بسبب خلافات مالية في السلام ضخ استثمارات سعودية بقيمة 1.2 مليار جنيه في القطاع العقارى بالدلتا نجم غانا يرفض اللعب بمركز الظهير الأيسر المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة تجارة الحشيش في السلام



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شراكة استراتيجية بين القاهرة وبكين.. السيسي يزور الصين اليوم.. يشارك في قمة منتدى الحزام والطريق.. ومباحثات مصرية صينية لتعزيز الشراكة والمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 08:35 ص
 الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية للدعوة الموجهة للرئيس السيسي من الرئيس الصيني "تشي جين بينج" لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات.

مبادرة الحزام والطريق
وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مشاركة الرئيس في القمة تأتى في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.

قمة مصرية صينية
ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضًا مباحثات قمة بين الرئيس والرئيس الصيني، لبحث سبل تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية التي تربط البلدين، والبناء على ما تشهده تلك العلاقات من طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلًا عن مواصلة المشاورات والتنسيق الثنائي حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المسئولون ورجال الأعمال
كما يعقد الرئيس لقاءات مع عدد من المسئولين ونخبة من مجتمع رجال الأعمال الصيني، لبحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

رؤساء الدول
كما يعقد الرئيس على هامش القمة لقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك لبحث سبل دفع التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات