X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
انتشال جثة شاب غرق في مياه الرياح العباسي بالغربية الآلاف يشيعون جثمان الشهيد مصطفى عثمان في ملوي (فيديو) نائب رئيس الزمالك يصطحب نجليه لمساندة منتخب مصر أمام الكونغو بعد فوزه بجائزة رجل المباراة.. "بيليات": كنت أتمنى الفوز على الكونغو القابضة للفنادق تصدر حركة تغييرات جديدة بشركة مصر للسياحة إزالة 22 مقبرة مخالفة بدمياط.. (صور) سكن مصر 2019 | معدلات تنفيذ شقق سكن مصر بالمنصورة الجديدة أسرة خالد أبو كريشة تلتقط صورا تذكارية مع فتحي سرور بعمر مكرم الجريدة الرسمية تنشر قرار زيادة معاشات العسكريين بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالواحات البحرية أحمد حسن وزكريا ناصف يحللان مباراة مصر والكونغو في "نمبر وان" فوز فريق محافظة الجيزة للكرة الخماسية على مصنع 360 الحربي سياحة الجيزة تنظم دورات تدريبية للعاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم تراجع أسعار كرتونة البيض بقيمة جنيه الخطيب يرحب بوزير الشباب ومحافظ القاهرة ومستشار رئيس الجمهورية الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل بعض أحكام قانون المحكمة الدستورية جمال عبد الحميد: استبعاد عمرو وردة مفيد للمنتخب البابا تواضروس: الأقباط من أكثر شعوب العالم حبا في الكنيسة الأهلي يفتتح منطقة الخدمات الجديدة بفرع مدينة نصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المرشح الرئاسي السابق يدلي بصوته في التعديلات الدستورية (صور)

السبت 20/أبريل/2019 - 04:40 م
محمد زكريا
 
أدلى المهندس موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسى السابق، رئيس حزب الغد، رئيس المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية بصوته على التعديلات الدستورية بلجنة مدرسة عابدين الثانوية 47 شارع نوبار وسط القاهرة.

أكد المهندس موسى أن المشاركة في الاستفتاء مهمة وطنية وواجب وطني يجب أن يشارك فيه كل من له حق الانتخاب ويجب أن يحرص كل مصري على سمعة وشكل بلاده أمام العالم.

وأضاف أنه صوت بنعم للاستفتاء على التعديلات الدستورية دعمًا لاستقرار الوطن ودعما للرئيس السيسي ودعما للفئات السبع المستفيدة من التعديل الدستوري وتأييدا لإنشاء مجلس الشيوخ.

وبدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
المرشح الرئاسي السابق يدلي بصوته في التعديلات الدستورية (صور)
المرشح الرئاسي السابق يدلي بصوته في التعديلات الدستورية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات